النسخة الإلكترونية

لقطات من حفل افتتاح طريق الكباش..محمد حماقي ولارا اسكندر أبرز النجوم ومحمود رضا الحاضر الغائب بـ"الأقصر بلدنا"

الفنان محمد حماقي
1 / 6
الفنان محمد حماقي
احتفالية افتتاح طريق الكباش
2 / 6
احتفالية افتتاح طريق الكباش
محمد حماقي في الاحتفالية
3 / 6
محمد حماقي في الاحتفالية
لارا اسكندر في الاغنية
4 / 6
لارا اسكندر في الاغنية
اسماء ابو اليزيد في الفيلم التسجيلي
5 / 6
اسماء ابو اليزيد في الفيلم التسجيلي
الاعلامية ايمان الحصري
6 / 6
الاعلامية ايمان الحصري

أقيم مساء اليوم الخميس حفل عالمي ضخم لافتتاح طريق الكباش بمدينة الأقصر المصرية، وذلك بحضور عدد كبير من النجوم ورجال الدولة المصرية، كما تم الإعلان عن اعتبار مدينة الأقصر متحفًا عالميًا مفتوحًا، وهو الحدث الأسطوري الذي انتظره الجميع والذي يساهم في الترويج للمناطق الأثرية بشكل مميز.

محمد حماقي يتألق في احتفالية افتتاح طريق الكباش بالأقصر

وأحيا الاحتفالية الفنان المصري محمد حماقي وقدم أغنية بعنوان "بلدنا حلوة"، وتألق المطرب الشهير بغناء الأغنية التي سلط الكليب الخاص بها؛ الضوء، على المناطق الأثرية المهمة في مصر، والتي تعتبر الوجهة الأولى لكل القادمين من الخارج من أجل الاستمتاع بالأماكن التاريخية.

لارا اسكندر تغني بالإنجليزية مع محمد حماقي

وشاركت النجمة لارا اسكندر في إحياء الحفل وتقديم الأغنية الأساسية مع محمد حماقي، وقدمت الجزء الخاص بها باللغة لإنجليزية، وقالت كلمات المقطع: "أساطير في المدى بتحلق من الأرض للسما، حكولي على كنوز ولا في الأحلام، مفيش منها اتنين، النور جابنا هنا، وهنا لما فتحت عينيه شفت الأقصر، عندنا إيمان بحلمنا ومصدقينه، مهما دورنا ولفينا، طريقي بيرجعنى تاني ليكي، وفي وادي الملوك هنا دايما بحس إنى اكتفيت، كل ركن وراه تاريخ محفوظ وكأن الأحلام ممكن تتحقق، الأقصر مهد الحياة".

أغاني التراث تسيطر على الحفل

وسيطرت عدد من أغاني التراث الشهيرة على الحفل، ففي أثناء تقديم محمد حماقي لأغنية "بلدنا حلوة" تخللها اللحن الشهير الخاص بأغنية "الأقصر بلدنا" للفنان الراحل محمد العزبي، إضافة إلى تقديم استعراضات مماثلة للاستعراضات التي قدمت قبل سنوات في الأغنية عن طريق فرقة رضا وقائدها الفنان الراحل محمود رضا، والتي كانت وقتها ضمن أحداث فيلم "غرام في الكرنك".

كما قدمت المطربة هند الراوي  هند الراوي أغنية ترحيبية لزوار مدينة الأقصر بعنوان "أحلى بلاد الدنيا بلادي"، مستوحاة من الفلكلور، ولاقت تلك الأغاني إعجاب قطاع كبير من الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي والذين أشادوا بحالة الإبهار التي صنعتها الاحتفالية.

النجوم في "الأقصر..السر"

الحفل شهد كذلك عرض فيلم تسجيلي عن مدينة الأقصر، من سيناريو وإخراج المخرج تامر محسن، وشارك في الفيلم كل من آدم الشرقاوي وعمرو وهبة وأسماء أبو اليزيد وسلمى أبو ضيف ورامي عاشور، وهو التسجيلي الذي تحدث عن الحياة داخل مدينة الأقصر وكيف أنها مدينة جاذبة للسائحين من كل أنحاء العالم.

أول ظهور للإعلامية إيمان الحصري بعد أزمتها الصحية

وشهدت الحفل في بدايته ظهور الإعلامية المصرية إيمان الحصري بعد تعافيها وعودتها من ألمانيا، وذلك بعدما انتهت من تلقي العلاج وإجراء العمليات الجراحية اللازمة لتعود مجددًا بحالة صحية جيدة، وعبر قطاع كبير من متابعي النجمة المصرية عن مدى سعادتهم بظهور الإعلامية الشهيرة على الشاشة بعد فترة غياب طويلة.

الصور من الفيديوهات المرفقة وقناة ON E

×