الحالة الصحية للفنانة فيروز تقلق الجمهور مجدداً وابنتها ريما الرحباني توضح الحقيقة

بعد مضي أيام قليلة على نفي ريما الرحباني ابنة الفنانة فيروز شائعة خبر وفاة والدتها، تصدرت السيدّة فيروز السوشيال ميديا مجدداً منذ ليل أمس، بنبأ عن اصابتها بوعكة صحية خطيرة ومناشدات بالدعاء والصلاة لها من خلال حساب على تويتر يحمل اسم ابنها "زياد الرحباني" ويتابعه أكثر من مئة ألف شخص...فما حقيقة الأمر؟.

ريما الرحباني توضح حقيقة وضع والدتها الصحي

البداية كانت مع نشر حساب على تويتر بإسم "زياد الرحباني" تغريدة جاء فيها : "صلواتكم لفيروز"، لتبدأ مناشدات الدعاء من المتابعين للسيدة فيروز عبر السوشيال ميديا مع كتابة التعليقات المعبرة عن القلق الكبير على حالتها الصحية خاصة وأن ذلك يأتي بعد يومين فقط من شائعة وفاتها، وعبّر كثيرون عن حزنهم للوضع الصحي لسفيرة بلاد الأرز فيروز خاصة في ظل ما يعانيه لبنان من أوجاع حالية جراء انفجار بيروت قبل اسبوع فكتب أحدهم :" لم يعد في حياتنا ، شيئا جميلاً غير السيدة فيروز، لا أتخيل الدنيا من غير فيروز ، فهي الأوكسجين الذي اتنفسه، يارب..لها الصحة وتمام العافية".

هذه الأصداء وصلت الى إبنة الفنانة فيروز، الفنانة ريما الرحباني، بعد نشرها إحدى التدوينات عن الوضع اللبناني، ليسألها أحد المتابعين عن حقيقة الوضع الصحي لوالدتها وصحّة التغريدة المتداولة على تويتر، لترد ريما الرحباني نافية ما يتم تداوله ومعربة عن استيائها من هذه الشائعات المغرضة التي تطال والدتها وناشدت اهمال جميع هذه الشائعات فكتبت قائلة :" تاني؟ مين الأخ؟ من المصادر الموثوقة او المقربة؟ حاج تساهموا بالإشاعات إزبلوهن".

نفي شائعة وفاة فيروز قبل يومين

ابنة السيدة فيروز كانت قد نفت خبر وفاة والدتها قبل أيام تزامنا مع انفجار مرفأ بيروت الذي وقع ضحيته أكثر من 200 شهيد وآلاف الجرحى.

وكتبت ريما الرحباني تدوينة النفي عبر الفيسيوك قائلة: "روحوا إلعبوا بعيد، كل شي عم تفبركوه من شائعات وصوَر وخبار وبشاعات، ما بتشبه إلا نفوسكن الدنيئة والمريضة رح يرتد عليكن!".

وأضافت: "ما أبشعكن وما أوضحكن! حتّى بهيك وقت من سواد وحزن ومأساة هالبلد، ما قدرتوا تتخطّوا حقدكن وكرهكن، وتنيّموا وساختكن؟".

وتكررت شائعة وفاة فيروز في الفترة الأخيرة وآخرها منذ 3 أشهر والتي نفتها ريما رحباني أيضاً.

فيروز تبلسم آلام اللبنانيين في أزماتهم

ورغم غياب السيدة فيروز بشكل مباشر عن جمهورها، إلا أنها حاضرة يوميا بأغنياتها خاصة مع الأحداث الأخيرة في لبنان بعد وقوع انفجار بيروت، ويتم بث أغانيها مرفقة بصور ومشاهد بيروت المدمرة خاصة اغنية "لبيروت من قلبي سلام لبيروت" كما أعاد العديد من النجوم مقاطع من هذه الأغنية بصوتهم تضامنا مع اللبنانين ومبينهم أحلام ولطيفة وكارمن سليمان ورامي صبري وغيرهم من المطربين.

يذكر أن آخر ظهور للسيدة فيروز (84 عاما) كان منذ أشهر بعد أن نشرت ريما رحباني فيديو قصير لها من منزلها ظهرت فيه وهي تصلي وتدعو بأن يتشفع الله بالعالم في أزمة فيروس كورونا.

 وأطلقت فيروز ألبوم "ببالي" عام 2017  بالتعاون مع ابنتها ريما الرحباني بينما وتغيب عن الحفلات الغنائية على المسرح منذ أكثر من 10 سنوات.