ناصر القصبي يترأس أول جمعية مهنية للمسرح والفنون الأدائية في السعودية

ناصر القصبي كشف عن المعلومات الأولى للجمعية المهنية للمسرح وفنون الأداء التي تأسست لأول مرة في المملكة العربية السعودية بقرار من وزارة الثقافة وسوف يترأس مجلس إدارتها الفنان ناصر القصبي.

ناصر القصبي يترأس أول جمعية مهنية للمسرح وفنون الأداء في السعودية

ناصر القصبي نشر عبر حسابه على "تويتر" تغريدة أكد فيها تأسيس أول جمعية مهنية للمسرح وفنون الأداء في المملكة العربية السعودية، وأوضح الفنان السعودي أن الجمعية تم تأسيسها تحت مظلة وزارة الثقافة السعودية، وأنها سوف تبدأ أعمالها خلال الأشهر القليلة القادمة، داعيا زملاءه في الوسط الفني للاستعداد من أجل المشاركة في أنشطتها.

وكتب الفنان السعودي: "تأسيس أول جمعية مهنية للمسرح والفنون الأدائية، والتي تشكّل مجلس إدارتها برئاسة ناصر القصبي. وهي واحدة من الجمعيات المهنية التي تأسست تحت مظلة استراتيجية وزارة الثقافة للقطاع غير الربحي"، وأضاف ناصر القصبي في تغريدة أخرى: "الزملاء والزميلات؛ المسرحيون خلال أشهر قليلة ستنطلق أعمال الجمعية، ونتطلع إلى مشاركتكم في رحلة ابداع جديدة".

الفنان ناصر القصبي يكشف عن قائمة مؤسسي الجمعية الجديدة

ناصر القصبي كشف كذلك عن قائمة مؤسسي الجمعية المهنية للمسرح وفنون الأداء والتي ضمت مجموعة من نجوم الفن السعودي والمهتمين بالشأن الفني، فكتب ناصر القصبي في تغريدته: "شملت قائمة مؤسسيها كلاً من بندر عبدالفتاح، أحمد الصمان، هيثم بن حبيب، عبدالله الحسن، نوح الجمعان، هاشم حسين، ابراهيم الحجاج، وائل الحربي، إلهام علي، مشعل الرشيد، عباس الحايك، عبدالعزيز الصقعبي، إيمان الطويل، عبدالله الحماد، علي الغوينم، أحمد السروي، نايف البقمي".

ناصر القصبي: "يشرفني أن أعمل مع زملائي للنهوض بهذه المهنة السامية"

الفنان ناصر القصبي نشر أيضا أسماء أعضاء الجمعية الجديدة والتي شملت مجموعة من الأسماء البارزة والتي شملت كل من من الدكتور سامي الجمعان - نائب الرئيس - الدكتور راشد الشمراني، خالد الباز، ياسر مدخلي، فهد الحوشاني، رؤى الصحاف، المهندس ياسر بكر، سامي الزهراني، فاطمة البنوي، وسميرة الخميس.

و أكد النجم السعودي كذلك أن الجمعية ستقوم بدور مهم وتحديدا بعد أن عانى المسرحيون من تحديات هائلة لأكثر من 20 عام، وأنه سوف يشارك مع زملائه في إنهاء كافة هذه الصعوبات، وقد تفاعل العديد من النجوم المشاركين في عضوية الجمعية وكذلك متابعي الفنان ناصر القصبي مع ما نشره وأشادوا بهذه الخطوة المهمة.

 

الصور من حساب الفنان عبدالإله السناني وناصر القصبي والدكتور سامي الجمعان على "تويتر" و"انستجرام".