ملخص اليوم الثالث من مهرجان الجونة.. فيلم "كباتن الزعتري" أبرز العروض والنجوم ينتظرون دارين أرنوفسكي

فعاليات كثيرة حضرها العديد من النجوم خلال يوم السبت الذي يعتبر اليوم الثالث من أيام مهرجان الجونة السينمائي في دورته الخامسة، وكان من أبرز تلك الفعاليات هو عرض الفيلم الوثائقي المصري "كباتن الزعتري" للمخرج علي العربي.

احتفاء النجوم بفيلم "كباتن الزعتري" في ثالث أيام مهرجان الجونة

وحرص عدد كبير من النجوم على حضور الفيلم وتهنئة أبطاله على السجادة الحمراء بالمهرجان، ومن بينهم الفنانة رانيا يوسف وإلهام شاهين وأروى جودة ودرة وبشرى وليلى علوي وهنا شيحة ومحمد فراج وبسنت شوقي وغيرهم.

رومانسية درة وزوجها تخطف الأنظار

الفنانة درة وزوجها هاني سعد حرصوا كذلك على التواجد ضمن فعاليات اليوم الثالث للمهرجان، واستعرض الثنائي رومانسيتهما أمام الجميع، كما تحدثا عن أطرف المواقف التي تحدث لهما داخل المنزل ومن بينها عدم قدرة درة على مجاراة التكنولوجيا في شاشات العرض الحديثة والتي دائمًا ما تستعين بزوجها ليقوم فقط بتغيير القناة لها.

مهرجان الجونة احتفى كذلك بمصفف الشعر الراحل الشهير محمد الصغير والد مها الصغير زوجة الفنان أحمد السقا، كونه احد الأعمدة الأساسية لمهرجان الجونة منذ بدايته، فيما أقيم كذلك حفل استقبال عزة فهمي مصممة المجوهرات المصرية، حيث تحدثت عزة عن صناعة المجوهرات في مصر بين الماضي والحاضر، كما تم إطلاق منصة الجونة السينمائية بحضور العديد من النجوم أيضًا ومنهم بشرى وأسماء جلال ودرة وسيد رجب ومايان السيد وغيرهم.

دارين أرنوفسكي وفيلم "ريش" 

وينتظر الحضور في مهرجان الجونة يوم الأحد محاضرة المخرج الأمريكي وكاتب السيناريو دارين أرنوفسكي، الحائز على عدد من الجوائز، وقدم عدة أفلام ناجحة مثل أفلام "قداس لحلم" "أم" و"البجعة السوداء"، ورشح لجائزة أوسكار كأفضل مخرج عن هذا الفيلم، كما ينتظر الجمهور في اليوم نفسه كذلك عرض فيلم "ريش" للمخرج المصري عمر الزهيري والذي فاز بالجائزة الكبرى لمسابقة أسبوع النقاد الدولي في الدورة الرابعة والسبعين لمهرجان كان السينمائي بفرنسا.

الصور مأخوذة من حساب مهرجان الجونة بانستجرام