النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

أبرز وفيات النجوم العرب في حصاد عام 2021

سمير غانم ودلال عبد العزيز
1 / 15
سمير غانم ودلال عبد العزيز
الاعلامية أسماء مصطفى
2 / 15
الاعلامية أسماء مصطفى
الفنان الراحل صباح فخري
3 / 15
الفنان الراحل صباح فخري
الفنانة الراحلة احلام الجريتلي
4 / 15
الفنانة الراحلة احلام الجريتلي
الفنان الراحل سمير غانم
5 / 15
الفنان الراحل سمير غانم
الفنان الراحل الياس رحباني
6 / 15
الفنان الراحل الياس رحباني
الفنان الراحل  يوسف شعبان
7 / 15
الفنان الراحل يوسف شعبان
الفنان الراحل  مشاري البلام
8 / 15
الفنان الراحل مشاري البلام
ناديا العراقية
9 / 15
ناديا العراقية
الاعلامية أسماء مصطفى
10 / 15
الاعلامية أسماء مصطفى
الفنان الراحل  الياس الرحباني
11 / 15
الفنان الراحل الياس الرحباني
الفنان الراحل  احمد خليل
12 / 15
الفنان الراحل احمد خليل
الفنان الراحل فاروق الجمعات
13 / 15
الفنان الراحل فاروق الجمعات
الفنان الراحل  هادي الجيار
14 / 15
الفنان الراحل هادي الجيار
الفنان الراحل جميل عواد
15 / 15
الفنان الراحل جميل عواد

قائمة وفيات النجوم العرب في حصاد عام 2021 أفجعت الجمهور والوسط الفني حيث خطف الموت العديد من أبرز مشاهير الفن، ويتصدرهم الثنائي سمير غانم ودلال عبد العزيز اللذان توفيا بسبب فيروس كورنا، وتسبب هذا الفيروس ايضا بخطف العديد من أشهر النجوم وبينهم يوسف شعبان والياس الرحباني، بينما لاقى آخرين حتفهم بسبب أزمات صحية وابرزهم الفنان القدير صباح فخري والفنانة أحلام الجريتلي وغيرهم العشرات.

ومع الأيام الأخيرة من الـ 2021، نرصد لكم أبرز حالات الوفيات التي طالت النجوم هذا العام.

وفيات النجوم بفيروس كورونا خلال عام 2021

فيروس كورونا تسبب هذا العام برحيل عدد كبير من نجوم الفن العربي الذين ودعهم الجمهور والمشاهير بحزن كبير وابرزهم النجمين الراحلين سمير غانم ودلال عبد العزيز حيث توفي سمير غانم إثر مضاعفات الإصابة بفيروس كورونا بعد أن مكث لأسابيع طويلة في المستشفى، وبعد وفاته في شهر مايو، لحقت به شريكة حياته النجمة دلال عبد العزيز في شهر أغسطس دون أن تعلم أن زوجها قد سبقها وتوفي قبلها.

الفنان الراحل سمير غانم
الفنان الراحل سمير غانم

وأثارت وفاة النجم المصري أحمد خليل حالة كبيرة من الحزن، بسبب رحيله المفاجئ جراء مضاعفات إصابته بالفيروس الذي أصيب به خلال تصوير مشاهده بمسلسل "إلا أنا" مع النجمة ميرفت أمين.

مع نهاية شهر فبراير 2021، توفي الفنان المصري الكبير يوسف شعبان عن عمر يناهز الـ89 متأثرا بإصابته بفيروس كورونا حيث كان يصور أحدث أعماله في لبنان وعاد في حالة سيئة إلى مصر، ليرحل عن عالمنا تاركاً سجلاً حافلاً من الأعمال الفنية.

الفنان محمد ريحان توفي يوم 14 مايو الجاري، بعد صراع مع فيروس كورونا، حيث كان ريحان يعاني كذلك من أمراض الكلى، وفي 7 مايو رحل عن عالمنا الموسيقار جمال سلامة داخل أحد المستشفيات بالقاهرة، متأثراً بإصابته بفيروس كورونا.

الفنان المصري هادي الجيار رحل عن عالمنا ايضا في الأشهر الاولى من عام 2021 اثر تداعيات اصابته بـ "كوفيد- 19"  ليسلم الروح عن عمر ناهز 71 عامًا داخل في مستشفى الهرم.

كما فجع الوسط الفني في الأشهر الأولى لعام 2021  بوفاة الممثل والمخرج المسرحي المصري، فهمي الخولي، وتوفي الفنان القدير المصري محمد ريحان في شهر مايو بسبب إصابته بالفيروس عن عمر يناهز 81 عامًا.

الفنان الراحل مشاري البلام
الفنان الراحل مشاري البلام

الوسط الفني الخليجي تلقى صدمة قوية في 25 فبراير 2021 بعدما تم الاعلان عن وفاة الفنان الكويتي مشاري البلام بعدما أصيب بفيروس كورونا، وفي 16 مايو 2021 أعلن نجل نادية العراقية وفاة والدته الممثلة نادية العراقية عن عمر ناهز الـ57 عاما متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا.

الملحن السعودي الكبير طلال باغر أفجع الوسط الفني الخليجي والعربي ايضا بوفاته في 10 يونيو 2021، عن عمر ناهز الـ65 عاما على إثر مضاعفات الإصابة بفيروس كورونا.

فيروس كورونا طال كذلك عدد من المشاهير اللبنانين في النصف الأول من عام 2021 وأبرزهم الموسيقار اللبناني إلياس رحباني الذي فارق عالمنا في الأسبوع الأول من 2021، عن عمر يناهز الـ83 عاما، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا وهو الشقيق الأصغر للأخوين الراحلين عاصي ومنصور الرحباني، تاركاً أرثا فنياً لا ينسى.

الفنان الراحل الياس الرحباني
الفنان الراحل الياس الرحباني

الممثل اللّبناني القدير ميشال تابت رحل  ايضا عن عالمنا  قبل أشهر ماضية عن عمر 92 عاماً بعد إصابته بفيروس كورونا وعقب معاناته كذلك مع أمراض مزمنة تتعلق بالشيخوخة.

الوسط الفني فجع كذلك بوفاة أحد الفنانين القديرين في لبنان وهو الممثل الممثل اللبناني الكوميدي جان خضير، متأثراً بإصابته بعدوى فيروس كورونا "كوفيد 19"، ويعد جان خضير من فناني الجيل القديم حيث شارك في العشرات من الأعمال الشهيرة.

نجوم توفوا بأزمات صحية وغيرها

الموت غيّب ايضا العديد من أشهر الفنانين بينهم الفنانة المصرية أحلام الجريتلي التي توفيت في شهر فبراير عن عمر يناهز 70 عاما، وفي شهر مارس 2021 توفي الفنان القدير عادل هاشم عن عمر يناهز 82 عاماً.

في شهر نوفمبر الماضي، توفيت الاعلامية أسماء مصطفى بعد معاناتها مع مرض السرطان طيلة أشهر ماضية، وفي نفس الشهر توفي المطرب السوري القدير صباح فخري عن عمر ناهز الـ 88 عاما، بعد معاناته من متاعب صحية، وفجع الوسط الفني في اواخر شهر اكتوبر بوفاة الفنان الأردني جميل عواد بعد معاناة مع المرض، كما توفي الفنان السوري فاروق الجمعات في شهر سبتمر اثر وعكة صحية.

الفنانة احلام الجريتلي
الفنانة احلام الجريتلي

ورحل عدد كبير من المشاهير عن عالمنا بسبب أزمات صحية طارئة وتصدرهم الكاتب الكبير وحيد حامد الذي خطفه الموت يوم 2 يناير عن عمر ناهز 77 عامًا، بعد أزمة صحية ألمت به دخل على أثرها أحد مستشفيات المهندسين، كما توفيت الممثلة المصرية الشابة رضوى أبو شادي في شهر مارس إثر إصابتها بسكتة قلبية مفاجئة.

الفنان المصري محمود عبدالغفار توفي ايضا بأزمة صحية طارئة، كما توفي المخرج فهمى الخولي في 29 يناير بعد تعرضه لأزمة صحية مفاجئة وينضم للقائمة الفنان أشرف صالح  الذي رحل بعد صراع مع المرض فى 29 يناير، كما رحل عن عالمنا في شهر يناير الفنان البحريني صالح حسن الصائغ عن عمر يناهز الـ84 عاما، والفنان الشعبي السعودي عبدالله الصريخ الذي توفي عن عمر يناهز الـ67 عاما.

فجع الجمهور العربي هذا العام ايضا بوفاة عدد من مشاهير الخليج، بينهم الفنانة الكويتية انتصار الشراح التي تعتبر من أبرز نجوم الدراما الكويتي حيث قدمت ما يقارب من 200 عمل فني، وتوفي الفنان البحريني باسل أحمد صباح عقب تعرضه لأزمة صحية حيث عانى الراحل من الفشل في الكلى. وتوفي الفنان الكويتي الكبير صادق الدبيس عن عمر ناهز 62 عاماً، بعد معاناة طويلة مع مرض السرطان.

الصور المرفقة من حسابات النجوم على انستغرام.

×