نجوم واجهوا أزمات صحية خطيرة .. ياسمين عبد العزيز ووائل كفوري الأبرز

في حصاد 2021 الفني، نلقي الضوء على أبرز نجوم واجهوا أزمات صحية خطيرة وتمكن البعض منهم من الانتصار عليها، وتتصدرهم الفنانة ياسمين عبد العزيز التي كادت ان تصل الى الموت حتى أنها طلبت بتجهيز "قبرها"، بينما نجا كل من وائل كفوري وريتا حرب من الموت بأعجوبة بعد تعرضهما لحادثي سير، كذلك عانت الاعلامية ايمان الحصري من ازمات صحية متتالية دفعتها للسفر للعلاج الى الخارج بسبب خطأ طبي، فتابعوا معنا التفاصيل.

نجوم واجهوا أزمات صحية خطيرة .. وائل كفوري وياسمين عبد العزيز الأبرز

ياسمين عبد العزيز

النجمة المصرية ياسمين عبد العزيز روت تفاصيل ازمة مرضها خلال حلولها ضيفة على برنامج "معكم" لمنى الشاذلي، في أول ظهور إعلامي لها بعد رحلة مرضها وتعافيها، وأكدت ياسمين عبد العزيز بأنها خضعت لعملية لإزالة الأكياس في الرحم ولكن حدث لها مضاعفات خطيرة بسبب إصابتها بثقب في القولون والذي سبب لها تسمم في الدم.

وكشفت ياسمين عبد العزيز إنها شعرت بالنهاية أنها تريد الموت من شدة الألم، وطلبت إنهاء علاجها وفك الأجهزة من عليها والاستسلام للموت، تواصلت بهذه الفترة مع المسؤول عن تجهيز مقبرتها حتى أنها أوصت شقيقها على أبنائها، وكشفت أن الدعاء لها هو الأمر الذي غير مجرى حياتها وأزمتها وأعادها من الموت.

وائل كفوري

النجم اللبناني وائل كفوري نجا الموت بأعجوبة بعدما تعرض  لحادث مروع قبل حوالي الشهرين ما تسبب في تدمير سيارته وقد نقل على إثره إلى المستشفى بسبب إصابته  برضوض في الجسم، وتم نشر بيان قصير عبر حسابه على "انستجرام" جاء فيه: "ألف الحمدالله على سلامة وائل كفوري، بعد تعرضه لحادث سير على أوتوستراد جبيل، رضوض في الجسم، وتحطّم السيّارة...كل شي بيتعوّض إلاّ الرّوح، ‏ولكلّ المحبّين بخير، نُقل إلى المستشفى لمعالجة الرّضوض".

وائل كفوري- صورة من حسابه على انستغرام
وائل كفوري- صورة من حسابه على انستغرام

ونشرت حينها جمعية اليازا التي تعنى برصد حوادث السير في لبنان والتوعية بهذا الإطار، صورا لسيارة وائل كفوري التي بدت مهشمة بشكل كبير من الأمام، ما ضاعف القلق من جمهوره، الا ان وائل استطاع النجاة من هذه الأزمة واقتصرت حالته على الرضوض على ما يزال يتماثل للشفاء منها.

الاعلامية ايمان الحصري

الإعلامية إيمان الحصري أقلقت الجمهور عليها بشكل كبير طيلة أشهر عام 2021  حيث دخلت في ازمات صحية متتالية واجرت عمليات جراحية متتالية ثم تم التوجيه بضرورة سفرها إلى الخارج للعلاج في أسرع وقت خوفاً من تفاقم حالتها، وذلك بعد معاناتها من مشاكل صحية متعددة.

وقالت إيمان الحصري أن الطبيب أخبر أسرتها أنه انتهى من كل الحلول الطبية وطالبهم بالدعاء لها، وتوقع أنها لن تستطيع الاستمرار على قيد الحياة، وكشفت أن أسرتها استعانت بشخص لكي يمهد لابنتها تلقي خبر رحيل والدتها، ثم كشفت أنها خضعت للعملية الجراحية الأخيرة في الخارج، وتمت بنجاح واستعادت صحتها بعد ذلك، وقالت أن الطبيب الذي أجرى لها العملية قال لها أنها لو لم تكن مقاتلة لكانت ميتة في الوقت الحالي.

وسبق وأن أوضحت أسرة ايمان الحصري، عبر حسابها في موقع "فيسبوك"، أن تدهور صحة إيمان يعود إلى تعرُّضها لإهمال طبي كاد أن يقضي على حياتها، وقد خضعت إيمان الحصري لـ7 عمليات جراحية خلال 3 شهور فقط.

 

نضال الشافعي

الفنان نضال الشافعي تعرض  لأزمة صحية خطيرة بعد أن انفجار جزء في القولون، دخل على أثره في أحد المستشفيات بالمهندسين، وخضوعه لجراحة عاجلة، تكللت بالنجاح، بعدها خضع ايضا لعملية ثانية جراحية بعد عمليته الأولى لاستئصال المرارة، واستطاع بعدها تجاوز ازمته الصحية.

نضال الشافعي- صورة من حسابه على انستغرام
نضال الشافعي- صورة من حسابه على انستغرام

ريتا حرب

الممثلة اللبنانية ريتا حرب نجت بأعجوبة من حادث سير مروع تعرضت له في قرية سيليفري التركية، حيث كانت تصور عملا دراميا هناك.

وفقد حينها سائق السيارة التي تقل ريتا حرب، السيطرة عليها على طريق شمالي مرمرة السريع، فارتطمت بقوة بالحواجز المعدنية، مما أدى إلى إصابة 3 أشخاص كانوا داخل السيارة، هم السائق، وحرب ومدرب التمثيل الخاص بها ويدعى بوب مكرزل، واقتصرت اصابات ريتا حرب على رضوض وكسر في فخذها حيث ما تزال تتماثل للعلاج.

هبة الدري

الفنانة هبة الدري فاجأت متابعيها بالكشف لهم عن تفاصيل مرضها واستعدادها لإجراء عملية قسطرة في المخ لمعرفة سبب أزمتها الصحية التي تعاني منها منذ فترة، وتحدثت عن تفاصيل مرضها لافتة الى أنها كانت تصاب بصداع شديد وبحالات إغماء، فإضطرت الى تناول الكثير من الأدوية وتبديلها الى أن تحسنت أمورها الصحية قليلاً.

هبة الدري - صورة من حسابها على انستغرام
هبة الدري - صورة من حسابها على انستغرام

وتكللت القسطرة التي اجرتها هبة الدري بالنجاح التام.

 

صور النجوم المرفقة من حساباتهم على انستغرام.