النجوم يرثون الطبيب محمد مشالي برسائل حزينة ومؤثرة: "وداعاً طبيب الغلابة"

حزن كبير سيطر على نجوم الفن بعد تلقيهم خبر وفاة الطبيب المصري محمد مشالي صباح اليوم والملقب بطبيب "الغلابة" عن عمر 76عاما عقب اصابته بهبوط في الدورة الدموية، فتحولت حسابات المشاهير على السوشيال ميديا الى دفتر عزاء الراحل ورثوه بكلمات وداعية مبكية مستذكرين صفاته الإنسانية الفائضة عطاء ورحمة على مرضاه.

النجوم ينعون الطبيب محمد مشالي

الفنانة المصرية رانيا يوسف أعربت عن حزنها العميق لوفاة الطبيب محمد مشالي ونعته عبر تويتر قائلة :" خبر حزين برحيل شخصيه مؤثره ورجل أفني عمره من أجل مساعده الغير، إنا لله وإنا إليه راجعون"

الفنان أحمد سعد رثا الدكتور محمد مشالي  عبر حسابه على انستغرام حيث نشر صورة للراحل ونعاه قائلاً: "البقاء لله، اليوم فقدت الأرض جزء كبير من الحنية والعطاء والرحمة بوفاة هذا الدكتور العظيم.. ربنا يرحمه".

الفنانة مي كساب نعت الدكتور محمد مشالي، عبر حسابها على تويتر ونشرت صورة له وودعته قائلة: «ورحل شهم #طنطا البقاء لله في الدكتور #محمد_مشالي دكتور الغلابه إنا لله وإنا إليه راجعون".

الفنان باسم ياخور ودعّ طبيب الغلابة الدكتور محمد مشالي ونشر صورة للراحل عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام"، وعلق عليها قائلا: "يرحل المرء ويبقى ذكره الطيب وأعماله الحسنة الدكتور محمد مشالي (طبيب الفقراء) رحل وترك كنوزا من أفعال إنسانية لا تنسى رحمه الله وجعل مسكنه الجنة".

الفنان داوود حسين نعى الراحل برسالة مبكية مستذكرا جانبا من صفاته وكتب قائلا عبر انستغرام :" يرحل الانسان و يترك خلفه سيرة حسنه .. تتوارثها الاجيال و دعوات صادقة من كل مريض تشافى و ودع الالام .. الدكتور المرحوم محمد عبد الغفار مشالي .. طبيب بشري مصري .. لقبه دكتور الغلابه .. ساعد المحتاجين .. يحتاج من الجميع الدعاء والفاتحة على روحه الطاهرة .. لا أعرف الدكتور شخصياً و لكن افخر و اعتز ان يكون في زمننا هذا بشر بهذا النوع من النقاء .. حفظكم الله جميعاً ..".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

موعد جنازة محمد مشالي ومعلومات عنه

وأكد عمرو محمد مشالي، الابن الأكبر للطبيب الراحل، إن وفاة والده كانت في المنزل، مضيفًا أن الجنازة ستكون بمسقط رأسه في إيتاي البارود، بمنطقة ظهر التمساح عقب صلاة الظهر.

واشتهر والطبيب الراحل، محمد مشالي، بتقاضية أجراً ضئيلاً من المرضى بشكل عام، وعدم تقاضيه على الإطلاق قيمة الكشف من المرضى الفقراء، حتى أنه وكان ويشتري لهم العلاج في كثير من الأحيان، حتى ذاع صيته بأنه "طبيب الغلابة".

الطبيب الراحل محمد مشالي من مواليد محافظة البحيرة عام 1944 وتخرج من كلية الطب قصر العيني في القاهرة 5 يونيو 1967، وتخصص في الأمراض الباطنة وأمراض الأطفال والحميات، ليعمل في عدد من المراكز والوحدات الطبية بالأرياف التابعة لوزارة الصحة في محافظات مختلفة.

ونال مشالي عدداً من التكريمات، ورفض تبرعاً بملايين الجنيهات خلال برنامج "قلبي اطمأن"، واكتفى بسماعة طبية.