النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

فقدان ذاكرة جماعي لـ5 نجوم في مسلسلات رمضان والجمهور يسخر من عدم منطقية الأحداث

ياسمين صبري
1 / 5
ياسمين صبري
دينا الشربيني
2 / 5
دينا الشربيني
حسن الرداد
3 / 5
حسن الرداد
شريف منير
4 / 5
شريف منير
سلوم حداد
5 / 5
سلوم حداد

دراما رمضان 2020 برعاية "حالات فقدان الذاكرة" هو الوصف الأمثل لعدد كبير من مسلسلات هذا الموسم، التي اعتمدت أحداثها بشكل كبير على فكرة فقدان الذاكرة المؤقت لإحدى فترات حياة بطل العمل، وهو ما أثار انتقادات الجمهور واعتبروه بمثابة فكرة للهروب من فخ الملل في الأحداث وإضافة أحداث جديدة ومشوقة، لكن الأمر اظهر نتيجة عكسية.

واعتبر الجمهور المتابع لتلك الاعمال الرمضانية أن إضافة فكرة فقدان الذاكرة للاحداث بشكل مفاجئ تسبب في سير الأحداث بشكل غير منطقي، استفز قطاع كبير من الجمهور.

لعبة النسيان

فهناك عدد من المسلسلات التي اعتمدت بدايتها على تلك الفكرة، مثلما ظهر في مسلسل "لعبة النسيان" الذي تقوم ببطولته الفنانة دينا الشربيني، حيث بدأت الأحداث بتعرضها لحادث جعلها تفقد ذاكرتها، فباتت تذكر كل شيء في حياتها ماعدا السنوات الـ6 الأخيرة، لتظل طوال الحلقات الماضية تبحث عن بعض الأدلة التي تثبت برائتها من التسبب في مقتل زوجها، بالإضافة إلى بحثها عن أي تفاصيل تذكرها بحياتها طوال السنوات الماضية.

لعبة النسيان

فرصة تانية

الأمر نفسه أيضًا كان حدثًا رئيسيًا في مسلسل "فرصة تانية" للفناة ياسمين صبري، فبعد تعرضها لصدمة في حبيبها، تتعرض ياسمين صبري لحادث سيارة وتدخل المستشفى لتنكشف إصابتها بفقدان الذاكرة، لكن يتضح فيما بعد أنها كانت تدعي فقدان الذاكرة حتى تستطيع الانتقام من حبيبها الذي خانها وكان على علاقة بأخرى.

مسلسل "فرصة تانية" الحلقة 20.. انفراجة فى قضية زياد وظهور دليل ...

سوق الحرير 

أما مسلسل "سوق الحرير" بدأت أحداثه بمحاولة "غريب" الذي يؤدي دوره الفنان سلوم حداد، استعادة ذاكرته المفقودة، فظل يسعى طوال الوقت لمعرفة هويته وعلاقته بأهل سوق الحرير، وبالفعل ينجح في استعادة ذاكرته سرا، لكنه يخفي حقيقته عن عائلته لأسباب خاصة به، لكنه يبدأ في مواجهة الأزمات.

سلوم حداد في الحلقة الأولى من مسلسل

ونحب تاني ليه 

الأمر تكرر ايضًا في مسلسل "ونحب تاني ليه" في حلقاته السابقة، حيث تعرض شريف منير لحادث سيارة بعدما اعترفت غالية أو ياسمين عبد العزيز بارتباطها، وبعد نجاته من الحادث، اكتشفت ياسمين وصديقه أنه يعاني من فقدان ذاكرة لما مر به في آخر سنة من عمره، فظل معتقدًا أنه لا يزال زوجًا لغالية، ولم يتذكر أي شيء عن الفيلم الذي كان يصوره قبيل الحادث.

شريف منير يفقد الذاكرة وميرنا تدخل في غيبوبة.. من تفاصيل مسلسل ...

شاهد عيان

أما آخر الأعمال التي استعانت بفكرة فقدان الذاكرة، كان مسلسل "شاهد عيان" الذي يقوم بدوره الفنان حسن الرداد، فبعد أن تم تهريب عمر من السجن، يفيق ليجد نفسه مع رجال أبو حماد، لكنه يكتشف أنه أصبح فاقدًا للذاكرة بسبب حادث الخطف والتصادم وتعرضه لضربة قوية على الرأس وحالته النفسية الصعبة.

×