شاهدوا آخر ظهور لمحمود رضا على المسرح..وأول تعليق من شيرين رضا وعمرو دياب على وفاته

شيرين رضا ووالدها

شيرين رضا ووالدها

عمرو دياب

عمرو دياب

محمود رضا

محمود رضا

الفنانة شيرين رضا

الفنانة شيرين رضا

شيرين رضا ومحمود رضا

شيرين رضا ومحمود رضا

والد شيرين رضا

والد شيرين رضا

أثارت وفاة الفنان الاستعراضي محمود رضا، اليوم، الجمعة عن عمر 90 عامًا، حزن قطاع كبير من الوسط الفني والجمهور أيضًا، الذين نعوه بكلمات مبكية، وعبروا عن مدى حبهم له ولتاريخه المميز.

شيرين رضا تودع والدها بصورة نادرة

وفي أول تعليق للفنانة شيرين رضا ابنة الفنان الراحل، نشرت سيرين عبر انستجرام صورة لوالدها وأكدت أن جائحة كورونا ستمنع أسرتها من تلقي العزاء، فكتبت: "توفى منذ قليل والدي الفنان الكبير محمود رضا، وبسبب جائحة كورونا تقرر أن يقتصر واجب العزاء على أفراد العائلة فقط، كما لن يتم الإعلان عن مكان الدفن للأسباب نفسها.. شكر الله سعيكم جميعاً".

عمرو دياب ينعي جد ابنته

من جانبه نعى الفنان عمرو دياب، الفنان محمود رضا، والد زوجته السابقة شيرين رضا، وجد ابنته نور، فكتب عبر حسابه على تويتر: "خالص عزائي لوفاة الفنان الكبير محمود رضا، رحمه الله وألهم أهله الصبر والسلوان".

في السياق نفسه، حرص عدد كبير من جمهور النجم الراحل، على مشاركة مقطع فيديو له، والذي يعد آخر ظهور له على خشبة المسرح تزامنًا مع عيد ميلاده الـ89، خلال شهر ديسمبر الماضي، حيث ظهر وهو يرقص مع فرقته الشهيرة "فرقة رضا" ويؤدي الاستعراض بكل حيوية معهم على المسرح.

آخر ظهور لمحمود رضا على خشبة المسرح

وأثار الفيديو وقتها إعجاب قطاع كبير من الجمهور، وتداولوه على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، ووصفه البعض بالفيديو المبهج.

ويعتبر محمود رضا أحد أشهر أساطير الرقص في مجال الفن الشعبي المصري، وأسس مع شقيقه علي رضا فرقة "رضا" للفنون الشعبية في نهاية فترة الخمسينيات، واشتهر بالدويتو الاستعراضي مع النجمة القديرة فريدة فهمي، كما أنه تزوج من شقيقتها خديجة وأنجب ابنته الفنانة شيرين رضا.

وشارك الفنان اراحل في العديد من الأعمال الفنية، ومن أبرز أفلامه "ساحر النساء" و"قلوب حائرة" و"غرام في الكرنك"، كما مم الاستعراضات الخاصة بعدد من الأعمال الشهيرة مثل مسرحية "ريا وسكينة" وفيلم "مولد يا دنيا" و"أضواء المدينة" و"ابنتي العزيزة" وغيرها.