ما بين خفة الظل والتصنع وإثارة الجدل..كيف ظهر مشاهير السوشيال ميديا في دراما رمضان 2022؟

مسلسلات رمضان 2022 شهدت ظهور عدد كبير من مشاهير السوشيال ميديا الذين نالوا اهتمام كبير من الجمهور بسبب فيديوهاتهم الطريفة التي كانوا يشاركوها على تيك توك ومنصات التواصل الاجتماعي الأخرى، والتي كانت بمثابة بوابة لهم لدخول عالم التمثيل.

الكبير أوي 6

مسلسل "الكبير أوي" في موسمه السادس شهد تقديم الطفل عبد الرحمن أحمد طه، أحد مشاهير التيك توك والذي اشتهر بتقليد النجوم ومنهم عادل إمام وسعيد صالح؛ وذلك في دور ابن الكبير "التوأم"، ونجح الطفل في خطف أنظار المتابعين منذ أول حلقة بالمسلسل، وأشاد البعض بتلقائيته وعفويته، وأدائه اللافت المتناغم مع باقي فريق عمل المسلسل.

مسلسل الكبير أوي لم يخلُ كذلك من تسليط الضوء على قضية اهتمام الجميع بمواقع التواصل الاجتماعي، ومحاولات البعض تحقيق الشهرة السريعة والمزيفة، وخلال تلك الحلقات استعان الفنان أحمد مكي وفريق العمل بأحد أشهر مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي وهو محمد مولى الذي ظهر في أحد المشاهد وهو ينصح "جوني" كيف يقوم بزيادة متابعيه ولفت انتباه الجمهور للمحتوى الذي يقدمه.

مكتوب عليا

من بين الأعمال التي اعتمدت على الاستعانة بمشاهير مواقع التواصل الاجتماعي، كان مسلسل "مكتوب عليا" الذي يلعب بطولته الفنان أكرم حسني، حيث ظهرت فيه هلا رشدي في دور شقيقة جلجل أو أكرم حسني، في أول تجربة تمثيلية لها، فيما اعتبر البعض أن اختيارها لأداء هذا الدور غير موفق وأنها اعتمدت على المبالغة في انفعالاتها في محاولة منها لتقديم دورها بشكل طريف، لكنه ظهر في النهاية بشكل لم يرض الجمهور بالشكل المناسب.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Hla Roushdy (@hlaroushdy)

كذلك شهد العمل نفسه أيضًا ظهور محمود السيسي البلوجر الساخر، في دور سيد صديق البطل، والذي أيضًا لم يسلم من انتقادات الجمهور لأدائه، الذي اعتبره البعض باهتًا ولا ينتج عنه مشاهد كوميدية بالرغم من محاولاته.

في بيتنا روبوت 2

أحمد رمزي فنان شاب يعد أحد أشهر نجوم التيك توك، ظهر كذلك بدور رئيسي في مسلسل "في بيتنا روبوت" بجزئه الثاني، ونال ظهوره إعجاب عدد من المتابعين، حيث جسد شخصية مهدي، الذي يقع في حب فتاة لا تبدي له أي اهتمام، وتقع في غرام الروبوت لذيذ، وبالرغم من أن رمزي جاءت بداية شهرته عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي إلا أنه حرص على دخول مجال التمثيل بشكل احترافي عن طريق التحاقه بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

الاختيار 3

مسلسل الاختيار 3 كان بوابة مثالية لتسليط الضوء على موهبة حسين نصار أحد مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي، الذي ذاع صيته بعد أن قام بتقليد أحد مقدمي البرامج الاجتماعية بشكل طريف، حيث تم الاستعانة به في المسلسل الجديد لأداء دور الرائد معتز.
 

الصور من حسابات المشاهير المذكورين على انستجرام وفيسبوك ومن الفيديو المرفق.