بينهم الشاب خالد ورنا سماحة ..نجوم طرحوا أحدث أغنياتهم دعماً للبنان عقب إنفجار بيروت

حملات مساندة النجوم للشعب اللبناني مع محنتهم بعد حادثة انفجار مرفأ بيروت اتخذت أشكالاً متعددة من الدعم وبينها اتجاه عدد منهم الى طرح أغاني جديدة إهداء للبنان تعبيراً عن تضامنهم وحزنهم لوقوع عشرات الضحايا وآلاف الجرحى وما حل من دمار في العاصمة اللبنانية.

نرصد لكم أبرز النجوم الذين طرحوا أحدث أغاني وكليبات لهم دعماً للبنان بعد حادثة انفجار مرفأ بيروت:

الشاب خالد "جميلتي بيروت"

الفنان الجزائري الشاب خالد عبّر تضامنه مع لبنان وحزنه العميق لما حلّ بـ "ست الدنيا" بيروت، فإختار إطلاق أغنية جديدة بعنوان "جميلتي بيروت" لمساندة الشعب اللبناني في محنتهم، وصورها على طريقة الفيديو كليب الذي تضمن مشاهد حيّة من الإنفجار.

 الفيديو كليب من إخراج إيلي بربرى وألحان محمد يحيى وتم طرحه على موقع اليوتيوب.

وعلق الشاب خالد على كليب "جميلتي بيروت" :" "أنّ البسمة زالت عن وجهي تاركة مكانها الأسى الذي أتشاركه معكم. لقد تأذّى شعبكم أيها الأشقاء اللبنانيون وقد انفطرت قلوبنا".

رنا سماحة "تعيش يا لبنان"

الفنانة المصرية رنا سماحة تضامنت مع لبنان على طريقتها من خلال اطلاق اغنية بعنوان "تعيش يا لبنان" وذلك بعد الكارثة التي حلت به جراء انفجار مرفأ بيروت الذي أسفر عن استشهاد العشرات وآلاف الجرحى،  وعلقت رنا سماحة على الأغنية قائلة: "من مصر.. لشعب لبنان الحبيب".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

أغنية "تعيش يا لبنان" من كلمات أحمد حسن راؤول، ألحان سامر أبو طالب، توزيع عمر اسماعيل، وتم طرحها على حسابات السوشيال ميديا لرنا سماحة وعلى قناة يوتيوب.

يارا "ما يهمك يا بيروت"

الفنانة اللبنانية يارا التي تعيش حزنا كبيرا على مدينتها بيروت، طرحت أغنية جديدة بعنوان "ما يهمك يا بيروت" تعبيراً عن مساندتها لأهل بلدها ولمنحهم جرعة تفاؤل في ظل الأوضاع الصعبة التي يعيشها لبنان عقب انفجار مرفأ بيروت.

وعلقت يارا على فيديو الأغنية الذي نشرته عبر حساباتها على مواقع التواصل الإجتماعي :""ما يهمِّك يا بيروت... يا ضحكي ما بتموت... غَيمي ورح تِقطَع... شَمسِك رح تِطلَع... واضّوي البيوت يا رب تحمينا وتحمي بلَدنا وكل الأوطان ".

الأغنية من كلمات تمام زليق، والحان طارق ابو جودة، وتوزيع عباس صباح، وإخراج ساري منير.

ناصيف زيتون "بيروت"

الفنان ناصيف زيتون اختار ايضا التضامن مع الشعب اللبناني واهدائه في الساعات الماضية أغنيةً جديدةً بعنوان "بيروت"، وهي من كلمات يحيى صالح وألحان أحمد بركات وتوزيع زاهر ديب.

وأطلق ناصيف زيتون فيديو كليب الأغنية عبر قناته على موقع يوتيوب تحت إدارة المخرج ريشا سركيس، واستعان بمشاهد من شوارع بيروت وموقع الانفجار وصور الدمار الذي سيطر على المدينة الجميلة.

جوزف عطية صلوا لبيروت"

الفنان اللبناني ​جوزيف عطية​ سارع ايضا الى التضامن مع بيروت بأغنية بعنوان "صلوا لبيروت"  وطرحها عبر "يوتيوب" و هي من كلمات أحمد عصام، ألحان روبير الأسعد، وتوزيع طوني بو خليل.

ويقول مطلع الأغنية:"صلوا لبيروت.. للي كانت ما تفارقها الضحكه تهدمت لبيوت.. وشفت بعيني اليوم بيروت عم تبكي".

وفي سياق متعلق، تستعد ايضا الفنانة نوال الكويتية طرح أغنية جديدة تضامنا مع الشعب اللبناني عقب انفجار بيروت.