صور فنانات تشكيليات يحتفلن بيوم المرأة الإماراتية على طريقتهن ويوثقن مراحل حياتها من الطفولة وحتى الوصول للفضاء!

يوم المرأة الاماراتية

يوم المرأة الاماراتية

لوحة اسماء المهيري

لوحة اسماء المهيري

لوحة سارة الخوري

لوحة سارة الخوري

يوم المرأة الاماراتية

يوم المرأة الاماراتية

سارة الخوري

سارة الخوري

تزامنًا مع يوم المرأة الإماراتية قررت إدارة حديقة أم الإمارات توثيق حياة المرأة الإماراتية وإنجازاتها من خلال أعمال عدد من الفنانات التشكيليات، يتم عرضها من خلال معرض يقام بالحديقة هذه الأيام.

طفولة المرأة الإماراتية

ونشر الحساب الرسمي للحديقة على تويتر نماذج من بعض أعمال عدد من الفنانات التشكيليات الإماراتيات ودعت الجميع لزيارة الحديقة من أجل مشاهدة الأعمال المميزة التي توثق حياة المرأة الإماراتية منذ طفولتها.

ونشرت الصفحة لوحة من أعمال الفنانة الإماراتية سارة الخوري، والتي جاءت بعنوان "فتحي يا وردة"، وهي لوحة مرسومة بالألوان الزيتية عن دور الطفولة في حياة المرأة الإماراتية وكيف أن ترسيخ القيم والمبادئ السامية والإيجابية في نفوسهم منذ الصغر تؤثر عليهم إيجابياً في المستقبل بما يخدم مجتمع دولة الإمارات.

المرأة الإماراتية إلى الفضاء

فيما نشرت الصفحة إحدى لوحات الفنانة الإماراتية أسماء المهيري التي كان قد وصل أحد أعمالها إلى محطة الفضاء الدولية برفقة هزاع المنصوري، رائد الفضاء الإماراتي.

وتعكس لوحة أسماء المهيري ماضي وحاضر ومستقبل المرأة الإماراتية، التي تعمل بجد وتساعد أفراد أسرتها وتقدم أفضل ما لديها للمجتمع من حولها، ما يثبت عزيمتها وإصرارها على الإنجاز تحت أي ظرف. 

ولاقت أعمال الفنانات التشكيليات إعجاب عدد كبير من الجمهور الذين أشادوا بحالة التطور التي طرأت على المرأة الإماراتية وهنأوها بيومها.

وتحتفل دولة الإماارات بيوم المرأة الإماراتية في 28 أغسطس من كل عام، وتسلط الضوء على النساء اللاتي برعن وتميزن في كافة المجالات.

أعداد مجلة هي