النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

تعرفوا على رحلة نور طاهر نجمة "مدرسة الروابي للبنات" في مواجهة مرض الصرع.. تعاملت بإيجابية وقوة وساندت غيرها

نور طاهر في كواليس "مدرسة الروابي للبنات"
1 / 5
نور طاهر في كواليس "مدرسة الروابي للبنات"
نور طاهر في مسلسل مدرسة الروابي للبنات
2 / 5
نور طاهر في مسلسل مدرسة الروابي للبنات
نور طاهر تعلن اصابتها بالصرع
3 / 5
نور طاهر تعلن اصابتها بالصرع
نور طاهر  في المستشفى
4 / 5
نور طاهر في المستشفى
نور طاهر في حفل Joy Awards
5 / 5
نور طاهر في حفل Joy Awards

نور طاهر النجمة الأردنية ونجمة مسلسل "مدرسة الروابي للبنات" أثارت قلق عدد كبير من متابعيها بعدما كشفت عن معاناتها مع مرض الصرع، حيث نشرت قبل ساعات عبر حسابها على انستجرام عدة صور لها من داخل المستشفى، وأرفقتها بتدوينة طويلة تحدثت خلالها عن تفاصيل مرضها وكيف أثر عليها طوال السنوات الماضية.

نور طاهر نجمة "مدرسة الروابي للبنات" تعلن إصابتها بالصرع

نور طاهر النجمة الشابة البالغة من العمر 23 عامًا حرصت على مساندة ودعم من هم يمرون بمثل ظروفها، حيث قررت مشاركتهم بقصتها مع مرض الصرع وكتبت عبر حسابها بانستجرام: "من زمان كتير کنت أصحى ألاقي حالي على الأرض لأني كنت فاقده الوعي وما كنت أتذكر أي تفاصيل، كنت أصحى عندي وجع براسي ومش قادرة أتطلع على أي ضوء، وکنت مش فاهمة ليش اي ضوء أبيض أو قوي ممكن يسبب لي صداع نصفي متبوع بنوبة غائبة أو نوبة بدون اختلاج وحتی هاي ما كنت أحس فيها".

وأضافت نور طاهر: "بشهر 3، کنت بحفلة وكانت الإضاءة قوية وصار معي نوبات صرع متتالية أرعبت كل اللي حولي، بعدها عملت كتير فحوصات وفكرت اني صرت منيحة، لحد الأسبوع الماضي تقريبًا، بدأت عندي نوبات صرع متتالية وخطيرة أكثر وتم نقلي بسيارة إسعاف إلى وحدة العناية المركزة واضطريت أضل فيها لمدة 6 أيام.. كانت التجربة مرعبة ومحبطة، لكن تم تشخيصي أخيرًا وعرفت أني مصابة بالصرع".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Noor Taher (@noorrtaher)

 نور طاهر تشارك تجربتها الملهمة حول المرض مع الجمهور

وحرصت النجمة الأردنية على أن تقوم بتعريف مرض الصرع لتساهم في زيادة وعي متابعيها بمعلومات أكثر حول هذا المرض، فاستطردت: "اللي ما بيعرف الصرع هو اضطراب الجهاز العصبي المركزي (عصبي) يصبح فيه نشاط الدماغ غير طبيعي، مما يتسبب في نوبات أو فترات من السلوك غير العادي، والأحاسيس الغريبة وفي معظم الأحيان فقدان الوعي".

ولفتت نور إلى أنه من الصعب التعايش مع الصرع، خاصة وأنه ليس مجرد نوبات مؤقتة ثم الإفاقة منها بشكل طبيعي، وتابعت: "الصرع هو إنك تصحی علی کدمات مؤلمة في كل جزء من جسمك وما تتذكر كيف أصابتك، وهو إنك تضطر إنك تبصق الدم لأنك عضيت لسانك وباطن تمك أثناء النوبة، وإنك تسمیه متعب قليل عليه"، كما حرصت نور على توجيه الشكر لكل من ساندها في أزمتها المرضية الصعبة من أفراد عائلتها وأصدقائها الذين وصفتهم بأنهم كانوا مصدر للطمأنينة لديها، وحاولوا أن يتفهموا تفاصيل وطبيعة مرضها.

واختتمت: "ما بقدر أكذب عليكم واحكي اني متفائلة ومبسوطة بس عم بحاول من كل قلبي وهاد بكفي، لو حدا منكم تشخص بمرض الصرح، أنت مش لحالك، أنا بدي أشارك قصتي عشان اكون الشخص اللي انا كنت محتاجة أحكي معاه.. أنا عندي صرع بس الصرع ما رح يملكني".

ومن المعروف أن نور طاهر قد خطفت الأنظار مؤخرًا بشخصية ليان في مسلسل "مدرسة الروابي للبنات" الذي عرض الموسم الأول منه قبل أشهر على منصة نتفليكس، كما أكدت أنها ستشارك في الموسم الثاني الذي يتم التحضير له حاليًا وأعلنت نتفليكس عن قرب عرضه.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Noor Taher (@noorrtaher)

معلومات عن نور طاهر

وسبق وأن شاركت نور في طفولتها في فيلم بعنوان "رجم ثريا" عام 2009، لكن يعتبر "مدرسة الروابي للبنات هو أولى أعمالها التي قدمتها بشكل مميز في شبابها، ولاقى نجاحًا كبيرًا وقت عرضه على المنصة، حيث جسدت شخصية الفتاة المراهقة التي تتعرض للعديد من المواقف المؤثرة بالمدرسة وهو ما يؤثر عليها، كما أنها تم ترشيحها عن دورها بالمسلسل ضمن إحدى فئات جوائز Joy Awards بالمملكة العربية السعودية، وتحدثت عن هذا الترشيح وقتها وأكدت أنها لم تصدق في البداية أنها تم ترشيحها لأول مرة في إحدى الجوائز الهامة.

ونال دور نور طاهر تفاعل عدد كبير من متابعي المسلسل الذين أشادوا بأدائها الصادق البعيد عن المبالغة، كما حرص البعض على مساندتها بعد الكشف عن أزمتها الصحية واعتبروها بمثابة محاولة ناجحة منها لأن تشارك تجربتها الملهمة مع الجميع، كما أنها تعاملت مع الأمر بكل إيجابية لتستطيع المضي قدمًا.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Noor Taher (@noorrtaher)

الصور من حساب نور طاهر بانستجرام 

×