توم هانكس نجم فوق العادة في عيد ميلاده الـ64..تعرفوا على أبرز أدواره الملهمة

The Terminal

The Terminal

Big

Big

You've Got Mail

You've Got Mail

Forrest Gump

Forrest Gump

Cast Away

Cast Away

يحتفل النجم العالمي توم هانكس اليوم، الموافق 9 يوليو، بعيد ميلاده الـ64، وسط احتفاء كبير من قبل عدد كبير من محبيه وزملائه، وقرر البعض استعادة الذكريات مع مجموعة من أشهر أفلامه الملهمة والمؤثرة والتي باتت علامات مميزة في تاريخ السينما الأمريكية.

ويزخر تاريخ النجم العالمي بمجموعة ضخمة من أبرز الأعمال السينمائية التي نالت إعجاب قطاع كبير من الجمهور، وحصلت على جوائز كبرى ومهمة، ومن أبرز تلك الأعمال التي تعد علامة مميزة في تاريخ توم هانكس هو فيلم "Forrest Gump".

Forrest Gump

يعتبر من أهم أدوار هانكس، فتدور أحداثه حول شخصية فورست الذي ولد بإعاقة ذهنية وجسدية، لكنه شفي وأصبح لديه قوة بدنية خارقة قادته ليصبح بطلًا في مناسبات مختلفة دون أن يقصد، كما يصبح مصدرا للفخر.

والفيلم نال عددًا من جوائز الأوسكار، سواء كأفضل فيلم، وأفضل ممثل، وأفضل مخرج، كما نال جائزة الأوسكار لأفضل تحرير فيلم، وأفضل كتابة، وأفضل تأثيرات بصرية.

Forrest Gump,' 25 Years Later: A Bad Movie That Gets Worse With ...

The Terminal

قدم أيضًا توم دور فيكتور نافورسكي في الفيلم الشهير، وهو مواطن من دولة كاركوزيا التي وقع بها انقلاب عسكري، وهو ما جعل مدير الجوازات بالمطار السماح له بالمرور، لأن دولته الآن أصبحت غير معترف بها رسميًا، كما أنه لا يستطيع العودة في ظل الفوضي التي تعم دولته، فلا يجد أمامه سوى أن يقيم بالمطار حتي يتم السماح له بالمرور، والفيلم من نوعية الكوميديا السوداء ومن إخراج ستيفين سبيلبرج، وحقق نجاحًا كبيرًا.

Image may contain: 4 people, people smiling

Cast Away

يعتبر أيضًا هذا الفيلم من أكثر الأفلام التي استعرض فيها النجم العالمي قدراته ومهاراته التمثيلية ويدور حول موظف بإحدى شركات النقل، يتعرض لحادث سقوط طائرة، فيجد نفسه وحيدًا في جزيرة مهجورة حيث يصاب في البداية بالاكتئاب الشديد، لكنه يتأقلم بعد سنوات مع الوضع بل ويحاول إنقاذ نفسه بنفسه، واعتبر الجمهور هذا الفيلم من أكثر الأفلام المؤثرة التي تحظى بنسبة مشاهدة عالية مع كل عرض.

Cast Away | Film Review | Spirituality & Practice

You've Got Mail

يعتبر الفيلم من أكثر الأفلام الرومانسية في تاريخ السينما العالمية، والذي يدور حول علاقة افتراضية قوية تحدث بين اثنين من أكثر الخصوم في الواقع، فصاحبة المحل الصغير لبيع كتب الأطفال التي تضطر للإغلاق بسبب افتتاح متجر كتب تجاري كبير، تشكي همومها لصاحب هذا المتجر دون أن تعرفه لتنشأ بينهما قصة حب ويقعان في مواقف طريفة معًا.

You've Got Mail Is a Good Social-Distancing Rewatch

Big

ما بين الكوميديا والفانتازيا، والأداء الطبيعي الذي دخل قلوب الجمهور، قدم توم هانكس فيلم Big والذي ترشح من خلاله لأول مرة لجائزة الأوسكار، حيث جسد شخصية طفل يتمنى في مدينة ملاه في ليلة، أن يصبح شخصا ناضجا، ليستيقظ صباحا ويجد نفسه قد كبر عشر سنوات فجأة، جسدا، ولكن عقله ما زال عقل طفل صغير، ليترك البيت ويبدأ الحياة في عالم الكبار، ويعمل في شركة مرموقة، ويحقق نجاحا جبارا لم يكن ليستطيع أن يحققه أحدهم في هذا العالم، ويصبح ذا شأن جيد، ليمر بعدةمواقف ترصد كيف تعايش معها.

Tom Hanks (and Dylan Dreyer!) re-create his famous rap from 'Big'