تزامنا مع احتفالات اليوم الوطني الـ91..تعرفوا على نجوم سعوديين تركوا بصمة قوية في عالم الدراما

يحتفل الجمهور باليوم الوطني السعودي الـ91، الذي يوافق 23 سبتمبر من كل عام، وبالتزامن مع هذه المناسبة حرص عدد من المتابعين على استعادة ذكريات بعض الأعمال الدرامية السعودية التي ترك نجومها بصمة من خلالها في عالم الدراما الخليجية بشكل عام.

ناصر القصبي

الفنان السعودي الشهير ناصر القصبي، يعتبر من بين النجوم بالمملكة الذين تركوا بصمة مميزة في عالم الدراما الخليجية بشكل عام، وتميزت بعض من أعماله بكونها أصبحت إحدى العلامات الفارقة في تاريخ الدراما، ومن بينها مسلسل "طاش ما طاش" و"العاصوف".

ودرس ناصر القصبي في كلية الزراعة بجامعة الملك سعود، وبدأ التمثيل من خلال المسرح الجامعي، حيث قدم العديد من الأعمال المسرحية والتلفزيونية، وكانت بدايته الفعلية منذ منتصف الثمانينات في العديد من الأعمال، حيث شارك في "عودة عصويد"، و"بداية النهاية" و"القصر" و"رفاقة درب".
أما مسلسل "طاش ما طاش" يعتبر أشهر أعماله الدرامية حيث بدأ بثه عام 1993، ومنذ ذلك الحين اعتبر العمل من أكثر الأعمال الشعبية لدى الجمهور في السعودية بشكل خاص ودول العالم العربي بشكل عام

فايز المالكي

الفنان السعودي فايز المالكي من بين النجوم الذين تركوا بصمة كذلك في الدراما الخليجية، كما أنه تأثيره في هذا المجال انعكس على اهتمامه ببعض القضايا الإنسانية، وولد فايز المالكي في محافظة الطائف، وبدأ التمثيل بعام 1985 في المسرح حيث عمل بتلك الفترة بالعديد من الأعمال المسرحية، أما بدايته الفعلية فكانت من خلال شخصية كوميدية اشتهرت في ذلك الوقت باسم أبو رنة، كذلك شارك في بعض حلقات العمل التلفزيوني الشهير "طاش ما طاش" وغيرها من الأعمال التي ترك من خلالها علامة فارقة في الدراما بالسعودية.

وفي عام 2009 تم اختياره ليكون أحد لنجوم الأكثر تأثيراً في العالم العربي، وانضم إلى منظمة اليونيسيف كسفير للنوايا الحسنة في الخليج وتم تكريمه وقتها من مركز الملك فهد الثقافي بالرياض.

محمد حمزة

 الفنان السعودي محمد حمزة من بين لمؤثرين في عالم الدراما، حيث لقب بـ"عميد الدراما السعودية"، بسبب أعماله المميزة التي نالت إعجاب وتفاعل قطاع كبير من جمهور بالوطن العربي، منذ بدايته في فترة الثمانينيات وحتى وفاته العام الماضي.

وولد محمد حمزة ونشأ في المدينة المنورة في منطقة زقاق الطيار، ثم انتقل إلى مدينة جدة، وعُرف بمسلسلاته الهادفة، إلا أنه في البداية عمل كموظف في الطيران المدني ثم اتجه إلى تمثيل وكتابة المسلسلات وبالذات الدرامية وأنتج بعض منها أيضًا، ومن أشهر أعماله "أصابع الزمن" و"وفاء الحب"، "عذاب الصمت" و"الزفاف" و"ليلة هروب" و"الزير سالم" وغيرها.

عبد الله السدحان 

النجم السعودي عبد الله السدحان يعتبر من أكثر النجوم بالسعودية تأثيرًا، بسبب أعماله التي اعتبرها الجمهور أنها قد خلقت حالة خاصة في تاريخ الدراما السعودية وعلى رأسها مسلسل "طاش ما طاش" الذي اشتهر من خلاله كذلك بثنائيته المميزة مع الفنان ناصر القصبي، واستمر عرض المسلسل حوالي 18 عامًا متتالية.

وولد عبد الله السدحان في مدينة شقراء في عام 1958، ودرس في كلية الزراعة بجامعة الملك سعود، ثم اتجه إلى التمثيل على خشبة المسرح خلال فترة الدراسة الجامعية، وانتقل منها إلى التليفزيون حيث شارك في بطولة عدد كبير من المسلسلات، ومازالت نجاحاته مستمرة حتى الآن بأعماله الناجحة.