ندى أبو فرحات لـ"هي": أقدم بـ"أولاد آدم" واحدا من أجمل أدواري..وأرجو أن نكون تعلمنا ‏درس "كورونا"!‏

النجمة اللبنانية ندى أبو فرحات خطفت الأنظار بدورها اللافت في مسلسل "أولاد آدم"، واحد من أبرز مسلسلات رمضان 2020، إذ نجح العمل في أن يجذب الجمهور إليه منذ حلقاته الأولى، حيث أطلت ندى بشخصية "زينة" من خلال المسلسل الذي يحمل رسالة اجتماعية هادفة، وتحدثت الممثلة الموهوبة مع "هي" عن عملها الجديد وعن أنشطتها في مجال خدمة المجتمع أيضا خصوصا في ظل انتشار وباء كورونا.

في بداية كلامها قالت ندى أبو فرحات:"علينا أن نلتزم جميعاً الحجر المنزلي. هي فعلاً الوسيلة الأمثل للحد من انتشار فيروس كورونا. لا تخرجوا من المنزل إلا عند الضرورة وتجنبوا الزيارات العائلية حماية لأنفسكم ومن تحبون"، وأضافت، رمضان كريم للجميع. أبقوا في أمان وانتبهوا إلى حالكم. وأتمنى أن نكون تعلمنا درساً بأن القرار يعود إلينا في بناء مجتمع أو هدمه. والحياة قصيرة، فلنكن قوة ايجابية فيها".

وفيما يتعلق بـ"أولاد آدم"، قالت إن العمل من كتابة رامي كوسا وإخراج الليث حجو وانتاج إيغل فيلمز. واعتبرت دورها به واحد من أجمل الأدوار التي قدمتها على الشاشة الصغيرة، حيث يحمل الدور تحدّياً وصعوبة في آن ـبحسب  رأيهاـ، وتتابع:"مشاركتي مع كارول عبود أسعدتني كثيراً، كما أن العمل مع المخرج الليث حجو والفريق أجمع ممتع جداً. وأتمنى أن ينال المسلسل إعجابكم وأرجو من الجمهور العودة إلى الذات والايمان بأن الحل لبناء مجتمع جيد هو بيد أولاد آدم".

 ندى أبو فرحات التي كانت قد أطلقت هاشتاغ "العنف المنزلي أخطر من كورونا" لتوعية الناس من مخاطر العنف الأسري، علقت على هذا الأمر بالقول:"الأمر عبارة عن مشهد تمثيلي كتبته وأديته خدمة للحملة التي أطلقتها. فمن تابع الفيديو، اكتشف في نهايته الهدف الأساسي وراء قيامي بهذا الدور، وأوضحت حينها أنّ الحالة لا تمثلني بل تمثّل نساء كثيرات يتعرضن للعنف يومياً. أردت من هذا الفيديو أن أصدم المتابعين، وأن أقول لهم إن الجميع مسؤول ومعنيّ تماماً للحد من العنف ضد النساء. فالأرقام التي أحصتها الجمعيات التي تعنى بالعنف المنزلي، مثل "أبعاد" وكفى" اللبنانيتين، كانت مرتفعة ومقلقة في آن، وخاصة خلال الحجر المنزلي الحالي. واللافت أنّ ثمة ثلاث حالات قاهرة: سيدتان توفيتا جراء العنف وثالثة رماها والدها من على شرفة المنزل، ومثلما هناك توعية من فيروس كورونا، هناك توعية من العنف الأسري توازي الأولى أهمية. يجب علينا أن نتكاتف معاً للحد من العنف المنزلي".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by NadaAbouFarhat ندى أبو فرحات (@nadaaboufarhat) on

الفنانة ندى أبو فرحات تحدثت كذلك عن أهمية الشغف في حياة "الممثل"، وأضافت في حديثها لـ"هي":"لا أستطيع العمل من دون شغف، وأتمنى دائماً من الناس أن يجتهدوا بعض الشيء للقيام بعملهم بحب، فالشغف مثل حاجتي إلى الماء، وهو يُروَى بانتظام من خلال كل أمر أقوم به بقناعة تامة. ولا شك في أنّني أترجم هذا الشغف من خلال الأحاسيس التي أضعها في كل دور أمثله، وهو ناتج أيضاً عن دراستي المعمقة لهذه المهنة".