الفيلم اللبناني "Broken Keys" يترشح لمهرجان "كان" 2020 و إليسا أول المهنئين

ابطال الفيلم اللبناني

ابطال الفيلم اللبناني "Broken Keys"

الفيلم اللبناني

الفيلم اللبناني "Broken Keys" يترشح لمهرجان "كان"

مشهد من الفيلم اللبناني

مشهد من الفيلم اللبناني "Broken Keys"

مشهد من

مشهد من "Broken Keys"

سارة ابي كنعان

سارة ابي كنعان

طارق يعقوب

طارق يعقوب

ابطال الفيلم اللبناني

ابطال الفيلم اللبناني "Broken Keys"

كشفت الترشيحات الرسمية لمهرجان كان السينمائي عن انضمام الفيلم اللبناني Broken Keys  "مفاتيح مكسورة" للمنافسة ضمن الدورة الـ 73 للمهرجان والتي ستقام عبر الانترنت بسبب أزمة فيروس كورونا.

تفاصيل فيلم "Broken Keys"

فيلم " Broken Keys" من كتابة وإخراج جيمي كيروز، ويضم مجموعة من الممثلين وأبرزهم طارق يعقوب، عادل كرم، رلى بقسماتي، ساره أبي كنعان، بديع أبو شقرا، جوليان فرحات، حسن مراد، غبريال يمين، منير معاصري، والطفل عسيى الحاج.

كما يشارك في الفيلم الفنان اللبناني العالمي غبريال يارد في الموسيقى التصويرية، وهو حائز على جوائز عالمية بينها الأوسكار، والغولدن غلوب، وبافتا، وغرامي.

يروي الفيلم قصة كريم الذي يعيش في قرية منكوبة في سوريا وممزقة جراء الحرب. طريقه الوحيد إلى الهجرة هو بيع البيانو الخاص به، ولكنه بحاجة إلى إصلاح، ومحيطه الذي يجنح إلى التطرف لا يسمح بالموسيقى، فيصبح كريم عالقا بين حبه للموسيقى، وعدم قدرته على التعبير عنها، كما عدم قدرته على مغادرة المنطقة المنكوبة التي يعيش فيها.

وتم تصوير بعض مشاهد الفيلم في مدينة الموصل في العراق  أجل نقل صورة الدمار والواقع كما يفترض، وخاض أبطال الفيلم تحديات صعبة من أجل إنهاء التصوير.

عادل كرم يهنئ فريق العمل وإليسا تبارك له

ونشر الفنان عادل كرم صوراً من الفيلم عبر حسابه على انستغرام مقدماً تهنئة لكل فريق العمل ولكل اللبنانين متميناً فوز الفيلم في مهرجان "كان".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

بدورها هنأت النجمة اليسا ابطال العمل وجميع العاملين في الفيلم معربة عن فخرها لإنضمامه الى قائمة الترشيحات ضمن مهرجان كان بدورته الحالية.

تفاصيل مهرجان كان 2020

وألغيت الفعاليات الجماهيرية في الدورة 73 من مهرجان كان السينمائي في 2020 بسبب أزمة فيروس كورونا، وكان من المقرر أن تقام في شهر مايو الماضي، وستقام الدورة الجديدة على الانترنت لدعم صناع الأفلام والسينما في الفترة من 22 إلى 26 يونيو الجاري.

أعداد مجلة هي