وفاة الفنان محمود رضا والد شيرين رضا..ودينا وعمرو سعد أول المعزيين

محمود رضا

محمود رضا

شيرين رضا ووالدها

شيرين رضا ووالدها

والد شيرين رضا

والد شيرين رضا

وفاة محمود رضا

وفاة محمود رضا

محمود رضا وابنته شيرين

محمود رضا وابنته شيرين

توفى ظهر اليوم، الجمعة، الفنان الكبير محمود رضا، مؤسس فرقة رضا الشهيرة ووالد النجمة شيرين رضا، وذلك عن عمر ناهز 90 عامًا بعد صراع مع أمراض الشيخوخة دينا تعلن وفاة والد شيرين رضا

وأعلنت الخبر الفنانة المصرية دينا، حيث نشرت صورة للراحل عبر حسابها على انستجرام، وعلقت قائلة: "إنا لله وإنا إليه راجعون.. الفنان المبدع مؤسس فرقة رضا للفنون الشعبية محمود رضا في ذمة الله.. اللهم ارحمه واغفر له.. نسألكم الدعاء".

عمرو سعد ينعي محمود رضا

كما نعاه الفنان عمرو سعد عبر حسابه على انستجرام، وكتب: "برنس الذوق الرفيع ومؤسس الفنون الاستعراضية الراقية وجزء من تاريخ الفن اللي كلنا بنحن ليه ونستمتع لما تشوفه ونحس إن بلدنا حلوة وجميلة رحمة الله على محمود رضا وعزائنا لكل المحبين والأهل وعزائي للنجمة شيرين رضا".

معلومات عن مؤسس فرقة رضا

ويعتبر محمود رضا أحد أشهر أساطير الرقص في مجال الفن الشعبي المصري، وأسس مع شقيقه علي رضا فرقة "رضا" للفنون الشعبية في نهاية فترة الخمسينيات، واشتهر بالدويتو الاستعراضي مع النجمة القديرة فريدة فهمي، كما أنه تزوج من شقيقتها خديجة وأنجب ابنته الفنانة شيرين رضا.

وشارك الفنان اراحل في العديد من الأعمال الفنية، ومن أبرز أفلامه "ساحر النساء" و"قلوب حائرة" و"غرام في الكرنك"، كما مم الاستعراضات الخاصة بعدد من الأعمال الشهيرة مثل مسرحية "ريا وسكينة" وفيلم "مولد يا دنيا" و"أضواء المدينة" و"ابنتي العزيزة" وغيرها.