الفيلم المصري "سعاد" يشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان كان 2020

فيلم سعاد

فيلم سعاد

مهرجان كان السينمائي

مهرجان كان السينمائي

مهرجان كان

مهرجان كان

المخرجة آيتن أمين

المخرجة آيتن أمين

فيلم سعاد

فيلم سعاد

أعلنت إدارة مهرجان كان السينمائي عن قائمة الأفلام المشاركة في الدورة 73 والتي ستقام عبر الانترنت بسبب أزمة فيروس كورونا، وشهدت الإختيارات مشاركة الفيلم المصري "سعاد".

إختيار فيلم "سعاد" للمخرجة آيتن أمين في مهرجان كان

وكشفت إدارة مهرجان كان السينمائي عن الأفلام المشاركة في الدورة الجديدة 2020 من المهرجان من خلال بث مباشر على فيسبوك، وشهد الإعلان مفاجأة بمشاركة الفيلم المصري "سعاد" للمخرجة آيتن أمين في المسابقة الرسمية للمهرجان.

تفاصيل فيلم "سعاد"

ويعتبر فيلم "سعاد" التجربة الثانية للمخرجة آيتن أمين في الأفلام الروائية الطويلة بعد فيلمها "فيلا 69"، وعبرت عن سعادتها للمشاركة في المهرجان وقالت إنها لا تستطيع الانتظار لعرض فيلمها للجمهور وقالت على صفحتها بفيسبوك:" انا مستمعتتش فى حياتى فى عمل شىء قد سعاد.. ده الحاجة اللى اقدر اقول عليها بكل ثقة انها تمثلني".

وفيلم "سعاد" من تأليف محمود عزت وإنتاج مارك لطفي فيج ليف ستوديوز و محمد حفظي فيلم كلينيك ودرة بوشوشة- نوماديس وسامح عوا - فيفيد رييل، وحصل الفيلم على جائزة بقيمة 30 ألف دولار في مرحلة التطوير بمهرجان "الجونة" السينمائي الدولي في دورته قبل الأخيرة.

تفاصيل مهرجان كان 2020

وألغيت الفعاليات الجماهيرية في الدورة 73 من مهرجان كان السينمائي في 2020 بسبب أزمة فيروس كورونا، وكان من المقرر أن تقام في شهر مايو الماضي، وستقام الدورة الجديدة على الانترنت لدعم صناع الأفلام والسينما في الفترة من 22 إلى 26 يونيو الجاري.