المخرج السعودي فهمي فرحات لـ"هي": مهرجان البحر الأحمر نقلة نوعية وقدم الدعم لأكثر من 20 فيلم سعودي

فهمي فرحات المخرج السعودي تحدث عن مهرجان البحر الأحمر السينمائي المقام بمدينة جدة في المملكة العربية السعودية، و الدور المهم الذي قدمه للمواهب الشابة في المملكة منذ انطلاقته في يوم 6 ديسمبر الماضي.

فهمي فرحات: "مهرجان البحر الأحمر نقلة نوعية في صناعة السينما السعودية"

فهمي فرحات كشف في تصريحات خاصة لـ"هي" عن أهمية ما قدمه مهرجان البحر الأحمر السينمائي للمواهب وصناع السينما في المملكة العربية السعودية، حيث أكد أن المهرجان نقلة نوعية بسببها بات هناك منفذ للمواهب السعودية من أجل الاحتكاك مع صناع السينما حول العالم، وأن المهرجان قد نجح في إثبات نفسه بسبب نجاحه من كافة النواحي.

فقال فهمي فرحات: "مهرجان البحر الأحمر السينمائي لا شك أنه نقلة نوعية في صناعة السينما المحلية ومنصة تفتح لنا مجال مع السينما العالمية، ففي الماضي كنا نذهب للخارج من أجل حضور المهرجانات الدولية والاحتكاك مع صناع السينما حول العالم، لكن مهرجان البحر الأحمر استطاع أن يأتي بصناع السينما إلى هنا، بالإضافة للتنظيم العظيم الذي يشبه أي مهرجان دولي وهذا متوقع بسبب رؤية المملكة الجديدة، فمهرجان البحر الأحمر جعلنا نصل إلى مرحلة نتفتخر بها جدا".

فهمي فرحات: "المهرجان يدعم أكثر من 20 فيلم سعودي"

فهمي فرحات أكد على أهمية سوق البحر الأحمر الذي يقام على هامش فعاليات المهرجان حيث أوضح أن السوق يدعم مجموعة من المشروعات السينمائية السعودية والتي سوف تساهم بشكل كبير في تطوير الأفلام السعودية الطويلة حيث أن هناك أكثر من 20 فيلم طويل سوف يتم عرضها خلال عام في صالات السينما السعودية.

فقال فهمي فرحات: "سوق البحر الأحمر الخاص بالمهرجان قدم مجموعة من المشروعات والأفلام القادمة التي تصل لأكثر من 20 فيلم قيد التطوير والتنفيذ و سوف يتم عرضها خلال عام أو اثنين في السوق السينمائي السعودي، وهذه الأفلام سوف ترفع سقف الأفلام الطويلة، كما أنها سوف تثبت تمكن الأجيال والمواهب السعودية الذين استطاعوا أن يصنعوا أفلام في وقت لم يكن هناك دعم لكن الآن هناك دعم كبير بالإضافة لصالات السينما فبات طموحنا إلى السماء".

ثمثيل الأفلام السعودية في مهرجان البحر الأحمر

فهمي فرحات تحدث عن مشاركة الأفلام السعودية في المهرجان، حيث أكد أن عدد الأفلام التي عرضت كافية خصوصا أن المهرجان ليس محليا، لكنه بات فرصة لزيادة حماس صناع السينما في السعودية من أجل تقديم أفلام تعرض من خلاله فقال فهمي فرحات: "فيما يخص تمثيل الأفلام السعودية في المهرجان وهل كان كافيا فهذا أمر صعب خصوصا أن المهرجان ليس مخصصا للسينما السعودية لكن هدفه الاحتكاك مع صناع السينما العالمية، فما تم عرضه كافي، فالمهرجان بات هدف لكل صانع أفلام سعودي لأنه ليس مهرجان محلي متخصص في الأفلام المحلية، واعتقد أن هذا هو المطلوب ونسعى أن يكون هناك مهرجان في كل مدينة سعودية".

يذكر أن المخرج فهمي فرحات قدم شارك في إخراج مجموعة من الأعمال الدرامية والسينمائية والتي كان آخرها فيلم "ياجوج لعنة أرم" .

الصور مأخوذة من حساب المخرج فهمي فرحات على "انستجرام".