ملخص فعاليات اليوم السادس لمهرجان البحر الأحمر السينمائي

شهدت فعاليات اليوم السادس من مهرجان البحر الأحمر السينمائي بجدة تواجدا كبيرا للنجوم العرب في الفعاليات والتي كانت أبرزها عرض فيلم "حرب الفراولة" للفنانة يسرا بنسخة جديدة ومرممة، بالإضافة إلى ندوة للفنانة هند صبري.

يسرا وهند صبري أبرز نجوم اليوم السادس من مهرجان البحر الأحمر

ومن أبرز فعاليات اليوم السادس من مهرجان البحر الأحمر السينمائي في جدة، عقد ندوة ومحاضرة للفنانة التونسية هند صبري، أجابت من خلالها على أسئلة الحضور في فعاليات المهرجان، وتحدثت عن مسيرتها الفنية وأبرز محطاتها وأعمالها، وكذلك تذكرت بداياتها الفنية، وتحدثت عن دور الفنان عادل إمام والفنان محمود عبد العزيز في مسيرتها الفنية، بعد عملها معهما في بداياتها الفنية في مصر في أفلام "عمارة يعقوبيان" و"إبراهيم الأبيض" وكشفت عن شعورها بالقلق بسبب الوقوف أمامهما خاصة انها كانت في البدايات.

ملخص فعاليات اليوم السادس من مهرجان البحر الأحمر السينمائي

وتحدثت هند صبري في ندوتها عن دور المخرجة إيناس الدغيدي في تقديمها للجمهور المصري لأول مرة من خلال فيلم "مذكرات مراهقة"، وقالت إنها كانت في ذلك الوقت تفكر في ترك الفن والعمل في المحاماة في تونس، لولا الصدفة التي جمعتها بإيناس الدغيدي وجعلتها تقدم معها الفيلم الذي انطلقت من خلاله في مسيرتها الفنية في مصر، وشهد اليوم السادس من المهرجان أيضاً سجادة حمراء قبل عرض فيلم "انت تشبهني"، في أول عرض عربي له من خلال المهرجان.

يسرا تحتفل بعرض فيلمها "حرب الفراولة" في مهرجان البحر الأحمر

وعرض اليوم أيضاً فيلم "حرب الفراولة" للفنانة يسرا ومحمود حميدة في مهرجان البحر الأحمر السينمائي، وعرضت لأول مرة نسخة مرممة من الفيلم التي قدمتها مؤسسة المهرجان، بحضور أبطاله وعلى رأسهم يسرا ومؤلفه مدحت العدل ومخرجه خيري بشارة، وذلك على السجادة الحمراء في المهرجان قبل عرض الفيلم.

ونشرت الفنانة يسرا عدة صور لها من السجادة الحمراء قبل عرض الفيلم، وعبرت عن سعادتها لعرضه في المهرجان وقالت:" سعيدة بمشاركتي بفيلم حرب الفراولة في أولى دورات مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بحضور المخرج خيري بشارة والمؤلف د. مدحت العدل.. فيلم "حرب الفراولة" – ١٩٩٤ قصة وسيناريو: د. مدحت العدل، تأليف وإخراج: خيري بشارة، إنتاج: العدل فيلم".