النسخة الإلكترونية

وفاة السيناريست المصري كرم النجار مؤلف فيلم "الصرخة"

وفاة السيناريست كرم النجار
1 / 5
وفاة السيناريست كرم النجار
كرم النجار مع الراحل محفوظ عبدالرحمن
2 / 5
كرم النجار مع الراحل محفوظ عبدالرحمن
كرم النجار مع النجوم
3 / 5
كرم النجار مع النجوم
كرم النجار مع المؤلف أيمن سلامة
4 / 5
كرم النجار مع المؤلف أيمن سلامة
نور الشريف في فيلم "الصرخة" لكرم النجار
5 / 5
نور الشريف في فيلم "الصرخة" لكرم النجار

كرم النجار المؤلف والسيناريست المصري الكبير، أعلن عن وفاته مساء اليوم السبت بعد رحلة طويلة من الكتابة الإبداعية حيث قدم عشرات الأعمال الدرامية والسينمائية التي لا تزال حاضرة في وجدان الجمهور العربي.

وفاة الكاتب والسيناريست المصري كرم النجار

كرم النجار تم الكشف عن وفاته مساء اليوم ونعته العديد من المؤسسات الفنية المصرية، وعلى رأسها البيت الفني للمسرح في مصر الذي نعى المؤلف والسيناريست الراحل في بيان نشر عبر الصفحة الرسمية للبيت الفني على "فيس بوك"، وأكد البيان على القيمة الفنية الكبير للمؤلف الراحل ومدى مساهمته في الحياة الفنية بمصر.

فجاء البيان: "ينعي الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح و جميع العاملين بالبيت الفني للمسرح ببالغ الحزن و الأسى الكاتب الكبير كرم النجار، والذي وافته المنية منذ قليل، بعد حياة حافلة بالإبداع و المؤلفات القيمة، حيث تضم أعماله مجموعة من أشهر الأعمال الدرامية و السينمائية، بالاضافة الى الأعمال المسرحية".

وفاة الكاتب كرم النجار
وفاة الكاتب والمؤلف كرم النجار

تفاصيل وموعد جنازة الراحل كرم النجار

كرم النجار من المقرر أن تشيع جنازته غدا الأحد من مصر الجديدة بالقاهرة إلى المدافن في مسقط رأسه بمدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، وقد نعى الكاتب الراحل العديد من محبيه وجمهوره الواسع في مصر، كما نعاه كذلك الفنان منير مكرم عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية عبر حسابه على "فيس بوك" فكتب: "الدوام لله المؤلف الكبير كرم النجار".

المؤلف أيمن سلامة نعى أيضا الكاتب الراحل عبر حسابه على "فيس بوك فكتب: "ماذا دهاك ياشجرة الفكر في وطني؟ لماذا تصرين علي تساقط أوراقك واحدة تلو الأخري ، أما آن لك أن تبقي علي بعض أوراقك التي نستظل بها من شمس تحرق الأفئدة والعقول وداعا الكاتب الكبير..الصديق المحب للجميع ( كرم النجار ) أحد كبار مؤسسي جمعية مؤلفي الدراما".

أهم أعمال الراحل كرم النجار        

كرم النجار هو خريج كلية الحقوق من جامعة الإسكندرية وبدأ رحلته مع الكتابة من خلال مسلسل "الإنسان والجبل" عام 1969، لينطلق بعدها ويقدم مجموعة كبيرة من الأعمال المتنوعية ومن أهم أعماله السينمائية فيلم "الصرخة" مع الفنان نور الشريف عام 1991، كرم النجار قدم للدراما المصرية مجموعة من الأعمال الدرامية المهمة والتي من أهمها مسلسل "الأصدقاء"، الذي عرض في عام 2002 وشارك فيه مجموعة كبيرة من نجوم الدراما المصرية ومن بينهم الفنان فاروق الفيشاوي، وصلاح السعدني، وصفية العمري، ومحمد وفيق، ونرمين الفقي، وهالة فاخر، كما قدم السيناريست الراحل مسلسل "الرقص على سلالم متحركة" الذي تم إنتاجه 2001 وشارك فيه بطولته الفنانة الكبيرة سناء جميل، وسلوى خطاب، ومحمود قابيل، وياسمين عبدالعزيز.

وكان آخر عمل قام بكتاتبه مسلسل "أولاد الغضب والحب" للفنان أحمد راتب والذي عرض في عام 2010.

الصور مأخوذة من حساب الفنان منير مكرم والمؤلف أيمن سلامة على "فيس بوك" وفيلم "الصرخة" على "يوتيوب".

×