فاطمة البنوي تكشف مواعيد عرض فيلمها "حتى نرى النور" في مهرجان القاهرة السينمائي

فاطمة البنوي، الفنانة والمخرجة السعودية، كشفت عن مواعيد عرض فيلمها القصير الجديد "حتى نرى النور" في كل من مهرجان القاهرة السسينمائي ومهرجان البحر الأحمر.

فاطمة البنوي تروج لفيلمها القصير "حتى نرى النور"

فاطمة البنوي نشرت عبر حسابها على "انستجرام" أكثر من صورة من فيلمها القصير  "حتى نرى النور"، وأكدت الفنانة السعودية أن تنفيذها لهذا الفيلم جاء بالتعاون مع مجموعة من محبي السينما والحالمين بتطويرها، كما أكدت أن الفيلم يأتي كجزء من مشروع بعنوان "بلوغ" يضم أكثر من مخرجة سعودية يقدمن من خلاله 5 أفلام قصيرة ، فقالت فاطمة البنوي: "(حتى نرى النور) فيلم قصير صنعته إلى جانب حالمين رائعين يعملون بكل شغف وحب، وهو جزء من مشروع أكبر بعنوان (بلوغ) الذي بدوره يضم ٥ أفلام قصيرة لخمس مخرجات سعوديات، هل ستجد خيطاً يجمع بين تلك الأفلام؟".

مواعيد عرض فيلم فاطمة البنوي في مهرجان القاهرة السينمائي

فاطمة البنوي كشفت كذلك عن مواعيد عرض فيلم "حتى نرى النور" في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي حيث من المقرر عرضه يوم السبت 27 نوفمبر كعرض أول، كما سوف يعرض الفيلم ضمن فعاليات مهرجان البحر الأحمر وذلك في أيام 8 و9 ديسمبر القادم، فكتبت فاطمة البنوي: "العرض الأول يوم ٢٧ نوفمبر ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي،  عروض يومي ٨-٩ ديسمبر ضمن فعاليات مهرجان البحر الأحمر"، فاطمة البنوي تفاعل مع تدوينتها العديد من صناع السينما وكان من بينهم المخرج محمود أمجد، وكذلك كل من رُزَانَا رَفِيق البنوي، والمخرجة هناء عبدالله العمير.

فاطمة البنوي تشارك في مهرجان القاهرة السينمائي للمرة الثانية

فاطمة البنوي تعد هذه هي المشاركة الثانية لها ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي، حيث شاركت أول مرة في دورته الـ38 كممثلة من خلال فيلم "بركة يقابل بركة" للمخرج محمود صباغ، والذي نافس في مسابقة آفاق السينما العربية بالمهرجان، كما شارك في العديد من المهرجانات الدولية الأخرى، من بينها مهرجاني برلين وتورنتو، وكان ممثلاً للسعودية في جائزة أوسكار أفضل فيلم بلغة أجنبية. مهرجان القاهرة السينمائي الدولي هو واحد من 15 مهرجان فقط قد تم تصنيفهم ضمن فئة "أ" من قبل الاتحاد الدولي لجمعيات منتجي الأفلام، وهو المهرجان الأقدم الذي تم اعتماده دولياً في العالم العربي وأفريقيا والشرق الأوسط.

يذكر أن فاطمة البنوي ممثلة ومخرجة وكاتبة سعودية، اختارتها مجلة تايم الأميركية ضمن قادة الجيل الجديد في 2018 عن مؤسستها "مشروع القصة الأخرى".

الصور مأخوذة من حساب فاطمة البنوي على "انستجرام".