"الغسالة" ينافس وحيدًا بإيرادات معقولة و"صاحب المقام" يتخطى 20 مليون مشاهدة..من الرابح في موسم "كورونا" السينمائي؟!

صاحب المقام والغسالة

صاحب المقام والغسالة

صاحب المقام

صاحب المقام

العرض الخاص لفيلم لغسالة

العرض الخاص لفيلم لغسالة

هنا الزاهد واحمد حاتم

هنا الزاهد واحمد حاتم

فيلم صاحب المقام

فيلم صاحب المقام

يواصل فيلم "الغسالة" حصد إيرادات شباك تذاكر أفلام عيد الأضحى لعام 2020، حيث يعتبر الفيلم الوحيد الذي ينافس في دور العرض المصرية في هذا الموسم، بسبب تبعات انتشار فيروس كورونا، وتفضيل صناع الأعمال الأخرى عدم المجازفة وعرض أعمالهم في هذا التوقيت تجنبًا لفشلها في تحقيق الإيرادات المطلوبة.

مجمل إيرادات فيلم "الغسالة" في أيام العيد

وحقق فيلم "الغسالة" في أيام العيد الماضية، إيرادات تخطت 5 ملايين و900 ألف جنيهًا مصريًا، أي ما يساوي حوالي 370 ألف دولار، وبالرغم من قلة الإيرادات بالنسبة لموسم هام مثل موسم عيد الأضحى، إلا أنه تلك الإيرادات تعتبر معقولة إلى حد ما بسبب إجراءات الوقاية من فيروس كورونا المتبعة في دور العرض، والتي تمنع تواجد أكثر من 25 % من نسبة استيعاب قاعة العرض.

معلومات عن فيلم الغسالة

الفيلم الذي ينافس وحيدًا في موسم العيد، من بطولة محمود حميدة وأحمد حاتم وهنا الزاهد ومحمد سلام وبيومي فؤاد وأحمد فتحي وطاهر أبو ليلة، وعدد من ضيوف الشرف منهم محمد ثروت ومحمود الليثي وعلى الطيب وجيلان علاء، بالإضافة إلى ظهور خاص للنجمة شيرين رضا، وهو من تأليف عادل صليب وإخراج عصام عبد الحميد.

في السياق نفسه تصدر فيلم "صاحب المقام" اهتمام الجمهور منذ بدء عرضه على منصة شاهد، في عيد الأضحى، وهو الفيلم المصري الأول الذي يعرض مباشرة على منصة إلكترونية قبل العرض في السينمات.

عدد مشاهدات فيلم "صاحب المقام"

ويعتبر "صاحب المقام" منافسا ولكن بشكل غير مباشر؛ لفيلم "الغسالة"، من حيث عرض كل منهما في موسم عيد الأضحى، إلا أن الأول عرض على منصة إلكترونية والثاني في دور العرض، وحقق صاحب المقام نجاحًا وجدلًا كبيرًا منذ عرضه قبل أيام، وحقق نسبة مشاهدة مرتفعة.

وأعلنت الإعلامية المصرية بوسي شلبي قبل يومين، عن تخطي فيلم "صاحب المقام" لـ20 مليون مشاهدة على منصة شاهد VIP، حيث نشرت صورة جمعتها ببطل الفيلم الفنان آسر ياسين، وهنأته بنجاح العمل وقالت: "صاحب المقام فيلم العيد 20 مليون مشاهدة على شاهد".

"صاحب المقام" بطولة آسر ياسين ويسرا وبيومي فؤاد وأمينة خليل وعدد من ضيوف الشرف منهم ريهام عبد الغفور وفريدة سيف النصر وإبراهيم نصر ومحمود عبد المغني وإنجي المقدم ومحمد لطفي وميدو عادل وآخرين، وإخراج ماندو العدل.

أعداد مجلة هي