انفردت بظهور نجوم ابتعدوا عن الأضواء وخرجت بتصريحات بارزة..كيف نجحت منى الشاذلي في تصدر المنافسة بـ"معكم"؟

منى الشاذلي الإعلامية المصرية تعتبر واحدة من أكثر الإعلاميات متابعة في الوطن العربي، حيث نجحت على مدار مشوارها من تقديم أنواع مختلفة من البرامج، تنوعت ما بين البرامج الترفيهية والاجتماعية والسياسية، حيث أشاد الجميع بمهنيتها في تقديم كل لون من تلك البرامج.

كيف نجحت منى الشاذلي في الحفاظ على استمراريتها؟

وبالرغم من أن منى الشاذلي ارتبطت في أذهان الجمهور ببرامجها الجادة التي تحمل الطابع الاجتماعي، إلا أنها نجحت كذلك في منافسة الجميع ببرنامجها الترفيهي "معكم" الذي بدأت في تقديمه منذ سنوات طويلة عبر شاشة cbc وتحديدًا منذ عام 2014، والذي يعتبر أحد أشهر البرامج بالوطن العربي، والذي نالت معظم حلقاته نجاحًا كبيرًا، وتصدر ضيوفه الترند بمجرد ظهورهم فيه.

منى الشاذلي بالرغم كذلك من أن برنامجها يصنفه البعض بكونه برنامج ترفيهي، إلا أنها حرصت من خلاله على استضافة كافة أنواع الضيوف سواء مشاهير الفن، أو المجتمع أو أشخاص تألقوا في مجالات مختلفة وباتوا محل اهتمام الجمهور، حيث إنها لم تعتمد فقط على استضافة المشاهير، بل سلطت الضوء على من يستحقون ذلك.

الإعلامية المصرية استطاعت أن تحتفظ بمكانة مميزة ببرنامجها "معكم" منذ أن بدأت تقديمه، وبالرغم من التعليقات الكوميدية والساخرة التي يطلقها الجمهور على بعض الحلقات، إلا أن ذلك لم يقلل أبدًا من الإشادة بمهنيتها وقدرتها على الاستمرارية ومواكبة التغيرات ولكن مع الحفاظ على شخصيتها كمذيعة ومهنيتها مع الضيوف.

تصريحات ضيوف منى الشاذلي حديث الجمهور

وتعتبر منى الشاذلي أحد أبرز الإعلاميين الذين بالرغم من تصنيف برامجهم بكونها ترفيهية، لكنها نجحت في استخلاص العديد من التصريحات الصادمة والمفاجئة من ضيوفها، وتوفير مساحة كبرى لهم لإبراز جوانب مختلفة من شخصيتهم، أو الكشف عن أسرار من حياتهم الخاصة، ربما لم يستطع بعض من منافسيها استخلاصها من ضيوفهم في البرامج المنافسة، مثلما فعلت مؤخرًا مع الفنان التونسي ظافر العابدين الذي كشف أسرارا كثيرة عن بدايته الصعبة وعلاقته بزوجته وابنته، وهي المرة الأولى التي تحدث فيها باستفاضة عن حياته الخاصة بشكل مؤثر.

إضافة إلى ذلك انفردت أيضًا منى الشاذلي باستضافة نجوم كانوا قد قرروا الابتعاد على الظهور إعلاميًا منذ فترة طويلة، ومن بينهم النجمة المصرية ياسمين عبد العزيز التي ظهرت معها لأول مرة بعد طلاقها من زوجها الأول، ومؤخرًا بعد أزمتها الصحية التي مرت بها، والتي كشفت من خلال لقائها بالبرنامج عن تفاصيل جديدة تمامًا لم يكن الجمهور على علم بها، وأظهرت جانبًا شخصيًا مختلفًا تمامًا عن الذي يعرفه الجمهور عنها، وهو ما حدث قبلًا أيضًا مع المطربة إليسا وغيرها من النجوم.

وبالرغم من أن الإعلامية المصرية قد كررت استضافة عدد من ضيوفها أكثر من مرة على مدار السنوات الماضية في برنامجها، لكنها مع كل مرة تحرص على أن تكون الاستضافة مرتبطة بأخبار أو أحداث جديدة يمر بها الضيوف، على عكس بعض البرامج المنافسة التي تكرر استضافة الضيوف لملء الفراغ فقط، وبدون الخروج بتصريحات مختلفة في كل مرة.

ماذا لو استضافت منى الشاذلي شيرين عبد الوهاب؟

حتى عندما تستضيف في بعض حلقاتها عدد من النجوم الذين يشاركون في بطولة أعمال تعرض على نفس شاشة عرض البرنامج؛ تحرص منى كذلك على ألا تظهر الحلقة في إطار المجاملة، بل تبذل جهدها لخروج الحلقة بشكل مميز ومرح ينال إعجاب الجمهور.

لم تقتصر الإشادة بمنى الشاذلي على مهنيتها واستمراريتها فقط، ولكن بأسئلتها المختلفة التي تنجح من خلالها في كشف تفاصيل جديدة من حياة ضيوفها، بشكل مهني غير مبتذل، وهو ما جعل البعض يتخيل نوعية الأسئلة والإجابات المهنية والجريئة التي كانت من الممكن أن تخرج للجمهور في حالة إذا كانت هي من قامت باستضافة النجمة شيرين عبد الوهاب في أول ظهور إعلامي لها بعد الطلاق، خاصة وأن الجمهور كان ينتظر الحديث عن تفاصيل جديدة عن حياة شيرين وقصة طلاقها، وهو ما لم تتحدث فيه النجمة المصرية عند استضافتها مع الفنانة إسعاد يونس.

الإعلامية المصرية قررت أيضًا الاهتمام بكل القضايا المثيرة للجدل والتي حتى وإن اعتبرها البعض غير مهمة لاستعراض تفاصيلها في برنامج تلفزيوني، لكنها دائمًا ما تقدم تلك القضايا في إطار مختلف، وتستطيع أن تظهرها بشكل أعمق مما تبدو عليه، بجانب سرعتها في تسليط الضوء على الأحداث المهمة واستضافة أبطالها.

الصور من حسابات منى الشاذلي على فيسبوك وانستجرام