تفاصيل الحلقة الثانية من مسلسل "جزيرة غمام"

شهدت الحلقة الثانية من مسلسل جزيرة غمام استمرار الخلافات بين أهل القرية، بعد وفاة الشيخ مدين.

محارب يحاول السيطرة

وجرت مشادة كلامية بين محارب، أو فتحي عبد الوهاب، وعجبي، الذي يقوم بدوره الفنان رياض الخولي، ويحاول محارب أن يصبح شيخا للقرية، بعد وفاة الشيخ مدين الذي يجسد دورة الفنان عبد العزيز مخيون. فيطلب من النساء الابتعاد عن جنازة الشيخ مدين، لكن عجبي يحاول منعه.

خلدون يجند أطفال الغجر لجمع المعلومات

أما خلدون، الذي يؤديه الفنان طارق لطفي، فيظهر في الحلقة الثانية وهو يوجه مجموعة من الأطفال للعمل على جمع المعلومات حول أهل الجزيرة.

مهلة للبقاء ثلاثة أيام

كما طلب خلدون وعايقة، التي تقوم بدورها، الفنان مي عز الدين، من عجبي السماح لهم بالبقاء في الجزيرة، حيث أعلنا أن هناك رؤية للشيخ مدين طلب منهم الذهاب للقرية وإقامة مقام له، وجمع الأموال على طريقة الموالد. لكن الشيخ عجبي يرفض ويسمح لهم بالبقاء لمدة ثلاثة أيام فقط، مؤكدا أن القرية لا تقبل ببقاء الغرباء فيها.

وكان خلدون قد وصل، في الحلقة السابقة، مع جماعته من الغجر إلى القرية، وأبدى رغبته في البقاء فيها والسيطرة عليها من خلال الاندماج مع أهلها.

وتستمر حالة الغموض حول مقتل الفتاة سندس، التي وجدت جثتها في البحر.

وتدور أحداث المسلسل قبل 100 عام في جزيرة على شاطئ البحر الأحمر. وهو من تأليف الكاتب عبد الرحيم كمال وإخراج حسين المنباوي. وبطولة طارق لطفي ومي عز الدين وفتحي عبد الوهاب وأحمد أمين وعبد العزيز مخيون ومحمد جمعة ورياض الخولي وغيرهم.