قصص نجمات تلقين دعم عائلاتهن وأصدقائهن في رحلة إنتصارهن على سرطان الثدي

مع بداية شهر التوعية بسرطان الثدي، لا بد وأن نسلط الضوء على أبرز النجمات اللواتي تلقين الدعم الكبير من عائلاتهن والمقربين منهن للإنتصار على رحلة علاجهن على هذا المرض الخبيث، حيث من المعروف بأن مريضة سرطان الثدي تحتاج الى جانب العلاج الجسدي، الدعم المعنوي من محيطها والمساندة بغية استكمال رحلة علاجها الشاقة والتي تتطلب التحلي بالتفاؤل والأمل والحب من عائلتها خاصة وأن هذا المرض يؤثر بشكل سلبي وكبير على نفسية المُصابات به.

الفنانة إليسا

النجمة إليسا التي أخفت بداية مرضها في عام 2018 عن والدتها وجمهورها كي لا تقلقهم وتشغل بالهم، إكتفت بإعلام شقيقها الوحيد كميل خوري وبعض اصدقائها المقربين منها بحالتها الصحية حيث كانوا الداعم والسند الأول لها في رحلة كفاحها الصعبة والتي تطلبت أشهر من العلاج الطبي.

وبالفعل، عندما اعلنت إليسا انتصارها على سرطان الثدي وكشفت اصابتها به حينها علناً، توجهت بالشكر الكبير الى شقيقها كميل خوري الذي كان بمثابة العامود الفقري لها في محنتها حيث نشرت حينها صورة لها معه مرفقة بتغريدة أشارت فيها الى أنها استطاعت التغلب على صعوبات مرضها بسبب وقوفه الى جانبها، ووصفته بأنه العامود الفقري في حياتها.

كما توجهت اليسا برسالة شكر كبيرة ايضا الى أصدقائها المقربين منها والذين أحاطوها بالإيجابيات والتفاؤل في رحلة انتصارها على المرض وبينهم مدير أعمالها صبحي ياغي و المصور وديع النجار، ومخرجة كليبها "الى كل لي بحبوني" إنجي جمال التي وثقت لها قصة مرضها بهذا العمل مستعينة بمشاهد حقيقية ومقاطع صوتية حقيقية لإليسا.

وقالت حينها المخرجة إنجي الجمال، أن دموع المطربة إليسا التي ظهرت في فيديو كليب أغنية "إلى كل اللي بيحبوني"  كانت حقيقية مئة بالمئة وان إليسا هاتفتها وطلبت منها أن تخبر قصتها كاملة مع المرض والألم والنجاة والانتصار.

كما كشفت المخرجة إنجي الجمال أن الرسائل الصوتية المسجلة التي نشرت إحداها في الكليب، كانت نوعاً من الفضفضة بين صديقتين، حيث كانت تحكي النجمة اللبنانية عن معاناتها مع المرض وكيف تحدته في شهور قليلة.

زوجة المطرب المغربي حاتم عمور

المطرب المغربي حاتم عمور كان من أبرز الداعمين لزوجته ومديرة أعماله هند التازي في فترة إصابتها بسرطان الثدي قبل حوالي عامين حيث وقف معها بكل لحظة وساندها بقوة الى حين انتصارها على هذا المرض الخبيث.

حاتم عمور قرر ايضا الاحتفال مع الجمهور بهذا الانتصار الذي حققته زوجته وذلك اثناء حفلة له حيث زف الخبر على المسرح قائلاً :"أحلى خبر في حياتي شفاه زوجتي"، بينما وجهت هند تازي الشكر الشكر إلى زوجها وعائلتها لمساندتهم لها في رحلة علاجها من المرض، فقالت: "الحياة جميلة.. شكراً زوجي العزيز وعائلتي وأصدقائي لوجودكم هنا بجانبي" واختتمت رسالتها بكلمة إلى زوجها: "أنا احبك".

فاديا الطويل

الإعلامية فاديا الطويل من إحدى النماذج الملهمات في رحلة علاجها وانتصار على سرطان الثدي، فإلي جانب كفاحها وتحليها بالقوة والإيمان والصبر، أكدت بأن الدعم العائلي لها كان ايضا سببا في تحليها بالقوة والمعنويات الإيجابية لتكمل مسيرة انتصارها حيث باتت اليوم تسرد قصة تغلبها على المرض، على الإعلام لدعم مريضات سرطان الثدي وحثهن على المواجهة الى جانب مشاركتها بحملات التوعية والدعوة للفحص المبكر.

فاديا الطويل وشقيقاتها
فاديا الطويل مع شقيقاتها بصورة من حسابها على انستغرام

ياسمين غيث

الفنانة ياسمين غيث التي خاضت مع مرض سرطان الثدي معركة شرسة ومواجهة قاسية حيث تحملت آلام الكيماوي وتساقط شعرها عام 2016، تحكي عن الدعم الكبير والمؤثر لعائلتها لها بهذه المحنة والذي ساعدها في تخطي وتقبل هذه المرحلة الى حين شفائها من هذا المرض الذي ما تزال تتلقي العلاج من تداعياته الى الآن.

ياسمين غيث
ياسمين غيث بصورة من حسابها على انستغرام

ومن الجدير ذكره أن ياسمين غيث طوّعت تجربة مرضها في تجربة تمثيلية ملهمة لها وذلك من مسلسل "حلاوة الدنيا" مع النجمين ظافر عابدين وهند صبري لتشكل ايضا مثالاً ملهماً للنساء في تحدي هذا المرض الخبيث.

يشار الى ان شهر أكتوبر من كل عام يتم تكثيف فيه حملات التوعية من مرض سرطان الثدي، والتوعية بمخاطره مع التشديد على أهمية الكشف المبكر عنه والذي يساعد على سرعة الشفاء والقضاء على المرض في بدايته.