انفصل عن سهير البابلي بسبب نجوميتها ..تصريحات ومحطات بارزة في حياة الفنان الراحل أحمد خليل

وفاة احمد خليل حيث توفي صباح اليوم الثلاثاء النجم المصري القدير أحمد خليل عن عمر ناهز 80 عامًا بعد أيام قليلة من إصابته بفيروس كورونا، والذي تملك منه تزامنًا مع تصوير آخر أعماله الدرامية وهو قصة "حكايتي مع الزمان" ضمن مسلسل "إلا أنا" مع الفنانة ميرفت أمين، حيث تردد أن فريق عمل المسلسل اضطر لحذف بعض مشاهده في العمل بسبب إصابته بالفيروس.

النجوم يودعون أحمد خليل

الفنان أحمد خليل نعاه عدد من النجوم في مصر وعبروا عن مدى صدمتهم لخبر وفاته الذي أعلن عنه نقيب المهن التمثيلية بمصر، الدكتور أشرف زكي والذى كان أعلن من فترة عن حالة احمد خليل وسهير البابلي الصحية، ومن بين النجوم الذين نعوه كان الفنان المصري شريف سلامة، الذي نشر صورة الراحل عبر حسابه بانستجرام وعلق قائلًا: "وداعًا الفنان أحمد خليل".

وأضاف شريف سلامة في نعيه: "لا يستطيع لساني التعبير عن الحزن الكبير، خبر صادم وحزين، إنا لله وإنا إليه راجعون، لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، كان أبي وأخي وصديقي، تعجز الكلمات للتعبير عن شخصك العظيم، وداعا أبي وصديقي، إلى جنة الرحمن بإذن الله".

وفاة احمد خليل حيث أن الفنانة منة فضالي فنشرت عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي صورة للفنان الراحل وكتبت: "لا حول ولا قوة إلا بالله، الفنان القدير والأب أحمد خليل في ذمة الله، ربنا يرحمك برحمته كنت دائما فنان على خلق"، بينما الفنان حسام داغر نشر عدة صور من أعمال الراحل عبر فيسبوك، وعلق قائلًا: "وداعاً النجم العبقري احمد خليل".

علامات خالدة في مسيرة أحمد خليل المهنية

 الفنان أحمد خليل قدم مجموعة كبيرة من الأعمال الدرامية التي ظلت خالدة في أذهان الجمهور، وكانت بمثابة أيقونات في الدراما المصرية والعربية بشكل عام، ومن بين هذه الأعمال مسلسل "حديث الصباح والمساء" الذي قدم خلاله دور عطا المراكيبي، العامل المتخصص في تصليح الأحذية، والذي تعرف على إحدى سيدات الطبقة الراقية في حقبة زمنية قديمة وتدعى هدى، والتي قامت بدورها الفنانة ليلى علوي، ونشأت بينهما قصة حب مميزة رغم تفاوت أعمارهما، ليصبح فيما بعد زوجها والمسؤول عن إدارة أملاكها.

وتعتبر قصة حب هدى هانم وعطا المراكيبي في هذا المسلسل، من ضمن قصص الحب التي نالت تفاعل الجمهور الذي يتابع المسلسل مع كل عرض له، وكان الثنائي قد حرصا على كشف كواليس مشاهدهما معًا في هذا العمل خلال استضافتهما في برنامج "صاحبة السعادة"، وعبرا عن مدى سعداتهما بالتعاون معًا، كما تغزل وقتها الفنان أحمد خليل في زميلته ليلى علوي وأشاد برقيها وجمالها ومهنيتها، كما حرص على توجيه عتاب للفنان توفيق عبد الحميد وقتها، بسبب غيابه عن الساحة الفنية لسنوات، فقال: "لما ربنا يكرم انسان بموهبة المفروض يكون واجب على الإنسان دا إنه يخدم مجتمعه من خلال الهدية اللي منحها الله له.. توفيق عبد الحميد من الممثلين الرائعين وربنا أكرمه بالموهبة دي هو فين؟".

أحمد خليل وحياته الخاصة وعلاقته بالفنانة سهير البابلي

وبجانب حياته المهنية، فإن الفنان أحمد خليل ضرب مثلا بالاحترافية بسبب طريقة تعامله المهنية بينه وبين زوجته السابقة الفنانة سهير البابلي، حيث حرص على مشاركتها والوقوف بجوارها بعد قرارها بالعودة إلى التمثيل مجددًا عام 2005 من خلال مسلسل "قلب حبيبة"، وذلك بعد أكثر من 30 عامًا على انفصالهما، حيث إنهما تجمعهما علاقة طيبة بالرغم من الانفصال.

وكان أحمد خليل قد تحدث عن فترة زواجه وعلاقته بالفنانة القديرة التي ترقد في المستشفى حاليًا أيضًا؛ وقال في أكثر من لقاء تلفزيوني سابق إنه التقى بها خلال عمل فني في عام 1972، ووقتها كان في بداية حياته المهنية، وتعرف حينها على النجمة القديرة التي كانت فنانة شهيرة حينها.

وأوضح الفنان الراحل أن الفترة التي تزوجا فيها لم يقدمان أعمال فنية مثلما اعتادا قبلها، حيث شدد على أن زواج الفنان والفنانة يتعرض لبعض الصعوبات خاصة وإن كان هناك تفاوت في نجومية كل منهما، لافتًا إلى أنه كان هناك استحالة في استمرار العلاقة، وهو ما جعلهما يتخذان قرار الانفصال بشكل ودي وسريع، لكن دامت حالة الود والصداقة بينهما حتى لحظاته الأخيرة، وبعدها تزوج من سيدة أخرى ألمانية.

لصور مأخوذة من حسابات شريف سلامة بانستجرام وحسام داغر بفيسبوك ولقاءات تلفزيونية لأحمد خليل