نجمات اعتزلن الفن وفضلّن الاهتمام بأسرهن وأبرزهن حلا شيحة وحنان ترك

أيام قليلة تفصلنا عن عيد الأم 2022، والذي تحتفل به عدد كبير من النجمات بطرق مختلفة ورسائل مميزة يهدونها لجميع الأمهات في العالم عبر حساباتهن على مواقع التواصل الاجتماعي، لكن هناك نجمات عبرن عن أهمية الأمومة في حياتهن بتصرفات اعتبرها البعض بالغة الصعوبة عليهن، حيث حرصت بعضهن على ترك مجال الفن والتفرغ للأسرة التي تعد أولوية بالنسبة لهن.

حنان ترك

من بين هؤلاء النجمات الفنانة حنان ترك التي تركت مجال التمثيل بالرغم من شهرتها الواسعة ونجاحها الكبير الذي حققته في تلك الفترة قبل 10 سنوات، وقررت النجمة المصرية ارتداء الحجاب والاعتزال والتفرغ لأسرتها وحياتها الخاصة، والابتعاد تمامًا عن كل ما له علاقة بمجال الفن، لكنها مازالت على صلة ببعض زملائها الذين يتبادلون جميعًا الرسائل المميزة على مواقع التواصل الاجتماعي في مناسبات وأحداث مختلفة.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Hanan Turk (@hananturk)

حلا شيحة

الفنانة حلا شيحة كانت قد قررت قبل سنوات طويلة ارتداء الحجاب والنقاب واعتزال الفن، ثم تزوجت وأنجبت وظلت غائبة عن الأضواء والأنظار إلى أن قررت أن تخلع الحجاب وتعود للجمهور مجددًا ببعض الأعمال الفنية.

لكن لم تستمر حلا طويلًا في تقديم الأعمال الفنية وقررت أن تعتزل مجددًا تزامنًا مع زواجها بالداعية والمنتج معز مسعود، وقررت التفرغ لأسرتها وأبنائها، كما عبرت عن مدى سعادتها بالأمومة في تدوينة نشرتها مؤخرًا فكتبت: " اد ايه دور المرأة في أسرتها ومجتمعها مهم ومؤثر خصوصا مع أولادها قبل اي حاجة تانية.. حابة اوجه رسالة لكل أم: كوني فخورة إنك أم وانك قادرة تحققي المستحيل مهما كانت ظروف الحياة، خليكي دايماً متفائلة وقوية مهما حصل، الامومة اغلى من اي حاجة، ولادنا محتاجنا في حياتهم بالحب والحنان والاحتواء في زمن بقى اصعب من اللي قبله.. اعملي حاجة بتحبيها وحبي نفسك اولا وربي اولادك على الاخلاق والقيم الجميلة مهما اتريقوا او قالوا او عملوا العكس".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Hala Shiha (@halashihanew)

ريهام أيمن

الفنانة ريهام أيمن منذ زواجها بالفنان شريف رمزي وقررت أن تبتعد عن مجال التمثيل بالرغم من أنها كانت قد حققت خطوات لافتة ببعض الأعمال الشهيرة مع نجوم كبار، لكنها قضلت الحياة الأسرية مع زوجها وطفليها عن العودة للفن، كما أنها تحرص باستمرار على مشاركة الجمهور على انستجرام بلقطات من نشاطاتها مع طفليها أو تقديم النصائح للأمهات، إضافة إلى حرصها على حضور العديد من الفعاليات الفنية مع زوجها.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Reham Ayman (@rehamayman)

بسمة بوسيل

الفنانة المغربية بسمة بوسيل قررت ترك مجال الغناء بالتزامن مع تحقيق نجاحات متتالية وذلك بسبب زواجها من النجم المصري تامر حسني، فابتعدت عن المجال واكتفت بالتفرغ لزوجها وأطفالها، الذين قدمت لهم وقتها بالكامل، لكنها حرصت كذلك على مشاركة الجمهور ببعض الفيديوهات التي تقوم فيها بالغناء بشكل ترفيهي عبر حسابها على انستجرام.

جيهان نصر

النجمة المصرية جيهان نصر كانت تعتبر بمثابة أحد أبرز النجمات في فترة التسعينيات وقد حققت نجاحًا كبيرًا جدًا بالأعمال الدرامية التي شاركت فيها مثل "المال والبنون" و"من الذي لا يحب فاطمة" وغيرها من الأعمال اللافتة، لكنها فاجئت الجمهور عام 1997 باتخاذ قرار الاعتزال وارتداء الحجاب والزواج، وقررت حينها التفرغ للحياة الأسرية، ثم عادت مؤخرا لمتابعة الأعمال الفنية فحرصت على حضور إحدى المسرحيات المميزة للنجم يحيى الفخراني وأثارت الجدل بظهورها مع أبنائها الشباب بصحبة الفنانة هبة مجدي.

وبخلاف هؤلاء النجمات، فإن هناك فنانات أخريات قررن الاعتزال والتفرغ للأسرة والأبناء قبل سنوات طويلة رغم نجوميتهن، ومنهن الفنانة شمس البارودي وشهيرة ومديحة كامل وغيرهن. 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Heba Magdi (@heba_magdi)

الصور من حسابات النجمات المعتزلات وهبة مجدي بانستجرام