النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

هند صبري تكشف كواليس "البحث عن علا" ونصيحتها لابنتيها في ندوتها بمهرجان القاهرة السينمائي..بالصور

هند صبري في مهرجان القاهرة
1 / 5
هند صبري في مهرجان القاهرة
احمد الفيشاوي في ندوة هند صبري
2 / 5
احمد الفيشاوي في ندوة هند صبري
الفنانة هند صبري
3 / 5
الفنانة هند صبري
هند صبري تتحدث عن كواليس البحث عن علا
4 / 5
هند صبري تتحدث عن كواليس البحث عن علا
النجمة التونسية هند صبري
5 / 5
النجمة التونسية هند صبري

أقيمت عصر اليوم الأربعاء حلقة نقاشية ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ43، تحت عنوان "لأنها أبدعت"، بمشاركة النجمة التونسية هند صبري، وأدارتها الإعلامية جاسمين طه زكي وبحضور عدد من النجوم وعلى رأسهم الفنان أحمد الفيشاوي، وتهدف المناقشة إلى تسليط الضوء على أصوات صانعات الأفلام العربيات، وذلك بالتعاون مع نتفليكس.

معايير هند صبري في اختيار أدوارها

النجمة التونسية هند صبري عبرت عن مدى سعادتها بالندوة ومشاركتها فيها وبحديثها عن تمكين المرأة في الدراما، كما شددت على أن منصة نتفليكس بمثابة داعم ومشجع قوي للمهرجانات، كما أوضحت هند أن هناك العديد من المخرجين الرجال الذين نجحوا في تقديم أعمال تسلط الضوء على قضايا المرأة المهمة مثل محمد خان.

وعن معاييرها في اختيار أدوارها قالت هند إنها تحاول دائمًا الابتعاد عن الشخصية النمطية للمرأة، خصوصا مع صعوبة منح المرأة بطولات مطلقة في السينما، كما أضافت أنها تحلم بتقديم كل المسكوت عنه ويعبر عن حقيقة أحاسيس المرأة الخاصة، لافتة إلى أنها تكن الاحترام للسيدات العاملات والأمهات وتفضل تقديم أعمال تعبر عنهن.

بل

نصيحة هند صبري لابنتيها

وعن الشخصيات التي تتمنى هند تقديمها في المستقبل، كشفت أنها تتمنى تقديم دور أكشن وكوميدي، كما أنها تحلم بخوض تجربة الإخراج، كذلك كشفت عن النصيحة التي تقدمها لابنتيها دائمًا وهي التمسك بالفرص رغم التعب الذي سيواجهونه كما أنها تحرص على تربيتهما على عدم الخوف والتحلي بالشجاعة، مشيرة إلى أن أكبر تحد واجهته في حياتها هو عدم قضاء وقت مثل باقي الأمهات التي تعرفهن، إضافة إلى شعوره الدائم بوجود تقصير ما.

هند صبري خلال الحلقة النقاشية أشادت بالسيناريست مريم نعوم وتجربتها مع ورشتها سرد وضربت مثلا بمسلسل "ليه لأ" كذلك أشادت هند صبري بمسلسل "إلا انا" وكيف أصبح المسلسل المفضل لدى السيدات ويتحدثن عنه في أماكن كثيرة.

كواليس مسلسل "البحث عن علا" 

وعن تجربة هند صبري مع نتفليكس في مسلسل "البحث عن علا" أكدت أنها منذ عامين تواصلت مع صديق لها يعمل بالمنصة الشهيرة ويدعى أحمد الشرقاوي وأكدت أن لديها أفكار سوف تقدمها كمنتجة منفذة ووافقت إدارة نتفليكس على ذلك، لافتة إلى أنها تحب شخصية علا وتشعر أنها تمثل الجانب الكوميدي في شخصيتها، مشيرة إلى أن مسلسل "عايزة اتجوز" ترك أثرا في الجمهور وأحبه الجميع في كل مكان، وشعرت أن الضحك فيه هو بمثابة الضحك على "الهموم" وهو أقصر طريق لتخطي تلك الهموم.

وعبرت النجمة التونسية عن مدى سعادتها بتجربتها في مسلسل "البحث عن علا" خاصة وأنها شاهدت كل مراحل العمل باعتبارها منتج منفذ.
 

×