النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

صبا مبارك تتذكر شوقي الماجري بكلمات مؤثرة وترد على انتقادات سيطرة النماذج السلبية للرجال بفيلمها "بنات عبد الرحمن"

فريق عمل فيلم بنات عبد الرحمن
1 / 7
فريق عمل فيلم بنات عبد الرحمن
نجوم بنات عبد الرحمن
2 / 7
نجوم بنات عبد الرحمن
فريق فيلم بنات عبد الرحمن
3 / 7
فريق فيلم بنات عبد الرحمن
المؤتمر الصحفي لفيلم بنات عبد الرحمن
4 / 7
المؤتمر الصحفي لفيلم بنات عبد الرحمن
صبا مبارك في المؤتمر
5 / 7
صبا مبارك في المؤتمر
النجمة صبا مبارك
6 / 7
النجمة صبا مبارك
مؤتمر فيلم بنات عبد الرحمن
7 / 7
مؤتمر فيلم بنات عبد الرحمن

صبا مبارك حيث أقيم ظهر اليوم الأحد المؤتمر الصحفي الخاص بفيلم "بنات عبد الرحمن" الذي عرض ضمن المسابقة الدولية في مهرجان القاهرة السينماىي الدولي بدورته الـ43 المقامة فعالياتها حاليا.

المؤتمر الصحفي للفيلم حضره كل من المخرج زيد ابو حمدان وبطلة العمل ومنتجته النجمة صبا مبارك، ومنتجتيه الأخرتين شاهيناز العقاد وآية وحوش، وتحدثوا جميعا عن كواليس الفيلم وفترة تحضيره الطويلة.

فريق عمل فيلم "بنات عبد الرحمن" يرد على انتقادات النماذج السيئة للرجال

ورد فريق العمل على الانتقادات التي لاقت عرض الفيلم حيث اعتبر البعض أن نماذج الرجال معظمها نماذج سيئة داخل العمل، وجميعهم تسببوا في أزمات كبرى لبطلات العمل الأربعة، حيث قال المخرج زيد أبو حمدان إنه قدم النماذج الحقيقية المتواجدة بالمجتمع، كما انه سلط الضوء على بعض النماذج الإيجابية كذلك كشخصية الفتى الذ لعب دور بائع المكتبة والذي كان يتعامل مع بطلات العمل على انه أخيهم الخامس، اما الأب الذي جسد دوره الفنان خالد الطريفي، فلم يكن نموذج سيء بالمعنى الواضح بل إنه كان يتعامل مع بناته في الأحداث من منطق خوف عليهم وخوف من تعليقات من حوله لكنه اختار في النهاية الحب بدلا من الخوف، واوضح أنه ظل ٧ سنوات يحضر للفيلم لكنه في النهايةةانتهى منه وأعجب بالنتيجة التي ظهر بها العمل. 


أما النجمة الأردنية صبا مبارك فأكدت ان هناك اكثر من نموذج للرجل الجيد الداعم في الفيلم بجانب النماذج السيئة، مثل خطيب الابنة الصغرى الذي كان يدعمها ويقف بجوارها بغض النظر عن أي ظروف يتعرضان لها، إضافة إلى الفتى العامل بالمكتبة والأب أيضا الذي يقع تحت ضغط مجتمعي كبير وبالتالي ينعكس ها الضغط على بناته، حيث إنه يعتبر نموذج إيجابي لأنه تغلب على هذا الضغط حتى لو بعد سنوات طويلة.

و

صبا مبارك والتحديات التي واجهتها في "بنات عبد الرحمن"

صبا مبارك علقت كذلك على التحدي الذي قدمته في الفيلم من خلال شخصية أمال واختيارها لتقديم دور صعب للغاية في أولى تجاربها التمثيلية، حيث ظهرت بدون مكياج تماما كما ان مظهر الشخصية دائما غير مهندم إضافة إلى ارتداىها النقاب الذي يخفي معظم ملامحها في العديد من مشاهد الفيلم، وأكدت صبا انها حريصة على تقديم مثل هذا النوع من المغامرات حاليا، كما انها لا تهتم بما إذا كانت سوف تقدم شخصية سيدة جميلة أو لا، فما يهمها هو تقديم عمل جيد وشخصية تحبها فقط لا غير.


ولفتت صبا مبارك إلى ان الفيلم بمثابة تحدي في مهنتها، والتي تحاول خلال مسيرتها تقديم اعمال ناجحة باستمرار، كما أن التحدي الأخر في الفيلم كان متمثلا في قدرة الفريق على تقديم فيلم تجاري يحقق نجاحا جماهيريا بالإضافة إلى فيلم يشارك في مهرجانات كبرى وهو ما حدث بالفعل.

و

صبا مبارك تتذكر والد ابنها المخرج الراحل شوقي الماجري

وعبرت صبا مبارك عن مدى سعادتها ودهشتها من الحضور الجماهيري الضخم من كل الفئات والتفاعل الإيجابي الذي لاقاه الفيلم، خاصة في العديد من المشاهد التي ظهرت فيها نجمات الفيلم بمشاعر مختلفة نالت تصفيق الحضور.


ولم تفوت صبا مبارك الاحتفاء بنجاح اول أفلامها التي تشارك فيها كمنتجة، إلا وحرصت على الحديث عن زوجها المخرج الراحل شوقي الماجري، حيث قالت عنه إنه علمها الكثير من الأشياء على المستوى المهني والشخصي، وكان من أكثر الأشخاص الداعمين لها، وأشارت إلى أنها بالرغم من انفصالهما قبل سنوات طويلة إلا أنها كانت دائما ما تلجأ له في أي شيء يحيرها.

وأضافت صبا في حديثها عن طليقها الراحل: "انفصلنا من زمان لكنه كان لآخر لحظة من أعز أصدقائي وأبو ابني وبسأله في حاجات محيراني ومابقدرش احكي عنه كلمة ولا اتنين.. هو جزء من حياتي مش مؤثر فيا بس، وغيابه رح يضل تارك فراغ كتير كبير والاشياء اللي تركها أثرت في الكل"

و

الجدير بالذكر أن فيلم بنات عبد الرحمن يقوم ببطولته كل من صبا مبارك، وحنان الحلو، وفرح بسيسو، ومريم الباشا، وتدور الأحداث في حي للطبقة المتوسطة في عمان، حيث تعيش زينب العزباء، والتي تعمل كخياطة وتعيش حياة كئيبة وتعول والدها وسط غياب شقيقاتها عنهما.

×