وفاة الممثل اللبناني بيار جماجيان الشهير بشخصية "بيارو" عن عمر 72 عاما

بيار جماجيان، الممثل اللبناني الذي اشتهر بشخصية "بيارو" في المسلسل الشهير "المعلمة والأستاذ" ورسم البسمة على وجوه المشاهدين، توفي صباح اليوم عن عمر ناهز الـ72 عاماً بدون أن يكشف المقربون منه حتى الساعة عن تفاصيل الوفاة.

وفاة الممثل اللبناني بيار جماجيان

فجع الوسط الفني اللبناني صباح اليوم بخبر وفاة الممثل القدير بيار جماجيان حيث نعاه أصدقائه والمقربين منه على مواقع السوشيال ميديا بكلمات وداعية حزينة جداً، معتبرين بأن الفن اللبناني خسر برحيله أحد ابرز نجوم الكوميديا الذي نثر البسمة على وجوه المشاهدين في اعماله الدرامية وخاصة في دوره الشهير بشخصية "بيارو" بمسلسل "المعلمة والأستاذ" مع الراحلين ابراهيم مرعشلي وهند أبي اللمع، حيث لاقى العمل في فترة الثمانينات شهرة واسعة.

وفاة الممثل بيار جماجيان

معلومات عن بيار جماجيان

بيار جماجيان من مواليد 1949 ، وبدأ حياته الفنية مع الرحابنة وقدم أعمالاً لاقت نجاحاً كبيراً في المسرح والتلفزيون والسينما.

ومن أهم أعماله في المسلسلات نذكر: يسعد مساكم، المعلمة والاستاذ، ابراهيم افندي، الدنيا لمين، الغالبون،  قيامة البنادق، بدل عن ضايع، جنى العمر، هي وهي، اوتيل الافراح، حبيب ميرا، الطرابيش، كلام على ورق، حد السكين،  لعبة الموت،  مالح يا بحر، صائمون ولكن، حكاية امل، سكريتيرة بابا، سجن الايام ، اول ع اخر، كما شارك في مسلسل "الهيبة" بدور "أبو عيسى".

بيارو

ومن أبرز مسرحياته التي قدمها مع الفنان زياد الرحباني مسرحية "نزل السرور" (أواخر عام 1974) التي تعتبر "نقلة نوعية في المسرح"، كما أدى شخصيّة الأرمني "الستيريو" في "فيلم أميركي طويل" (1980)، ومسرحية "شي فاشل" (1983). أما مع الأخوين رحباني، فقد شارك في "ميس الريم" (1975)، ولاحقاً في "بترا" (1977).

اما من أشهر أفلامه فهي: بيبي، فيتامين، السيدة الثانية، اهلا لبنان.