النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

أبرز تصريحات الشاب خالد مع داوود الشريان.. يتذكر بداياته ولحظة تفوق بها على مايكل جاكسون

الشاب خالد
1 / 5
الشاب خالد
الشاب خالد
2 / 5
الشاب خالد
الشاب خالد
3 / 5
الشاب خالد
الشاب خالد
4 / 5
الشاب خالد
الشاب خالد في برنامج "مع الشريان"
5 / 5
الشاب خالد في برنامج "مع الشريان"

الشاب خالد حل ضيفاً على حلقة الليلة من برنامج "مع الشريان" للإعلامي داوود الشريان، وتحدث عن عدة أمور حول حياته الفنية وبداياته، وأبرز محطات حياته الفنية، وكذلك تحدث عن عدة أمور حول حياته الخاصة.

أبرز تصريحات الشاب خالد مع داوود الشريان

وتحدث الشاب خالد عن بداياته الفنية، وقال إنه بدأ في الجزائر بالسماع إلى الموسيقى الوهرانية والتي تعتبر الأغنية الكلاسيكية في ذلك الوقت، وكانت موسيقى الراي لا تعرض في الإذاعة، ولكن الجمهور في مدينة وهران يسمع جيداً للراي، وكانت موسيقى الراي في تلك المرحلة تشبه مرحلة صعود أحمد عدوية والأغاني الشعبية في مصر، وقال إن اطلاق إسم "راي" على هذا النوع الموسيقي من تكرار كلمة "راي" في الأغاني.

الشاب خالد يكشف سبب تسميته بهذا الإسم

وقال الشاب خالد إن أحد الأشخاص عرض عليه تسجيل أغانيه في اسطوانات في فترة السبعينيات، ودخل الاستديو لأول مرة في تلك الفترة، وسجل أغنية كان يغنيها في فترة المدرسة، وكان وقتها في عمر 14 عام فقط، وفكر المحيطين به في اختيار إسم فني له، وكانت أقصى أحلامه في تلك الفترة الوصول للجمهور في وهران فقط أو العرض في التلفزيون ولم يتخيل الوصول للعالمية.

وأضاف الشاب خالد أنه طلب من المنتجين وضع اسمه الحقيقي "خالد"، وقال له أحدهم "يا شاب" نظراً لصغر سنه، فطلب منه أن يضع إسم "الشاب" قبل إسمه ليكون إسمه الفني في أول اسطواناته.

الشاب خالد يسترجع ذكريات بداياته الفنية

وتذكر الشاب خالد عدة ذكريات مؤثرة في حياته ومنها وفاة والدته، والذي كان يعمل في الصيد في البحر، وتذكر عدة مواقف له مع والده في طفولته، وتذكر أيضاً النجاح الكبير الذي حققته أغنيته "ديدي"، وقال إنه فوجيء بعد شهر من طرحها بتوزيعها في 46 دولة، وحصل على الاسطوانة الذهبية في الهند بسبب انتشارها الكبير هناك، وكشف ان الأغنية تجاوزت وقتها مبيعات مايكل جاكسون، وكشف أنه كتب كلمات الأغنية ولحنها أيضاً.

الصور من حساب الشاب خالد على انستقرام والفيديو المرفق.

×