مهرجان الشارقة السينمائي ينظم حلقة نقاشية لـ3 مخرجات من الإمارات حول مشوارهن المهني

مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب بالإمارات العربية المتحدة ينظم حلقة نقاشية تجمع 3 من أبرز المخرجات في الإمارات هن نجوم الغانم، ونهلة الفهد، ونايلة الخاجة.

مخرجات الإمارات يكشفن تفاصيل رحلتهن في صناعة السينما

مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب كشف عبر صفحته الرسمية على "انستجرام"، عن تنظيم حلقة نقاشية تحت عنوان "نساء احتضن السينما"، تجمع  3 من صانعات السينما في الإمارات العربية المتحدة، واللاتي نجحن في تقديم العديد من الأعمال السينمائية المهمة في السنوات الماضية، واسهمن في الحركة السينمائية بالإمارات، هن المخرجة نايلة الخاجة والمديرة التنفيذية لشركة "دي سيفن موشن بيكتشرز، وكذلك المخرجة والشاعرة نجوم الغانم والمؤسسة المالكة لدار الإنتاج التلفزيوني والسينمائي "بيوند ستوديوز"، وكذلك المخرجة نهلة الفهد.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

موعد وتفاصيل الحلقة النقاشية لمخرجات الإمارات

محور الحلقة التي سوف تجمع المخرجات الثلاثة هو مناقشة مشوار الضيوف  في مجال صناعة السينما، وكذلك الصعوبات التي تواجه المرأة الإماراتية كصانعة أفلام، وكذلك مستقبل المرأة في هذه الصناعة، وتقام الحلقة النقاشية يوم 26 يونيو الجاري عبر منصة "زووم"، في الساعة الثامنة بتوقيت الإمارات، وسوف يدير الحلقة بلقيس صابر.

مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب قد نشر كذلك مجموعات فيديوهات للتعريف بالمخرجات الثلاثة، وأهم الأعمال الفنية اللاتي ساهمن بها، حيث قدمت المخرجة نجوم الغانم أكثر من 8 أفلام من بين إخراج وإنتاج وتأليف ومن أبرزها الفيلم الوثائقي "حمامة" الذي حصل على جائز أفضل فيلم وثائقي من مهرجان الخليج السينمائي عام 2011.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

كما عرض كذلك فيديو عن أبرز أعمال المخرجة نايلة الخاجة التي تعتبر أول إمارتية بدأت مسيرتها في مجال صناعة الأفلام وتحديدا مع فيلم"اكتشاف دبي" الذي تم إنتاجه عام 2004، وتشارك أيضا المخرجة نهلة الفهد التي قدمت أول فيلم روائي طويل لها في الفترة الأخيرة والذي تم عرضه في قاعات السينما بالإمارات وحمل عنوان "218 خلف جدار الصمت".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

موعد الدورة الجديدة لمهرجان الشارقة السينمائي الدولي

مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال و الشباب من المقرر أن تبدأ دورته الجديدة في شهر أكتوبر القادم وتحديدا من الفترة 10 إلى 15 أكتوبر، وقد بدأت الدورة الأولى من المهرجان عام 2013، وهو يعتبر من مشاريع مؤسسة فن، وهي تابعة لحكومة الشارقة وتهدف لدعم الفن الإعلامي وصناعة الأفلام وكذلك التصوير الفوتوغرافي، وتصميم الجرافيك، والرسوم المتحركة، للأطفال والناشئة في الشارقة والإمارات العربية المتحدة.

الصور المأخوذة من حسابات المخرجة نهلة الفهد، ونايلة الخاجة، ومهرجان دبي السينمائي الدولي، ومهرجان الشارقة السينمائي على "انستجرام".