النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

6 مسلسلات حققت الشعبية بتسليطها الضوء على حياة المراهقين.."مدرسة الروابي للبنات" و"Stranger Things" أشهرها

نجوم مسلسل Stranger Things
1 / 6
نجوم مسلسل Stranger Things
ابطال مسلسل Anne with an E
2 / 6
ابطال مسلسل Anne with an E
بطل مسلسل 13 reasons why
3 / 6
بطل مسلسل 13 reasons why
نجوم مسلسل زودياك
4 / 6
نجوم مسلسل زودياك
نجمات مسلسل مدرسة الروابي للبنات
5 / 6
نجمات مسلسل مدرسة الروابي للبنات
احمد داش ونادين خان في كواليس مسلسل مين قال
6 / 6
احمد داش ونادين خان في كواليس مسلسل مين قال

خلال السنوات القليلة الماضية حرص صناع عدد من الأعمال الفنية سواء العربية أو الأجنبية، على تسليط الضوء على الأفكار والقصص التي توثق مشاكل وأزمات الشباب والمراهقين في هذه المرحلة الفارقة بحياتهم، وبعض من تلك لأعمال نال شهرة واسعة وتفاعل معها الجمهور لدرجة أنه تم تقديم أكثر من جزء منها.

مدرسة الروابي للبنات

"مدرسة الروابي للبنات" يعتبر من أبرز الأعمال العربية التي سلطت الضوء على فترة المراهقة لدى الفتيات، وهو مسلسل دراما مدرسي أردني عن القضايا الاجتماعية، تدور أحداثه حول اتحاد عدة طالبات مهمشات في مدرسة الروابي للبنات لمواجهة مجموعة من المتنمرات، حيث يضعن خططًا جريئة وقوية للانتقام ولمحاسبة كل من هؤلاء المتنمرات.

والعمل شارك في بطولته كل من ركين سعد ونور طاهر وآندريا طايع وسلسبيلا وجوانا عريضة وغيرهن، ومن تأليف وإخراج تيما الشوملي، وتم عرض المسلسل قبل فترة عبر منصة نتفليكس، التي أعلنت مؤخرًا أن العمل الذي لاقى نجاحًا ساحقًا من المقرر أن يتم تنفيذ موسم ثان له، وعرضه عبر منصة نتفليكس قريبًا.

مين قال؟ 

مسلسل "مين قال" من بين الأعمال الدرامية التي عرضت مؤخرًا ودارت أحداثه في إطار 15 حلقة، حول شخصية شريف الذي بالرغم من نجاحه في الثانوية العامة بمعدل يؤهله لدخول كلية الهندسة التي تحلم أسرته بارتيادها، إلا أنه يطمح بامتلاك مشروعه المتمثل بصناعة مقاعد من الورق، كما يسلط العمل الضوء على الأزمات التي يتعرض لها زملائه كذلك والتي قد تواجه أي شاب في مثل هذه الأعمار.

مسلسل "مين قال" شارك في بطولته كل من أحمد داش وجمال سليمان ونادين وأميرة أديب وإلهام صفي الدين وهنا داود ومن تأليف مجدي أمين وعبد العزيز النجار وإخراج نادين خان، وحقق المسلس نجاحًا كبيرًا ونال إعجاب الجمهور بمجرد عرضه في شهر رمضان المنقضي عبر قنوات MBC مصر.

زودياك

مسلسل "زودياك" الذي عرض في عام 2019، كان من بين الأعمال الشبابية التي طرحت بعض المشاكل التي يواجهها الشباب في مثل هذه الأعمال ولكن في إطار من الرعب والإثارة، حيث دارت الأحداث حول مجموعة من الشباب يقعون ضحية للعنة فرعونية قديمة تقتل من يتعرض لها بحسب برجه الفلكي، وكل من يتبع برج، يموت بطريقة مختلفة عمن يتبع البرج اﻵخر، وهو ما يحاولون منعه على مدار الحلقات وإنقاذ بعضهم البعض.

المسلسل الذي لاقى نجاحًا وقت عرضه، كان من بطولة أسماء أبو اليزيد ومي الغيطي وأحمد خالد صالح ومحمد مهران وهند عبد الحليم ومايان السيد وخالد أنور وإنجي أبو زيد وغيرهم، ومقتبس من مجموعة قصصية لأحمد خالد توفيق وإخراج محمود كامل.

Stranger Things

مسلسل "Stranger Things" من بين الأعمال العالمية التي نالت شهرة واسعة في جميع أنحاء العالم وتم تنفيذ 4 أجزاء منه، سوف يعرض أحدثها في نهاية شهر مايو الجاري، وتدور الأحداث حول مجموعة من المراهقين الذين يعيشون في مدينة صغيرة حيث يعرف الجميع بعضهم، ويختفي طفل في ظروف غامضة، ليتضح بعدها أن هناك قوى خارقة تتسبب في نشوب أزمات بتلك المدينة وتضع هؤلاء المراهقين في خطر، ليتحتم عليهم أن يواجهوه بأنفسهم.

والمسلسل من بطولة ميلي بوبي براون وكيلب ماكلوجلين وفين ولفهارد ونواه شناب وجاتين ماتارازو إضافة إلى ديفيد هاربر ووينونا رايدر.

Anne with an E

مسلسل "Anne with an E" من بين الأعمال التي عرضتها نتفليكس كذلك ونالت شهرة واسعة وباتت حديث الجمهور عند عرضها على مدار 3 مواسم، وتدور الأحداث حول آن الفتاة المراهقة التي تواجه الصعاب والتحديات في سبيل الحب وتقبل الآخر وإيجاد مكانٍ لها في العالم، وذلك في نهاية تسعينيات القرن التاسع عشر.

وآن شيرلي التي قامت بدورها أميبيث مكولتي، هي فتاة صغيرة يتيمة تعيش طفولة مُعنفة في الملاجئ ومنازل الغرباء، وتُرسل بعدها عن طريق الخطأ للعيش مع أخت وأخ مسنين، ومع مرور الوقت، تتبدل حياة آن التي تؤثر في جميع من حولها، من الأسرة التي تعيش معها وحتى أصدقائها، بسبب روحها المرحة والمحبة التي تسيطر عليها، والمسلسل يشارك في بطولته بجانب أميبيث مكولتي كل من لوكاس جيد زومان وجيرالدين جيمس وآر إتش تومسون ودليلا بلا وغيرهم.

13 reasons why

مسلسل "13 reasons why" تم تقديم 4 أجزاء منه، ونال ردود أفعال إيجابية وقت عرضه، حيث تدور الأحداث حول كلاي جينسن، وهو مراهق يعود إلى منزله بعد يوم مدرسي عادي ليجد صندوقًا غامضًا مُعنونًا بإسمه أمام منزله، ويكتشف أن ما داخل الصندوق هو مجموعة من شرائط الكاسيت المسجلة بواسطة زميلته وحبيبته السابقة هانا بيكر، والتي انتحرت قبل أسبوعين، لتكشف هانا في هذه التسجيلات عن أسباب انتحارها والمعاناة التي كانت تعانيها من عدد من الأشخاص حولها.

المسلسل من بطولة ديلان مينيتي وكاثرين لانجفورد وكريستيان نافارو وآليشا بو وبراندون فلين وجاستن برنتس وغيرهم.

الصور من حسابات المسلسلات المذكورة وأبطالها على انستجرام

×