عمرو دياب وأحلام وإليسا يتصدرون قائمة "فوربس" لأكثر المطربين تأثيرا في الشرق الأوسط

عمرو دياب

عمرو دياب

نانسي عجرم

نانسي عجرم

إليسا

إليسا

نجوى كرم

نجوى كرم

كاظم الساهر

كاظم الساهر

الفنان راغب علامة

الفنان راغب علامة

قائمة فوربس

قائمة فوربس

مجلة "فوربس الشرق الأوسط" كشفت عن قائمة أكثر المطربين العرب الذين استطاعوا أن يحققوا نجاحا وفقا لبعض المعايير التي وضعتها المجلة للكشف عن تأثير هؤلاء النجوم ومدى انتشارهم في منطقة الشرق الأوسط.

عمرو دياب ونانسي عجرم يتصدران قائمة الـ"فوربس"

القائمة التي أعلنت عنها المجلة العالمية اتخذت مدى انتشار النجوم وتحديد على وسائل التواصل الاجتماعي معيارا لتحديد قائمة النجوم، فضلا عن جودة علامتهم التجارية لكن تم مراعاة كذلك مسيرة بعض النجوم الطويلة وسنوات نشاطهم، وكذلك الانشطة التي يقومون بها خارج مجالهم الفني، وقد حصد المركز الأولى في القائمة المطرب المصري عمرو دياب الذي وصل عدد متابعيه على وسائل التواصل الاجتماعي أكثر من 30 مليون، وجاءت المطربة اللبنانية نانسي عجرم خلفه في المركز الثاني بالقائمة حيث بلغ عدد المتابعين لديها أكثر من 48 مليون.

نانسي عجرم وعمرو دياب

إليسا وكاظم الساهر في المركز الثالث والرابع

النجمة اللبنانية إليسا تواجدت كذلك في قائمة "فوربس" للأكثر تأثيرا حيث حصدت ما يقارب من 43 مليون متابع عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ويأتي بعدها الفنان العراقي كاظم الساهر بأكثر من 19 مليون متابع، وفي المركز الخامس الفنانة اللبنانية نجوى كرم التي بلغ عدد متابعي حساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي 26 مليون.

بينما حصدت الفنانة السورية أصالة المركز السابع في القائمة حيث لديها 22 مليون متابع، وفي المركز الثامن الفنانة الإماراتية أحلام التي بلغ عدد المتابعين لديها أكثر من 21 مليون متابع.

قائمة فوربس

راغب علامة وجورج وسوف في قائمة الأكثر تأثيرا

الفنان راغب علامة حصد في القائمة المركز الـ9 برصيد من المتابعين وصل إلى13 مليون، ومن خلفه يأتي الفنان جورج وسوف الذي لديه ما يقارب من 9 مليون متابع على وسائل التواصل الاجتماعي وبذلك وبعد الإعلان عن أسماء الـ10 نجوم الأكثر تأثيرا يتصدر نجوم لبنان القائمة حيث يتواجد بها 4 نجوم هم نانسي عجرم، وراغب علامة، ونجوى كرم، وإليسا.

ويبدو من قائمة "فوربيس" اهتمامها بمسيرة النجوم الطويلة حيث أن الفنان عمرو دياب تفوق على كل من الفنانة إليسا وكذلك نانسي عجرم على الرغم من أن عدد متابعيه على وسائل التواصل الاجتماعي هو الأقل، وكذلك الفنان كاظم الساهر وكل من الفنان راغب علامة، وجورج وسوف فالرباعي هم أصحاب اقل عدد من المتابعين في القائمة لكنهم رغم ذلك استطعوا أن يحصدوا مراكز متقدمة وذلك بحكم تاريخهم الفني الطويل والذي يعد أحد العوامل المهمة التي اهتمت "فوربس" بأخذها في الاعتبار عند وضع اسماء النجوم في القائمة الجديدة.