تفاصيل وفاة الفنان المصري محمود جمعة وعمرو سعد يتحدث عن موقف مؤثر معه

أعلنت نقابة المهن التمثيلية في مصر، وفاة الفنان محمود جمعة بعد وعكة صحية تعرض لها مؤخرًا ونقل على إثرها للمستشفى في بنها إلى أن توفى اليوم، الجمعة.

أشرف زكي يعلن وفاة الفنان محمود جمعة

وكشف الفنان أشرف زكي عبر حسابه على انستجرام عن وفاة الفنان الراحل، حيث نشر صورته وكتب: "ورحل صديق العمر الفنان والشاعر الكبير محمود جمعة"، وحرص عدد كبير من النجوم على تقديم التعازي له، ومن بينهم فيفي عبده وشيماء سيف وبدرية طلبة وعزوز عادل ونيقولا معوض وآخرين.

كما نعاه عدد من النجوم عبر حساباتهم الرسمية ومن بينهم الفنان محمد عز الذي كتب على فيسبوك: "إنا لله وإنا إليه راجعون.. الله يرحمك يا أستاذ يا طيب الوجه والذكر".

أما الفنان عمرو سعد فكشف عن موقف جمعه بالفنان القدير خلال تحضيره لأحد المسلسلات التي شارك فيها، وكتب عبر انستجرام: "كنت باحضر لمسلسل من إخراج الأستاذ إبراهيم فخر اللي عرفني بالأستاذ محمود جمعة وعمل دور صغير في المسلسل لأول مرة في عمر الستين.. وجهه المصري الشقيان المنحوت كان لافت ليا وطيبته وموهبته ومن ساعتها انشغلت بيه وتقريبا لم يفارق أعمالي، اتشرفت بيك يا عم محمود وكنت ممثل جميل تحتاجه الدراما قوي وإنسان طيب ورائع ونموذج للأب اللي كان بيجتهد علشان أولاده في صمت الله يرحمك ويكرمك وينور آخرتك يا راجل يا طيب".

تفاصيل الحالة الصحية لمحمود جمعة

وكان الفنان الراحل قد دخل في غيبوبة بعد إصابته بخلل في وظائف الكلى، كما أنه كان يعاني من مشاكل صحية منذ عام مضى بسبب تلقيه حقنة خطأ سببت له بعض الأزمات الصحية، وبالرغم من ذلك إلا أن حالة الفنان القدير قد استقرت واستعاد وعيه في الأيام الماضية لكن سرعان ما تدهورت وتوفى اليوم. 

وكان آخر أعمال الفنان المصري محمود جمعة هو مسلسل "قوت القلوب" وهو من ﺇﺧﺮاﺝ مجدي أبو عميرة، ﺗﺄﻟﻴﻒ محمد الحناوي وبطولة ماجدة زكي ومحمد أنور وإسلام جمال وسهر الصايغ وكارولين عزمي وديانا هشام وفراس سعيد.

أبرز أعمال محمود جمعة

وشارك الفنان القدير في مجموعة مسلسلا أخرى من بينها "بحر" و"بركة" و"زلزال" و"زودياك" و"قابيل" و"لمس أكتاف" و"هوجان" و"الأب الروحي" و"كلبش" و"ولد الغلابة" و"طايع" و"رسايل" و"فوق السحاب" و"ليالي أوجيني"، كما شارك في أفلام "الفيل الأزرق 2" و"اشتباك" و"علي معزة وإبراهيم" و"جمهورية امبابة" و"حديد"