تشييع الفنان الراحل صباح فخري بحضور النجوم ..بالصور والفيديو

تشييع الفنان الراحل صباح فخري انطلق صباح اليوم في العاصمة السورية بحشود غفيرة من نجوم الفن والمشاهير والجمهور من محبي الراحل، وبدأت مراسم التشييع من مشفى الشامي في دمشق، مرورا بساحة الأمويين بغية نقل الجثمان الى مدينة حلب مسقط رأس الراحل حيث سيدفن هناك.

تشييع صباح فخري بحضور عدد كبير من النجوم

وشارك في تشييع الراحل عشرات الفنانين السوريين الذين لفت ملامحهم الحزن وانهار بعضهم بالبكاء تأثرا بهذه اللحظات الأخيرة من وداع الفنان الراحل صباح فخري، ومن أبرز النجوم الذين حضروا مراسم التشييع دريد لحام وصالح الحايك وسلاف فواخرجي ونادين خوري وسلمى المصري ومنى واصف وعباس النوري ومصطفى الخاني .

جنازة صباح فخري - صورة من AFP
جنازة صباح فخري - صورة من AFP

وبحسب نقابة الفنانين السوريين فإن جثمان الفنان الكبير سيتم نقله إلى مدينة حلب، حيث سيوارى إلى مثواه الأخير في مسقط رأسه "الذي سيشهد حضوراً شعبياً كثيفاً في وداع الراحل عملاق الطرب" وفق بيان النقابة.

وتداول رواد السوشيال ميديا مجموعة من مقاطع الفيديو اثناء مراسم تشييع الراحل صباح فخري حيث ظهر عدد من النجوم الفن بالملابس السوداء وبدا الحزن الكبير على ملامحهم.

وفاة صباح فخري

المطرب السوري القدير صباح فخري توفي قبل يومين عن عمر ناهز الـ 88 عاما، حيث أعلن بيان رسمي عن وفاته بعد معاناته من متاعب صحية في الفترة الأخيرة.

صباح فخري

صباح فخري يعتبر من ابرز مشاهير الغناء في سوريا والوطن العربي، وولد عام 1933، في مدينة حلب السورية وظهرت موهبته في العقد الأول من عمره، ودرس الغناء والموسيقى مع دراسته العامة في تلك السن المبكرة في معهد حلب للموسيقى وبعد ذلك في معهد دمشق، وتخرج في المعهد الموسيقي الشرقي عام 1948 بدمشق، بعد أن درس الموشّحات والإيقاعات ورقص السماح والقصائد والأدوار والصولفيج والعزف على العود.

ويعد المطرب الكبير صباح فخري من ايقونات الطرب العربي بخاصة القدود الحلبية وقد دخل موسوعة "غينيس" للارقام القياسية، بعد أن غنى في مدينة كاركاس بفنزويلا لمدة ثمانية عشر ساعة متواصلة.