تفاصيل وفاة الفنانة العمانية شمعة محمد والنجوم يرثونها بحزن كبير: "أطيب قلب"

وفاة الفنانة العمانية شمعة محمد المشهورة بلقبها "ام قيس" صباح اليوم حيث نعاها عدد كبير من نجوم الفن بكلمات وداعية مؤثرة، وتوفيت الراحلة "ام قيس" عن عمر يناهز 64 عاما، وذلك إثر سكتة قلبية حيث كانت تصور أحد الأعمال لصالح قناة تلفزيونية، وفق الأخبار المتداولة.

النجوم يرثون الفنانة شمعة محمد

فجع الوسط الفني صباح اليوم بخبر وفاة الفنانة العمانية شمعة محمد، عن عمر يناهز 64 عاما، وذلك إثر سكتة قلبية حيث كانت تصور أحد الأعمال لصالح قناة تلفزيونية في السعودية، وتعتبر شمعة محمد من اشهر النجوم في سلطنة عمان والخليج حيث لها مسيرة فنية طويلة تتجاوز الأربع عقود قدمت من خلالها أروع الأعمال الفنية.

وسارع عدد كبير من نجوم الفن الى رثاء الراحلة بكلمات مبكية معربين عن صدمتهم بوفاتها، فكتب النجم الإماراتي حبيب غلوم :" صباح مظلم وحزين بهذا الخبر الموجع الله يرحمج يا أم قيس الغالية ويغفر لج ويصبر قلوبنا على فراقج ويا خسارة هالابتسامة تنطفي من حياتنا وخسارة هالقلب الكبير اللهم لا اعتراض على حكمك لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم وإنا لله وإنا إليه راجعون".

الفنانة البحرينية شذى سبت كتبت في رثاء "ام قيس: " لا حول ولا قوة الا بالله وإنا لله وإنا إليه راجعون خبر مفجع الله يرحمج ويغفر لج ماما شمعة الصديقة والعزيزة يا اطيب واحن قلب من اكثر الناس اللي كانت قريبة مني ودائما تتواصل معاي خانتني العبرة ماعرف شاقول وفاتها صدمة".

الفنانة هدى الخطيب نعت شمعة محمد على انستغرام فنشرت صورة لها وكتبت قائلة :" انا لله وانا اليه راجعون، وفاة القنانة العمانية ..الصديقة #شمعة_محمد اثر نوبة قلبية، تعازينا لابنتها وآل بيتها جميعا ..اللهم ثبتها عند السؤال وارحمها واغفر لها واكرم مثواها ..والحمدلله رب العالمين".

ونعى الراحلة ايضا عدد كبير من النجمات بينهن الفنانة أميرة محمد، والفنانة شوق، وفاء مكة، وفاطمة عبد الرحيم وغيرهن.

معلومات عن شمعة محمد وابرز اعمالها الفنية

الفنانة العمانية شمعة محمد انطلقت في مسيرتها الفنية منذ نهاية السبعينيات، وشاركت في العديد من الأعمال الإذاعية والتلفزيونية والمسرحية في سلطنة عمان، ثم اشتهرت في الخليج منذ عقدين من الزمن عقب مشاركتها في مسلسلات خليجية، وابرزها المسلسل الكويتي "بيتنا الكبير"

ومن ابرز أعمالها في التلفزيون: قراءة في دفتر منسي، غصات الحنين، طاش ما طاش، الفرية، العاصوف، وغيرها من الأعمال.

والفنانة شمعة أم لأربعة أبناء من زوجها العماني محمد سبيل الذي توفي مطلع عام 2020.

وكان آخر اعمالها المسلسل العماني "اسمع وشوف" المقرر عرضه في شهر رمضان، والعمل من إنتاج تلفزيون عمان الرسمي، ويشارك فيه نخبة من النجوم العمانيين والخليجيين، ويناقش قضايا اجتماعية بقالب كوميدي، وهو من إخراج الفنان السوري عارف الطويل.

 

الصور المرفقة من حساب انستغرام الراحلة شمعة محمد، ومن حسابات النجوم الذين نعوها على انستغرام.