كيف نجح محمد رمضان في تحويل عداواته مع المشاهير إلى صداقات وإشادات به؟

محمد رمضان

محمد رمضان

امير طعيمة ومحمد رمضان

امير طعيمة ومحمد رمضان

بشرى ومحمد رمضان

بشرى ومحمد رمضان

نجيب ساويرس ورمضان

نجيب ساويرس ورمضان

ريهام سعيد ومحمد رمضان

ريهام سعيد ومحمد رمضان

رغم الانتقادات المستمرة له إلا أن محمد رمضان نجح في تحويل بعض عداواته مع عدد من نجوم الفن والمشاهير، إلى علاقات صداقة وطيدة وإشادة به وبما يقدمه دومًا.

فمن المعروف أن محمد رمضان من أكثر النجوم الذين ارتبط اسمهم بوجود أزمات بينهم وزملائهم، والتي قد تصل إلى تصريحات هجومية متبادلة بينهم، وتلميحات غير مباشرة، لكنه يبدو أنه يحاول طوال الوقت تصحيح الأمر، وإنهاء الخلافات قدر ما يستطيع، لتتحول عداواته إلى صداقات، فبعد أن كان البعض يشكو منه ومن طريقته، باتوا يدافعون عنه ضد الانتقادات التي يتلقاها وكان أحدثها بسبب نيته لتقديم عمل عن النجم الراحل أحمد زكي بعنوان "الأسطورة" في رمضان 2021.

بشرى

من أكثر النجوم التي نشبت بينهم وبين رمضان أزمة قوية، كانت الفنانة المصرية بشرى، التي طرحت قبل عامين كليب أغنية "كوبرا" وأثارت الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي حينها، حيث ردت بها بطريقة غير مباشرة على محمد رمضان وأغانيه وسخرت منه بقسوة، وهو ما دعى رمضان إلى الرد عليها والسخرية منها أيضًا بطريقة غير مباشرة، إلى أن أعلنا الثنائي تصالحهما بعد ذلك بفترة وظهورهما معًا في أكثر من فعالية فنية.

كما دافعت بشرى عن رمضان وفكرة تجسيده لشخصية أحمد زكي، وقالت في مداخلة هاتفية لأحد البرامج إن محمد رمضان جدير ببطولة المسلسل ويستحقها، كونه متشبعًا بأحمد زكي ويحبه منذ طفولته، وكان لديه رغبة منذ وقت طويل بتقديم هذا العمل.

أمير طعيمة

من ضمن النجوم الذين تحولت علاقتهم مع محمد رمضان بشكل كامل وملفت للنظر، كان الشاعر والكاتب أمير طعيمة، فقبل عامين شن أمير هجومًا واضحًا على الفنان الشاب بسبب طريقة استعراضه لما يملكه من سيارات على مواقع التواصل الاجتماعي، مُطالبًا زملائه بعدم مشاركتهم لرمضان في أي أعمال مقبلة حتى يعود للشكل الطبيعي الذي من المفترض أن يكون عليه الفنان.

42561-أمير-طعيمة

ووجه حينها رسالة لرمضان قائلًا: "عزيزى محمد رمضان، عاصرت أحمد زكي ومحمود عبد العزيز وعادل إمام ونور الشريف وأعرف عن قرب عمرو دياب ومنير وغيرهم، وفي حياتي ما شفتش فنان منهم قال على نفسه رقم (1) إلا أنت، أما فيلتك وعربياتك فعايز أقول لك أن فنان زي عمرو دياب مثلا ممكن يشتري كل أملاكك دي بشغل سنة واحدة وعمرنا ما شفناه بيتباهى أمام جمهوره بما يملك".

لكن هذا الهجوم تحول فجأة خلال فترة قصيرة إلى دفاع عنه وإشادة به، وكان أحدث هذه المرات مؤخرًا عند الإعلان عن بدء تحضير مسلسل الإمبراطور، فكتب طعيمة عبر حسابه على تويتر: "بالورقة والقلم.. محمد رمضان هو بالفعل الاختيار الأنسب للقيام بدور الراحل العظيم أحمد زكي.. والسلام عليكم".

ريهام سعيد

الإعلامية ريهام سعيد كانت قد هاجمت محمد رمضان بضراوة قبل عامين، حينما قالت إنها ذهبت إليه إلى المسرح في كواليس مسرحيته "أهلا رمضان" بناء على اتفاق مسبق لتصور معه لقاء لبرنامجها الذي كان يعرض عبر شاشة النهار حينها، ولكنه تهرب منها، ثم حدد لها موعدا آخر فذهبت ولكنه تهرب منها مجددًا، ثم أعلنت مقاطعتها له وشنت هجومًا حادًا عليه.

لكن الثنائي أعلنا تصالحهما بعدها بفترة قصيرة وتحولت ريهام من منتقدة لرمضان لإحدى أكبر المدافعات عنه، كما تحرص دائمًا على التعليق على صوره وتدويناته وإبداء إعجابها بكل ما يقوم به.

نجيب ساويرس

رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس كان أيضًا من ضمن المنتقدين للفنان الشاب قبل عامين، تزامنًا مع أزمة رمضان وبشرى، حيث أبدى رأيه فيه أكثر من مرة عبر حسابه على تويتر، ففي أحد المرات أعاد رجل الأعمال نشر تغريدة لأحد متابعيه والتي سأله فيها عن رأيه كمشاهد مصري في إذا ما كان محمد رمضان "حالة وهتعدي" أم لا، ليجيب ساويرس بقوله "حالة صعبة"، كما علق أيضًا على ما ذكره رمضان أثناء استضافته في أحد البرامج وقتها بشأن رفض النجم عادل إمام أن يشاركه رمضان في أي عمل فني، وأكد ساويرس أنه غير مندهشًا من رفض الزعيم لهذا الطلب وقال: "طب إيه الغريب في كده؟".

لكن حالة الانتقاد تحولت إلى صداقة وطيدة بين نجيب ساويرس ومحمد رمضان، حيث ظهرا أكثر من مرة في مناسبات فنية وتجمعات خاصة، بل ودافع ساويرس عن رمضان مؤخرًا بعد إعلانه تجسيد شخصية أحمد زكي، وقال: "أنا قابلت أحمد زكي كتير واعرف شخصيته ومحمد فيه كتير منه وممثل جامد، الموضوع مالوش دعوة بصداقتي به".