جواهر العامري إحدى مخرجات الفيلم السعودي "بلوغ" تكشف لـ"هي" دور مهرجان البحر الأحمر في دعم العمل


جواهر العامري حيث أن عرض ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ43 الفيلم السعودي "بلوغ" الذي يشارك في إخراجه 5 مخرجات سعوديات وهن سارة مسفر وفاطمة البنوي وجواهر العامري وهند الفهاد ونور الأمير، وتدور أحداث الفيلم حول 5 قصص منفصلة تسلط الضوء على بعض الأزمات التي تواجهها النساء.

إحدى مخرجات فيلم "بلوغ" تكشف كواليس التحضير

وعلى هامش المهرجان قالت المخرجة جواهر العامري لـ"هي" إن مؤسسة مهرجان البحر الأحمر في السعودية هي صاحبة قرار ضم الـ5 أفلام القصيرة في فيلم واحد طويل تحت عنوان "بلوغ"، حيث تم إقامة مسابقة تم التواصل فيها مع العديد من المخرجات، اللاتي دخلن في تصفيات حتى وقع الاختيار على الـ5 مخرجات اللاتي صنعن الفيلم في النهاية.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Jo 🔮 (@jowaher______)

جواهر العامري توضح سبب اختيار اسم "بلوغ" للفيلم 

ولفتت إحدى مخرجات فيلم "بلوغ" إلى أنه كان هناك تنافسًا شريفًا بين المخرجات الخمسة، وكل منهن تعتبر أن العمل ككل عمل خاص بها، موضحة أن فيلم "بلوغ" لاقى دعمًا كبيرًا من مهرجان البحر الأحمر، وعن اسم الفيلم الذي اعتبره البعض مثيرًا للجدل، أوضحت جواهر أن الاسم يعني رغبة النساء بطلات الفيلم في بلوغ هدف معين في كل قصة.

الجدير بالذكر أن المخرجة جواهر العامري هي مخرجة ومنتجة سعودية، أخرجت من قبل فيلم قصير بعنوان "سعدية سابت سلطان"، الذي فاز بجائزة لجنة التحكيم من مهرجان السعودية، إضافة إلى فيلمها الطويل "عزيز هالة"، المشارك في معمل البحر الأحمر.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Jo 🔮 (@jowaher______)

نبذة عن فيلم "بلوغ"

يعتبر فيلم "بلوغ" مشروع سينمائي يضم خمس قصص من خمس مخرجات سعوديات، حيث يتيح المشروع لكل مخرجة تقديم رؤيتها السينمائية الخاصة في عملية تعاون مكثف تقودها النساء، وتتناول قصصا نسائية تعكس صورة حقيقية للمرأة في المجتمع، وتستخدم كل منهن أسلوبا خاصا يعكس التنوع الحاصل في المشهد السينمائي بالسعودية، ومن المقرر عرض الفيلم ضمن فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي.

الصور من حسابات المخرجات على انستجرام