كندة علوش تدعم رانيا يوسف بعد حملتها ضد التحرش.. وشيرين عبد الوهاب والنجمات يتفاعلن معها

رانيا يوسف

رانيا يوسف

كندة علوش

كندة علوش

هند صبري

هند صبري

رانيا يوسف

رانيا يوسف

شيرين عبد الوهاب

شيرين عبد الوهاب

دشنت الفنانة رانيا يوسف أمس حملة ضد التحرش، وطالبت بتنفيذ قانون رادع لمواجهة التحرش أنواعه سواء في الشارع أو الإلكتروني، وإنضم إليها عدة نجمات وعلى رأسهن شيرين عبد الوهاب وهند صري وكندة علوش وغيرهن.

نجمات الفن يتفاعلن مع حملة رانيا يوسف ضد التحرش

ونشرت رانيا يوسف عدة تدوينات على مواقع التواصل حول قضية التحرش، وطالبت قانون رادع لمواجهة هذه الظاهرة، وقالت في بيانها إنها تتعرض للتحرش باستمرار على مواقع التواصل الاجتماعي.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Rania Youssef (@raniayoussef_) on

 وذكرت رانيا يوسف في تدوينتها:" نعم تعرضت للتحرش . كلمة تعاني منها كل امرأة من سنوات طويلة وحتي هذه اللحظة نعاني منها وكأنه شبح يطاردنا في كل مكان، أنا اواجه التحرش اللفظي يوميا عبر منصات حساباتي الرسمية وايضا الايميل الخاص به الذي تاتي عليه عدد كبير من الرسائل التحرش اللفظي، والتي يستبيحون ارسالها من خلف شاشات الموبايل والكمبيوتر".

كندة علوش تتضامن مع رانيا يوسف

ووجهت كندة علوش رسالة إلى رانيا يوسف رداً على تدوينتها وقالت:" رانيا زي القمر وتلس اللي عايزاه"، ونشرت تغريدة للتضامن مع الحملة ضد التحرش وقالت:" للموضوع صورة واحدة فقط لاعدة صور.. زاوية واحدة فقط لاشيء يبرر التحرش.. ولا أي شيء.. وأي شخص يبرر التحرش بطريقة لبس الفتاة أو مشيتها أو أو.. هو شخص يقبل بالتحرش ويبرره وبالتالي ممكن أن يمارسه..للموضوع وجه واحد فقط.. ضد التحرش تحت أي ظرف أو شرط أو أي مبرر".

شيرين عبد الوهاب وهند صبري تتفاعلن مع الحملة ضد التحرش

وتفاعلت عدة نجمات مع الحملة ضد التحرش، ومنهم الفنانة شيرين عبد الوهاب التي غردت قائلة:" كلنا دورنا إننا نحمي بناتنا وولادنا من التحرش والاغتصاب. كلموهم. اهتموا بيهم. متخليش ابنك وبنتك يخاف يلجأ ليك في أي موقف. كونوا سندهم. ربنا يحفظ ولادنا وبناتنا كلهم."

أما الفنانة هند صبري فنشرت أكثر من تغريدة حول قضية التحرش، وقالت في احداها:" أنا فخورة بهذا الجيل من البنات الذي كسر حاجز الصمت، التحرش و العنف الجنسي عار على الذي يقترفه، لا عليك انتي، شكرا لكل الفتيات اللائي خرجن عن صمتهن من أجل كرامتهن و من أجل كرامة الأخريات، وشكرا لكل الرجال المحترمين الذين يساندونهن".

وتفاعل أيضاً مع الحملة عدة فنانات شابات مثل سلمى أبو ضيف وهنا الزاهد وكذلك ياسمين رئيس والتي أعادت نشر عدة تغريدات سابقة لها حول قضية التحرش، للتفاعل مع الحملة الجديدة ضد التحرش على مواقع التواصل الاجتماعي.

أعداد مجلة هي