النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

بعد سعد لمجرد..شاهدوا ميريام فارس تغني باللهجة الأمازيغية في أحدث كليباتها "معليش"

ميريام فارس تغني باللهجة الأمازيغية في احدث كليباتها
1 / 5
ميريام فارس تغني باللهجة الأمازيغية في احدث كليباتها
ميريام فارس في الكليب
2 / 5
ميريام فارس في الكليب
ميريام فارس في الكليب
3 / 5
ميريام فارس في الكليب
ميريام فارس في ظهور سابق
4 / 5
ميريام فارس في ظهور سابق
ميريام فارس في لقطة من كلليب معليش
5 / 5
ميريام فارس في لقطة من كلليب معليش

ميريام فارس النجمة اللبنانية طرحت مساء اليوم الخميس، كليب أغنيتها الجديدة "معليش" عبر قناتها الرسمية على يوتيوب، وهي الأغنية التي اختارت تقديمها باللهجة الأمازيغية المغربية.

ميريام فارس تطرح أحدث أغانيها

وروجت ميريام فارس للأغنية الجديدة ونشرت مقطع منها عبر حسابها على انستجرام، وعبرت عن مدى سعادتها بتقديم أغنية باللهجة الأمازيغية، وأرفقت الأغنية على يوتيوب بتعليق يشدد على مدى احترام النجمة اللبنانية للشعب المغربي وجاء التعليق: "هذه المرة تقدم ميريام فارس الفن الأمازيغي باللهجة المغربية حبًا وتقديرًا لهذه الشعوب".

وظهرت ميريام فارس في الكليب وهي مرتدية في بعض المشاهد أزياء من التراث الأمازيغي، إضافة إلى أزياء حديثة مناسبة للعصر الحالي، وقدمت بعض الاستعراضات المميزة والغريبة التي نالت تفاعل الجمهور وإعجابهم، كما هنأوها بطرح أحدث أغانيها.

بعد سعد لمجرد.. ميريام فارس تغني باللهجة الأمازيغية

أغنية "معليش" من تأليف وألحان يوسف العماني وميكس طيف عادل وتوزيع حميد دعوسي، ونال الكليب تفاعل عدد كبير من جمهورها الذين عبروا عن إعجابهم بالاستعراضات واستعانة ميريام بالتراث الأمازيغي، ولم تكن تلك المرة الأولى التي تغني فيها ميريام بهذه اللهجة، بل ظهرت في أكثر من برنامج مسبقًا وهي تغني أغاني من التراث باللهجة الأمازيغية.

وتعتبر ميريام ثاني النجمات اللاتي قررت الغناء باللهجة الأمازيغية مؤخرًا، بعد الفنان سعد لمجرد، الذي كان قد طرح قبل حوالي عامين أغنية "سلام" المستوحاة من التراث الأمازيغي المغربي، ونالت الأغنية وقت طرحها تفاعل قطاع واسع من جمهور النجم المغربي الشاب، وتصدرت الترند كذلك.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Myriam Fares (@myriamfares)

أحدث نشاطات ميريام فارس

في سياق آخر، كانت ميريام فارس قد أحيث مؤخرًا حفل "ساوند ستورم" الذي أقيم ضمن فعاليات موسم الرياض، ونالت اهتمام الجمهور بعدما تحدثت أثناء الحفل عن مشاهدتها لأحد الحاضرين وهو يرفع عكاز يستند عليه أثناء غنائها، وهو الموقف الذي تسبب في تذكر ميريام بعض لحظات حياتها الصعبة، حيث عاشت لمدة 4 سنوات على عكاز.

وأوضحت ميريام فارس أنها كانت في تلك الفترة أكثر إصرارًا على مواجهة كافة الأشياء الصعبة فقالت: "في شاب هنا كان يحمل عكاز.. كنت ترفع هذا العكاز أثناء غنائي.. أنا أيضا قد قضيت 4 سنوات من حياتي على العكاز، لكن لم يقف أي شيء في وجهي".

الصور من الكليب المرفق وحساب ميريام فارس بانستجرام

×