دنيا بطمة ليست الوحيدة ..مشاهير واجهوا أحكاماً بالسجن في السنوات الأخيرة

الحكم بسجن دنيا بطمة لـ8 أشهر

الحكم بسجن دنيا بطمة لـ8 أشهر

سعد لمجرد امضى عقوبة السجن مرتين

سعد لمجرد امضى عقوبة السجن مرتين

مريم حسين امضت جزءا من عقوبة سجنها

مريم حسين امضت جزءا من عقوبة سجنها

محمد وزيري في السجن على ذمة التحقيقات

محمد وزيري في السجن على ذمة التحقيقات

ميريهان حسين

ميريهان حسين

صالح الجسمي رفع دعوى ضد مريم حسين

صالح الجسمي رفع دعوى ضد مريم حسين

الحكم بسجن دنيا بطمة لـ8 أشهر

الحكم بسجن دنيا بطمة لـ8 أشهر

ميريهان حسين

ميريهان حسين

سعد لمجرد

سعد لمجرد

هيفاء وهبي انتصرت على محمد وزيري

هيفاء وهبي انتصرت على محمد وزيري

أسدل الستار قبل أيام على القضية الشهيرة باسم "حمزة مون بيبي" المتعلقة بحساب على السوشيال ميديا يعمل على التشهير وابتزاز المشاهير، وتم الحكم فيها على الفنانة دنيا بطمة بالسجن 8 اشهر لإتهامها بأنها من إحدى المتورطين بهذه القضية، ولم تكن دنيا بطمة الأولى التي تواجه حكماً بالسجن حيث سبقها العديد من النجوم نستعرض لكم أحدثهم في السنوات الماضية.

الحكم بسجن دنيا بطمة لـ8 أشهر

الفنانة المغربية دنيا بطمة، زوجة المنتج البحريني محمد الترك، تواجه حالياً حكمأً نافذاً بسجنها 8 أشهر وتغريمها 10 آلاف دراهم مغربي وفق قرار صادر عن المحكمة الابتدائية بمراكش في القضية الشهيرة التي تتعلق بحساب على السوشيال ميديا باسم "حمزة مون بيبي" والتي ضجت بها مواقع التواصل الإجتماعي على مدار الأشهر الماضية.

محمد وزيري في السجن

المنتج المصري ومدير الأعمال السابق للنجمة هيفاء وهبي، محمد وزيري، يقبع حالياً في السجن على ذمة التحقيقات بعدما رفعت الأخيرة دعوة عليه بالإستيلاء على 63 مليون جنيه من مالها الخاص وممتلكات لها.

وكانت هيفاء وهبي رفعت في مطلع مايو الماضي محضرًا عن طريق محاميها المستشار ياسر قنطوش، يحمل رقم 17766 لسنة 2020 جنح قسم أول مدينة نصر ضد محمد حمزة عبد الرحمن محمد الشهير بمحمد وزيري بحصوله على مبلغ 63 مليون جنيه دون وجه حق من ممتلكاتها بتوكيل عام، يتيح له التعامل في المبالغ المستحقة لها لدى المنتجين والقنوات الفضائية وبعض منظمى الحفلات.

ويأتي ذلك تزامنا مع خسارة محمد وزيري دعوى إثبات زواجه من هيفاء وهبي  والتي كان قد أقامها ضدها قبل أشهر، وذلك لعدم الوصول لأصل عقد زواجهما، الذي زعم وزيري أنه يمتلكه.

سجن مريم حسين

الممثلة العراقية مريم حسين أمضت في شهر فبراير الماضي 2020 حوالي 10 أيام من عقوبتها المتمثلة بسجنها لمدة شهر وترحيلها عن الإمارات بعد صدور الحكم النهائي في قضيتها مع الإعلامي الإماراتي صالح الجسمي بسبب قضايا السب والتشهير المتبادلة بينهما.

وكان العديد من النجوم حاولوا التدخل في هذه الأزمة مطالبين حسين الجسمي بالتنازل عن القضية وبينهم النجمة أحلام والفنانة مها أحمد.

سجن سعد لمجرد

الفنان المغربي سعد لمجرد نفذ عقوبة الحبس مرتين أحداها في العام 2017 والثانية عام 2018 وذلك بتهمة التحرش بإمرأتين في فرنسا، وأثارت قضيته الكثير من الجدل والضجة بين الوسط الفني والجمهور.

وعاد سعد المجرد بعد الإفراج عنه للغناء وإطلاق الحفلات الغنائية وبينها غنائه على مسرح الرياض في ديسمبر 2019 كما أحيا حفلة أخرى في دبي في شهر يناير من هذا العام.

سجن ميريهان حسين

في مطلع عام 2019، نفذت الفنانة المصرية ميريهان حسين حكم حبسها لمدة أسبوعين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"كمين الهرم"، حيث قامت بتسليم نفسها للشرطة وتم ترحيلها إلى سجن القناظر لتنفيذ العقوبة.

وكانت أزمة ميريهان حسين بدأت في يونيو عام 2016 حيث كانت تقود سيارتها على طريق المنصورية، واستوقفتها قوة أمنية لكنها استكملت القيادة بسرعة عالية وتخطت القوة الأمنية، إلا أن ضباط الشرطة استطاعوا إيقافها واتهموها بالتعدي بالسب والقذف عليهم وصفع أحدهم، وتم اقتيادها إلى قسم الشرطة، لكنها ذكرت أمام النيابة أنها تعرضت للضرب والسب والاعتداء.

وامتدت جلسات الحكم الى الـ 2019  ليتم الحكم على ميريهان بالسجن لحوالي عامين ودفع غرامة مالية كبيرة، من ثم تم تخفيف الحكم الى اسبوعين.