وفاة المخرج المصري أحمد يحيى ونبيلة عبيد تنعيه بأسى

أحمد يحيى المخرج المصري توفي اليوم الإثنين بعد صراع مع المرض، عن عمر ناهز 75 عامًا، تاركًا رصيد فني ضخم مليء بالأعمال التي تعد علامة مميزة في تاريخ السينما المصرية.

وفاة المخرج المصري أحمد يحيى 

وأعلن الخبر الحزين معتز يحيى شقيق المخرج الراحل عبر حسابه على فيسبوك وكشف عن مكان الجنازة، فكتب: "انتقل الى رحمة الله أخي الأكبر ووالدي الثاني المخرج أحمد يحيى.. الدعاء له بالمغفرة والرحمة.. الدفن بمدافن الأسرة بالإمام الشافعي اليوم". 

نبيلة عبيد تودع المخرج أحمد يحيى

ونعى الراحل عدد من محبيه وزملائه بالوسط الفني، ومن بينهم النجمة نبيلة عبيد التي قدمت معه مجموعة من أشهر أفلامها، حيث نشرت صورة له عبر حسابها على انستجرام، وعبرت عن مدى حزنها لرحيله، وعلقت على الصورة قائلة: "بكثير من الحزن والأسى أنعي رحيل المخرج السينمائي الكبير أحمد يحيى.. كان زميلًا كبيرًا وصديقًا عزيزًا.. ربنا يرحمه وخالص العزاء لعائلته وأصدقائه.. البقاء لله وإنا لله وإنا إليه راجعون".

 فيما كتبت الإعلامية إيمان أبو طالب عبر فيسبوك: "إنا لله وإنا إليه راجعون.. وفاة المخرج الكبير أحمد يحيى وأخو صديقي وجاري العزيز معتز.. الله يرحمه ويغفر له ويسكنه الفردوس الأعلى من الجنة ويصبر كل اهله ومحببه، الدفن اليوم بمدافن الأسرة بالإمام الشافعي".

أبرز أعمال الراحل أحمد يحيى

الجدير بالذكر أن المخرج أحمد يحيى قد بدأ حياته الفنية منذ الصغر حيث وقف أمام العندليب الراحل عبد الحليم حافظ كممثل في فيلمي "حكاية حب" و"البنات والصيف"، ودرس السينما وحصل على بكالوريوس المعهد العالي للسينما عام 1968 شعبة إخراج.

وقدم المخرج الراحل عدد من الأفلام والأعمال المميزة التي لعب بطولتها كبار النجوم، ومن بين تلك الأفلام "سمارة الأمير" و"يا عزيزي كلنا لصوص" و"الصبر في الملاحات" و"كراكون في الشارع" و"حتى لا يطير الدخان" و"ليلة بكى فيها القمر" وغيرها من الأفلام الشهيرة، بينما على مستوى الدراما، قام بإخراج مسلسلات "نعم ما زلت آنسة" و"العمدة هانم" و"السيف الوردي" و"البنات" وغيرها.

الصور من حساب أحمد يحيى وإيمان أبو طالب بفيسبوك ونبيلة عبيد بانستجرام