مشاري البلام الغائب الحاضر في احتفالات اليوم الوطني الكويتي.. والنجوم يحيون ذكرى وفاته الأولى

مشاري البلام تصدر اسمه اليوم في احتفالات اليوم الوطني الكويتي ضمن تغريدات المشاهير والجمهور الكويتي والخليجي، ليكون اسمه الحاضر الغائب حيث تتزامن ذكرى وفاته الأولى اليوم الموافق في 25 فبراير مع مناسبة الاحتفالات باليوم الوطني في الكويت، فإستذكره العديد من المشاهير بهذا اليوم وبينهم هبة الدري، ونجله الممثل صالح مشاري البلام، فنرصد لكم أبرز تدويناتهم بهذا الإطار.

نجل مشاري البلام

الممثل الشاب، صالح البلام، احيا الذكرى الأولى لوفاة والده الفنان الراحل مشاري البلام، وهي الذكرى التي تتزامن ايضا مع اليوم الوطني في الكويت، فنشر صورة الراحل وهو يحمل العلم الكويتي وعلق قائلاً :"ذكرى وفاة ابي، ادعوا له بالرحمه والمغفره جزاكم الله خير اللهم ارحم ابي واغفرله واجعل مكانه الجنه".

كما نشر صالح البلام عبر حسابه على انستغرام مقطع فيديو ظهر فيه والده قبل رحيله وهو يشارك في احتفالات اليوم الوطني الكويتي وعلق قائلا :"اللهم اني اشتقت لروح لن تعود فاجعلها يارب في جنات النعيم ... #ذكرى_وفاة_والدي 25 / 2".

ولاقت تدوينة صالح البلام عن والده الراحل تفاعلا واسعا من الجمهور والمشاهير الذين ترحموا على الراحل واستذكروا وطنيته ايضا بهذه المناسبة، وبينهم الفنانين محمد الصيرفي، وميس كمر، وحبيب غلوم وغيرهم.

هبة الدري:"الله يرحمك يا خوي"

الفنانة هبة الدري أحيت بدورها ذكرى وفاة مشاري البلام بالكثير من الحزن والألم فنشرت صورة الراحل وكتبت في تدوينتها :"من المؤلم اني اتذكر هاليوم لان في هاليوم فقدت شخص كنت اعتبره اخوي الكبير وصديقي المقرب وكاتم اسراري سنين مرت بينا بين شغل وضحك وتعب وزعل وبين يوم وليلة فقدت هالانسان اللي كان يمثل جزء كبير ومهم في حياتي المهنية والاسرية .. الله يرحمك ياخوي ويسكنك فسيح جناته ويعوض شبابك الجنه يارب فاقدتك وايد، مرت سنه ومازال في القلب غصه يا بوصالح الغالي".

محمد الحملي :"اللهم ارحم من كان محبا لوطنه"

الممثل الكويتي محمد الحملي استذكر كذلك مشاري البلام بمناسبة ذكرى وفاته المتزامنة مع احتفالات اليوم الوطني الكويتي فكتب :"اللهم ارحم من كان محبا لوطنه. لا استطيع وصف غيرتة على البلد #مشاري_البلام الله يرحمه".

ولاقت تدوينات المشاهير هذه تفاعلا واسعا من قبل النجوم ومن قبل الجمهور الذي تداولها، وتداول ايضا الجمهور صورا للراحل ومقاطع فيديو من احتفالاته باليوم الوطني الكويتي حيث كان يحرص دائما على المشاركة بهذه المناسبة قبل وفاته.

عبد العزيز مسلم

الفنان عبد العزيز مسلم أحيا ذكرى وفاة مشاري البلام بحزن كبير فنشر صورة للراحل برفقته خلال قيامهما بالأعمال الخيرية الاغاثية وأرفقها بالتالي :"الله يرحم حبيبنا #مشاري_البلام ويسكنه الجنه ويرحم سائر أموات المسلمين#رحلة_إغاثة مع اخي المرحوم مشاري البلام لمخيمات النازحين السورين على الحدود الأردنية ومساعدة الأرامل والأيتام".

 

تفاصيل مرض ووفاة مشاري البلام

الجدير بالذكر أن الفنان مشاري البلام توفي في العام الماضي عن عمر ناهز 48 عامًا، داخل المستشفى بعد تدهور حالته عقب إصابته بفيروس كورونا، وقبل انتهاء دوره في مسلسل "بيت الذل"، الذي عرض في رمضان الماضي، حيث قررت الجهة الإنتاجية أن يستكمل ابن الفنان الراحل مشاري البلام دور والده بالمسلسل  

وكان آخر ظهور لمشاري البلام في المستشفى وهو على سرير المرض ووجه رسالة للجمهور وقال: "لا تنسوني من دعائكم الحمد لله على كل حال ومشکورین أهلي والفنانين والجمهور الوفي الحبيب على السؤال وكل اللي صار أثناء التطعيم انصبت بكورونا قدر الله وما شاء فعل وسامحوني ما اقدر أرد على الاتصالات".

الصور المرفقة من حسابات النجوم الواردة اسمائهم في التقرير.