النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

كريم عبد العزيز يشيد بمنى زكي وماجد الكدواني في مؤتمر تكريمه بمهرجان القاهرة السينمائي

الفنان كريم عبد العزيز في المؤتمر
1 / 6
الفنان كريم عبد العزيز في المؤتمر
كريم عبد العزيز
2 / 6
كريم عبد العزيز
احمد الفيشاوي في الندوة
3 / 6
احمد الفيشاوي في الندوة
محمد حفظي وكريم عبد العزيز
4 / 6
محمد حفظي وكريم عبد العزيز
ندوة كريم عبد العزيز
5 / 6
ندوة كريم عبد العزيز
كريم عبد العزيز وطارق الشناوي
6 / 6
كريم عبد العزيز وطارق الشناوي

أقيم ظهر اليوم الإثنين المؤتمر الصحفي الخاص بتكريم النجم المصري كريم عبد العزيز ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ43، بعد حصوله على جائزة فاتن حمامة للتميز في حفل افتتاح المهرجان.

وحضر المؤتمر عدد كبير من النجوم وأصدقاء الفنان الشهير ومنهم أحمد الفيشاوي وبشرى ووالمخرج محمد عبد العزيز ورمزي العدل وتامر حبيب ومروان حامد وحسن أبو الروس وغيرهم، وأدار المؤتمر الصحفي الناقد طارق الشناوي.

نصيحة كريم عبد العزيز للجيل الجديد من النجوم

كريم عبد العزيز عبر عن مدى سعادته بالتكريم الذي ناله من المهرجان هذا العام ووجه الشكر للقائمين على تلك الدورة وقال: "دا أكبر تكريم حصل لي في حياتي ودا شرف"، كما تحدث عن سر قلة ظهوره في الأعمال الفنية بشكل دوري، لافتا إلى انه بالفعل كان مقلا في أعماله ويغيب لمدة عامين او اكثر عن الجمهور إلا أنه يحاول حاليا تعويض ذلك الغياب والتواجد باستمرار بأعمال مميزة.

كما وجه نصيحة للجيل الجديد من النجوم بأهمية احترام المواعيد والأعمال المقدمة، كما لفت إلى أن والده كان ينصحه باستمرار بمحاولة احترام السينما والمحافظة عليها بتقديم اعمال قيمة.

وكريم عبد العزيز وتجربة المسرح

وعن وصول بعض النجوم المصريين للعالمية، قال كريم إن جميع الممثلين من المؤكد انهم يحلمون بالعالمية ويسعون لها إضافة إلى أن الصناعة تطورت بشكل كبير والفيلم المصري أصبح له وزن وثقل بين الأفلام الأخرى من الدول المختلفة.

الفنان المصري اوضح أنه قدم مسرحية واحدة طوال مشواره الفني، ويتمنى تقديم مسرحية أخرى فيما بعد وأضاف: "أنا عملت مسرحية واحدة في حياتي والمسرح ماحبنيش وماتفقناش وان شاء الله نكررها"، كما شدد على مواجهته للعديد من الصعوبات مثل زملائه الآخرين، لكن صعوباته كانت متمثلة في بدايته كونه وجه جديد في إثبات نفسه والحفاظ على اسمه الذي بناه على مدار سنوات طويلة، إضافة إلى الصعوبات التي واجهت جيله بالكامل من تغيرات سياسية ومجتمعية.

و

كيف تخطى كريم عبد العزيز أزمة تصنيفه في أدوار معينة؟

في السياق نفسه اوضح كريم عبد العزيز أنه تخطى أزمة تصنيفه كممثل وحصره في ادوار الكوميديا وادوار أخرى معينة، وذلك باعتذاره عن العديد من الأدوار لذلك خرج مشواره المهني بأدوار متنوعة.


وعن التعليقات التي تلقاها عن ظهوره بالشارب في حفل افتتاح مهرجان القاهرة، أكد النجم المصري أنه ظهر بالشارب بسبب دوره الذي يقوم به في فيلم كيرة والجن مع الفنان أحمد عز، كما أوضح أنه بشكل عام لا يقلق من فكرة التقدم في العمر، كما أنه لم يكن معتمدا على وسامته منذ بداية مشواره الفني.


كريم عبد العزيز كشف عن أنه ضد فكرة تقديم مسلسلات بشكل سنوي، إلا أن هناك أعمال لها طبيعة خاصة مثل الاختيار تجعله يقوم بالمشاركة في أعنال درامية كل عام.

و

كريم عبد العزيز يشيد بصديقيه ماجد الكدواني ومنى زكي

وعن تقديم منى زكي لجائزته في حفل الفتتاح، أكد كريم انه لم يكن متوقعا أن منى هي من ستقدم له الجائزة، وتابع: "اتفاجئت ان منى زكي هي اللي بتقدمني وفرحتي بيها كانت من القلب بجد"

أما عن سعادة صديقه ماجد الكدواني بتكريمه، علق كرسم عبد العزيز وقال: "ماجد من انضف واطهر البني ادمين والفنانين، صادق ومحترم جدا وبني ادم حقيقي، صاحب صاحبة، وهو نعمة في حياتي واخويا صاحبي وحبيبي".


النجم المصري الشهير كشف عن أن فيلم الفيل الأزرق من اكثر الأفلام التي أثرت فيه وفي حالته النفسية، بسبب أجواء الدور والأحداث، كما لفت إلى أنه إذا قام بتقديم فيلم قصير سيختار قضية التحرش من أجل تقديمها فيه، متمنيا أن يجسد دور شخص شرير في اي من اعماله المقبلة.

الصور من تصوير ولاء غنيم والمركز الصحفي للمهرجان

×