أبرز أحداث سابع أيام "الجونة"..فيلم "ريش" يفوز بجائزة وجدل حول استقالة المدير الفني للمهرجان

صور النجوم في مهرجان الجونة حيث أقيم اليوم الأربعاء عدة فعاليات ضمن مهرجان الجونة السينمائي في دورته الخامسة خطفت أنظار الجمهور وأثارت تساؤلاتهم على مدار اليوم، والتي نرصدها فيما يلي.

جائزة على هامش مهرجان الجونة لمخرج فيلم "ريش" 

في البداية فاز المخرج عمر الزهيري، مخرج فيلم "ريش" الذي أثار الجدل على مدار الأيام السابقة، بجائزة فارايتي لأفضل الشخصيات السينمائية الواعدة في الشرق الأوسط على هامش فعاليات مهرجان الجونة السينمائي، حيث تسلم الجائزة من انتشال التميمي، مدير المهرجان ووفد من المجلة الشهيرة.

أيضًا أثيرت حالة من الجدل بعد انتشار أنباء عن استقالة مدير المهرجان المخرج أمير رمسيس ضمن ازمات في مهرجان الجونة بعد وقوع خلاف بينه وبين إدارة المهرجان الأخرى، فيما تردد أنه تراجع عن الاستقالة بعد ذلك، ولكن لم يتم تأكيد الأمر حتى الآن، ولم تخرج إدارة المهرجان ببيان عن الأمر، وهو ما أثار التساؤلات حول تلك القصة.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Amir Ramses (@amirramses)

صناع فيلم "أميرة" يتلقون الإشادات

 وفي السياق نفسه أقام صناع فيلم "أميرة" مؤتمرا صحفيا بحضور أبطاله وعلى رأسهم الفنانة صبا مبارك والمخرج محمد دياب والمنتج محمد حفظي، وحرص عدد كبير من الحضور على الإشادة بالفيلم وأداء صناعه.

بشرى تتسبب في قلق الجمهور

حادث بشرى في الجونة، أما من أكثر الأنباء التي لاقت تفاعلًا كبيرا من الجمهور اليوم، هو خبر إصابة النجمة المصرية بشرى في حادث خلال تصويرها أحد البرامج مع الفنان محمد مكاوي داخل سيارة بأحد الفنادق، حيث انقلبت السيارة بسبب سرعتها، وتعرضت بشرى ومكاوي لإصابات وكدمات ودخلا على إثر الحادث للمستشفى، إلا أن كمال زادة الشريك المؤسس لمهرجان الجونة السينمائي والمستشار المالي طمأن الجميع على حالة الثنائي وأكد أنهما سيغادران المستشفى لكنهما لن يشاركان في أي فعالية اليوم حتى يستعيدان عافيتهما.

النجوم يحتفلون بعرض "كوستا برافا"

وفي نهاية اليوم، حرص عدد كبير من نجوم الفن على حضور فيلم "كوستا برافا" الذي تدور أحداثه حول زوجان يقرران ترك التلوث السام لمدينتهما بيروت، على أمل بناء حياة مثالية في منزل في الجبال، ولكن تحطمت أحلامهما عندما تم بناء مكب نفايات بجوارهما مما أدى إلى جلب القمامة والفساد الذي كانا يأملان في تركه ورائهما، والفيلم من إخراج مونيا عقل.

وكان من بين حضور الفيلم كل من إلهام شاهين وعبير صبري وأحمد داود وعلا رشدي وبسمة ومريم الخشت وفاطمة البنوي وأمير المصري وآدم الشرقاوي ومحمد حفظي وصناع الفيلم وغيرهم.

الصور من حسابات بشرى وامير رمسيس ومحمد مكاوي ومهرجان الجونة بانستجرام.