النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

من هي دانا صلاح ثاني سفيرة لبرنامج EQUAL Arabia التي ظهرت صورتها في تايمز سكوير؟

 دانا صلاح ثاني سفيرة لبرنامج EQUAL Arabia التي ظهرت صورتها في تايمز سكوير
1 / 2
دانا صلاح ثاني سفيرة لبرنامج EQUAL Arabia التي ظهرت صورتها في تايمز سكوير
دانا صلاح
2 / 2
دانا صلاح

أعلن Spotify عن اختيار الفنانة الأردنية/الفلسطينية، دانا صلاح، والتي كانت تُعرف سابقًا باسم فنانة البوب إيندي العربي كينغ ديكو، لتصبح ثاني سفيرة لبرنامج EQUAL Arabia الذي أُطلق مؤخرًا في المنطقة والذي يهدف لمنح المبدعات العربيات صوتًا ومنصة ليتم الاستماع إليهن على مستوى المنطقة والعالم.

 دانا صلاح ثاني سفيرة لبرنامج EQUAL Arabia

نشأت دانا في الأردن ثم انتقلت إلى مدينة نيويورك بعد تخرجها من جامعة Duke، وبدأت مسيرتها الفنية ككتابة أغاني وDJ. كونها تربت بين ثقافتين، كانت دانا قادرة دائمًا على إدراك الصورة الكاملة وتفهم الاختلافات. أهم ما يميز هوية دانا كامرأة عربية هو تقديرها العميق لخلود الفن العربي. تبدى ذلك واضحًا في استلهامها بعض الأغاني من الفنانة وردة وكذلك في استخدامها للأوتار والطبلة والرق الذي استوحته من أغنية ألف ليلة وليلة. ترى دانا أن استخدام المؤثرات البصرية لا يقل أهمية عن الغناء، لذا تحرص دانا على إبراز روح العالم العربي في مؤثراتها البصرية من خلال استخدام صور لمناظر الطبيعية وهندسته المعمارية وعناصره الثقافية وأزيائه لبث حب التراث العربي عبر فنها. تمتلك دانا القدرة على الدمج بين الجوانب التقليدية والحديثة من فنها لتخلق في نهاية المطاف موسيقاها المميزة التي تُعد مزيجًا من أنواع موسيقية مُختلفة، وكذلك مزيج من الوسائل السمعية والبصرية الحديثة والتقليدية. يظهر واضحًا في أعمال دانا وشخصيتها تقديرها للطبقات العديدة المكونة للفنانات العربيات والتي تمنحهن شخصيتهن الفريدة التي تميزهن.

عادت دانا إلى موطنها الأردن بعد أن ألهمتها كتابتها للأغاني عن هوية المرأة العربية فكرة الرجوع لتكون قريبة من جذورها، حيث أطلقت أغنيتها الأولى باللغة العربية، "وينه"، تلتها أغنية "حرزانة".

تقول دانا: "هناك شيء مختلف جدًا في أن تكوني امرأة عربية، بغض النظر عن مكان وجودك، يظل هناك دائمًا شعور مُشترك بما يعنيه كونك عربية، وما نحتاجه من بعضنا البعض، كنسوة عربيات، والتحديات المشتركة بيننا".

الوعي الذاتي وقدرتها على التعبير الصادق عن نفسها شكلت قوى دافعة وراء نجاح دانا في رحلتها الموسيقية، حيث استحوذت على قلوب الجماهير عالميًا، وحجزت لنفسها مكانًا على قوائم التشغيل البارزة في Spotify. حيث أضيفت أعمالها إلى قائمة تشغيل New Music Friday في الولايات المتحدة وكندا وفرنسا والمملكة المتحدة، وكذلك قوائم Pop All Day و Viral 50 - Canada، وUltimate Pop Gaming.

في إطار برنامج EQUAL Arabia، أُضيفت أحدث أغنية لدانا، "مشتاقة“، إلى قائمة تشغيل EQUAL Global على Spotify، وهي قائمة شاملة تحتفي بالمبدعات من كافة أنحاء العالم. كما وُضعت صورتها أيضًا على غلاف EQUAL Arabia.

تعلق دانا على ذلك الحدث قائلة: "يشرفني ويسرني جدًا أن أكون جزءًا من برنامج EQUAL من Spotify ضمن قائمة طويلة من المبدعات الموهوبات. إن وجود مساحة مشتركة لنا للنجاح ودعم بعضنا البعض، كل منا بطبيعتها الفريدة كفنانة، أمر رائع للغاية، ومبادرة EQUAL هي خير مثال لتلك المساحة".

لمعت دانا ليلة أمس على لوحة إعلانات Spotify في وسط ساحة تايمز سكوير الشهيرة، كسفيرة EQUAL Arabia لشهر مايو، مُمثلة للجيل القادم من النساء العربيات.

نبذة عن Spotify

منذ انطلاقتها في العام 2008 نجحت منصة Spotify في قلب مشهد الاستماع إلى الموسيقى بشكل كامل. تُمكن المنصة المُستخدمين من اكتشاف وسماع الموسيقى ومشاركتها مع الآخرين مُقدمة أفضل تحكم في تجربة الاستماع لـ 82 مليون مقطع صوتي بما في ذلك أكثر من 4 مليون عنوان بودكاست دون مقابل، مع إمكانية الترقية إلى Spotify Premium والحصول على ميزات حصرية إضافية مثل جودة صوت محسّنة والحصول على الموسيقى عبر الطلب والاستماع إليها في وضع عدم الاتصال ودون إعلانات. تُعد منصة Spotify اليوم خدمة الاستماع عبر الاشتراك الأكثر شهرة في العالم بعدد مستخدمين يبلغ 422 مليون، منهم 182 مليون مشترك في الخدمة المدفوعة وعبر 183 سوقاً حول العالم.

×