النسخة الإلكترونية

أحمد السقا يرد على جدل مسلسل "نسل الأغراب" ويكشف نصيحته لابنه بعد توقف "أحمس" في ندوة تكريمه بالجونة

احمد السقا
1 / 9
احمد السقا
احمد السقا وانتشال التميمي
2 / 9
احمد السقا وانتشال التميمي
احمد السقا في ندوة تكريمه
3 / 9
احمد السقا في ندوة تكريمه
النجم احمد السقا
4 / 9
النجم احمد السقا
احمد السقا
5 / 9
احمد السقا
احمد اسقا في ندوة تكريمه بمهرجان الجونة
6 / 9
احمد اسقا في ندوة تكريمه بمهرجان الجونة
احمد السقا في مهرجان الجونة
7 / 9
احمد السقا في مهرجان الجونة
انتشال التميمي واحمد السقا
8 / 9
انتشال التميمي واحمد السقا
احمد السقا
9 / 9
احمد السقا

أقيمت ظهر اليوم الجمعة ندوة تكريم الفنان أحمد السقا ضمن فعاليات مهرجان الجونة السينمائي في دورته الخامسة، والتي أدارها مدير المهرجان انتشال التميمي، وحرص السقا على الحديث عن تكريمه هذا العام والكشف عن كواليس بعض من أعماله.

أحمد السقا يصحح سوء الفهم الذي تسبب فيه تصريحه بافتتاح "الجونة السينمائي"

أحمد السقا لى الجدل المثار حول تصريحاته بالأمس خلال حفل الافتتاح والتي اعتبرها البعض أنها بمثابة انتقاص من تاريخ السينما قبل ضجة أفلام التسعينيات، وأكد أنه لم يقصد التقليل من أهمية الأفلام التي قدمتها أجيال سابقة له، وأوضح أنه كان يقصد فقط إن التطور التكنولوجي ساهم في إثراء الأفلام الجديدة بداية من التسعينيات، لافتًا إلى أن تصريحاته فهمت بشكل خاطئ بالأمس.

أحمد السقا علق كذلك على المشاهد الأكشن الخطيرة التي يؤديها، وأكد أنه في السابق كان يحرص على الدخول في تفاصيل الشخصية بشكل كبير، لذلك كان يجد من الأفضل أن يقدم كل تلك المشاهد بنفسه دون الاستعانة بدوبلير خاص، مضيفًا أنه لديه قدرة معينة قرر استغلالها لصالح العمل.

ي

أحمد السقا والمشاهد الخطرة

وأشار السقا إلى أنه بدأ يكون حريصا بشكل أكبر وخائفًا على نفسه، عندما تعرض لحادث خلال تصوير أحد مشاهد في فيلم الجزيرة، وقرر تقديم المشهد بنفسه، والذي كان عبارة عن القفز فوق أكثر من سيارة، إلا أنه مع زيادة السرعة قليلا وقفزه بشكل خاطئ تعرض لكسر في الفقرة العنقية، ومنذ ذلك الوقت قرر أنه عندما يجد خطورة في تقديم أي مشهد سيوقف التصوير سريعا، كذلك أكد أنه استعان بمصمم المعارك أندرو ماكنزي ليقوم بتكوين فريق مصري كامل لديهم نفس مهارات مصممي المعارك الأجانب.

أحمد السقا أوضح أنه كان هناك مشروع سينمائي مع النجم العالمي فاندام كان من المقرر أن يتم تصويره بين القاهرة وأمريكا ودبي، لافتًا إلى أن المشروع توقف منذ فترة دون معرفة السبب.

بي

أحمد السقا يعلق على الجدل حول مسلسل "نسل الأغراب" 

الفنان المصري علق على الجدل الحاصل على مسلسل "نسل الأغراب" الذي عرض في رمضان الماضي، وأوضح أن العمل كان يسير في الإتجاه الصحيح حتى الحلقة 28، موضحًا أنه قد يكون هناك مشاهد سببت جدلًا مثل المشاهد العنيفة، وأضاف: "لو اعتبرنا إن دا خطأ فكل بني آدم خطاء والواحد بيتعلم من غلطه وأنا عملت اللي عليا وبالنسبة لي ماحصلش مطبات"، ولفت السقا إلى أنه لن يبتعد عن الدراما العام المقبل، وسوف يقدم عملا جيدا، حيث أنه يشارك في بطولة مسلسل "الاختيار 3" مع النجمين كريم عبد العزيز وأحمد عز.

وعن المسرح تحدث السقا وكشف أنه ليس لديه أي مانع لتقديم عروض مسرحية شبيهة لما قدمه في بداية مشواره الفني، إلا أن الأمر قد يكون صعبا لأن التكلفة ستكون مرتفعة للغاية إضافة إلى أن العرض قديما كان شبه يومي أما الآن بات يومين فقط في الأسبوع.

ب

نجل أحمد السقا ودخوله مجال التمثيل

أحمد السقا تحدث عن نجله ياسين السقا وكشف أنه حريص على عدم تقديم نصائح له عن المجال الفني، وأكد أنه تركه يدخل هذا المجال ويفعل فيه ما يريده، متمنيًا أن يكون شابا وممثلا جيدا، وعن انتقاد ياسين لكل من أيّد توقف مسلسل "أحمس" الذي يشارك فيه نجل الفنان الشاب، قال السقا إنه لا يلوم نجله، لأنه في النهاية شاب عمره 19 سنة، توقف أولى أعماله الدرامية تسبب له في حالة إحباط، لافتًا إلى أنه وقتها جلس معه ونصحه بأن يكون صبورا ولا يعاند القدر ولا يتمسك بشيء قد لا يكون مكتوبا له.

×